انت الحكاية والمستقبل

وزير الاتصالات يوضح أسباب بطء سرعة الانترنت في مصر

كشف وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، عن أسباب بطئ خدمات الانترنت في مصر، خاصةً في أوقات الحظر التي تفرضه الحكومة بسبب فيروس كورونا، وجاء ذلك التوضيح بسبب الشكاوي الكثيرة التي وردت من المواطنين في مصر.

وقال وزير الاتصالات، عبر برنامج باح الخير يا مصر، أن الانترنت مثله مثل باقي المنشآت والخدمات يتأثر بالإقبال الشديد عليه الغير متوقع، حيث لم يتم تصميم البنية التحتية وشبكات الانترنت في مصر لتتحمل جميع المستخدمين في نفس الوقت، لذلك سوف يلاحظ المستخدم مع بداية ساعات الحظر بطئ في خدمة الانترنت وكذلك بطئ في الوصول لبعض المواقع العالمية، حيث يوجد ضغط كبير على سيرفرات هذه المواقع من المستخدمين في العالم كله.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

وتابعوزير الاتصالات: “يأتي ذلك نتيجة حظر حركة المواطنين بسبب أزمة فيروس كورونا، الذي يعتبر ضغطًا كبيرًا على شبكة الانترنت”.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أنه وخلال العالم الماضي عملت الوزارة وشركات الاتصالات في مصر في تطوير البنية التحتية ورفع متوسط قدرة الشبكة المحلية لأكثر من 5 أضعاف، حيث تم رفع سرعة الانترنت من متوسط 5 ميجابت في الثانية الواحدة إلى 30 ميجابت في الثانية، مما جعلها تستوعب الضغط المبير عليها في الوقت الحالي.

وأوضح طلعت أن الوزارة قامت بمنح 20% من إجمالي باقات الانترنت لدى المشتركين مجاناً وذلك لتشجيعهم على المكوث في المنزل وعدم الخروج منه في ظل انتشار فيروس كورونا، كما ان الوزارة أعلنت عن مجانية الوصول للمواقع والمنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة التعليم العالي، لتسهيل عملية الدراسة عن بعد.

كما أكد طلعت أن الوزارة تعمل بكل ما لديها من طاقة من أجل حل مشاكل الانترنت في مصر، وذلك بالتنسيق مع شركات الاتصالات.

ذات صلة: طرق قياس سرعة النت من الكمبيوتر والهاتف الذكي والراوتر

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول