انت الحكاية والمستقبل

مشروع البحث: بديل الامتحانات وأهم المعلومات التي يجب أن تعرفها

وضح السيد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حقيقية عدم رسوم أي طالب في مشروع البحث الذي أقرته وزارة التربية والتعليم الفني بدلاً من الامتحانات التقليدية لنهاية العام الدراسي.

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: “إنه لن يتضرر أحدٌ من الطلاب في ظل أزمة “كورونا؛ ولكن هذا لا يعني عدم الرسوب” وأكمل الوزير: “لم نقُل لن يرسب أحد؛ بل قُلنا لن يتضرر أحد، وهناك فرق كبير”.

وتابع السيد وزير التربية والتعليم الفني: “لقد اتخذنا قرارات مناسبة لأزمة تعليق الدراسة”، مشددًا على أنه مَن لا يقدم المشروعات أو ينجح في الامتحان سوف يكون له دور ثانٍ.

هل مشروع البحث أصعب من الامتحانات التقليدية؟

وفي حديث آخر صحفي آخر للوزير طارق شوقي، أجاب على السؤال المطروح من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور، وهو، هل مشروع البحث أصعب من الامتحان التقليدي المتعارف عليه في السنوات السابقة؟

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم: “، إن كل ما يتردد حول مشروع البحث مجرد تكنهات لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أنه سيلعن كافة التفاصيل حول مشروع البحث الخميس المقبل.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

وقام الوزير طارق شوقي بتوضيح هام، حيث لفت الإنتباه إلى أن مشروع البحث بديل الامتحانات التقليدية سيكون أكثر متعة وإيفادة للطلاب، حيث تعلم مهارات جديدة حول البحث والإطلاع وكيفية العمل في فريق.

وقام الدكتور طارق شوقي، بتحذير السادة أولياء الأمور من الاستجابة لمحاولات بيع مشاريع الأبحاث للطلاب بمقابل مادي من قبل بعض المعلمين، وأكد أن الوزارة سوف تعاقب أي معلم يقوم بهذا الفعل ويحاول استغلال الطلاب وأولياء الأمور، وتصل العقوبة للفصل من الوزارة.

ماذا عن الطلاب الذين لا يمتلكون انترنت؟

أكد الدكتور طارق وزير التربية والتعليم الفني، على إجراء جديد حول طريقة تقديم مشروع البحث للطلاب الذين لا يمتكلون انترنت.

حيث كشف السيد الوزير عن بديل تسليم مشروع البحث عبر الانترنت، من خلال قيام الطالب بطباعة مشروع البحث من المنصة الإلكترونية للوزارة، ثم يقوم بحل مشروع البحث بالورقة والقلم وتسلميه للمدرسة المقيد بها الطالب.

وأكد طارق شوقي أن مشروع البحث يقتصر فقط على المنهج الذي تلقاه الطالب في الترم الثاني حتى يوم 15 مارس 2020.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول