انت الحكاية والمستقبل

علاج جديد وموعد إنتهاء الأزمة .. تصريحات ترامب بالأمس حول فيروس كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قيام الولايات المتحدة بعمل العديد من التجارب على عقاقير مختلفة من أجل الوصول لعلاج مرض كوفيد 19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي إقيم في البيت الأبيض مساء أمس الأحد.

وقال ترامب أن العالم يواجهة وباء وجائحة لم يرى العالم لها مثيل من قبل، وأضاف، أن إدارته تعمل على إمداد الولايات المتحدة بالمعدات الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن أول طائرة طبية وصلت إلى مطار كينيدي، محملة بأجهزة تنفس ومليون كمامة، وكذلك إرسال الكثير من المعدات الطبية وأجهزة التنفس لعدد من الولايات المتضررة من الوباء على الأرضاي الأمريكية.

وأوضح ترامب أنهم يأملون في أن يساهم نقل الدم من الأشخاص المتعافين من مرض كوفيد 19، إلى المصابين الجدد بفيروس كورونا، في أن يكون وسيلة فعالة في مواجهة هذا الوباء.

تجارب وانتظار وموت 2 مليون

وتابع ترامب قائلاً، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا، وأوضح ترامب أنهم ينتظرون ظهور نتائج هذه التجارب، وأن الولايات المتحدة تتواصل مع العديد من الدول الأخرى بخصوص تبادل المعلومات حول التجارب العلمية لمكافحة فيروس كورونا.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

وقال ترامب، إن فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع جداً أكثر  بكثير من تصور نا له، خاصةً بعد انشتاره في أكثر من 150 دولة، وتابع أنه من المحتمل أن تشهد الأيام الـ 15 القادمة ذروة في أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وقد ذكر دونالد ترامب أن إدارته تعمل على تطبيق طرق أسرع لفحص أي حالات اشتباه بفيروس كورونا، مشددًا على أن الولايات المتحدة لن توفر جهدًا لمواجهة هذا الفيروس القاتل، محذراً “إذا لم نتحرك سريعًا سيموت ما بين مليون إلى مليوني شخص، وفقًا للتوقعات الأخيرة، وقمنا بعمل كبير لتجنب السيناريو الأسوأ ومكافحة العدو الخفي”.

أخبار جيدة في يونيو 2020

ويتوقع دونالد ترامب أن تكون هناك أخبار جيدة في شهر يونيو القادم، ميراً إلى توقعات بتعافي الولايات المتحدة الأمريكية من فيروس كورونا خلال الأشهر القليلة القادمة، مطالباً بعض الولايات الأمريكية بتحديث أنظمتها المالية لسهولة تلقي الدعم المالي.

وأعلن ترامب أنه على وشك إصدار قرار يمدد من خلاله نظام التباعد الإجتماعي لمدة 30 يوماً، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية متصدرة حالياً قائمة الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا بإجمالي مصابين بلغ أكثر من 136 ألف إصابة، يوجد منهم حوالي 60 ألف فقط في ولاية نيويورك، وقد بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة نحو 2100 حالة وفاة حتى الآن.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول