انت الحكاية والمستقبل

الصحة العالمية تحذر الشباب من كورونا والفيروس يهاجم الأطفال في مصر

قالت منظمة الصحة العالمية، أن هناك خطر كبير على الشباب من فيروس كورونا الجديد، لا يقل خطراً عن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، جاء ذلك نقلاً عن وكالة أسوشتيد برس الإخبارية.

وأعلن مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانس كلوغي، اليوم عبر تصريحات صحفية، أن نسبة المصابين بفيروس كورونا من كبار السن البالغين من العمر فوق الـ 60 سنة، يبلغ نحو 95% من أجمالي المصابين في قارة اوروبا.

وفي نفس السياق أكد كلوغي، قائلاً: “الفكرة القائلة بإن “كوفيد-19″ يؤثر على المسنين فقط خاطئة إطلاقا، والشباب لا يحظون بالحصانة” من الفيروس.”

وقال مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، أن نسبة 10 إلى 15% من أعداد المصابين بفيروس كورونا من الأشخاص الأقل من 50 عاماً، يعانون أعراض متوسطة وقاسية بسبب الإصابة بكورونا، كما أكد أنه تم تسجيل حالات إصابة شديدة الخطورة من الأشخاص بين 10 إلى 30 عاماً

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

وأقر مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، بأن حوالي 80% من ضحايا فيروس كورونا المستجد في قارة أوروبا كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

فيروس كورونا يهاجم الأطفال في مصر

من جانبها أكدت وزارة الصحة المصرية في بيان لها مساء الأمس الأربعاء، حول مستجدات فيروس كورونا في مصر، أن نسبة الإصابة بالفيروس بين الأطفال الأقل من 10 سنوات بلغت نحو 2% من إجمالي المصابين بالفيروس في مصر، بإجمالي 15 طفلاً مصاباً بفيروس كورونا المستجد في مصر فقط.

وأظهر تقرير وزارة الصحة بالأمس أن إجمالي أعداد المصابين بالفيروس في مصر وصل إلى 779 شخص مصاب، وبلغت الوفيات 52 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول