انت الحكاية والمستقبل

“تعديل ساعات الحظر” .. الحكومة تعلن 7 قرارات عاجلة بشأن رمضان

أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفي مدبولي عن عدة قرارات جديدة خاصة بشهر رضمان الكريم، وذلك في ظل مواجهة انتشار الوباء العالمي الجديد الذي يقوم بإصابة المئات يومياً في مصر.

وكانت هذه القرارات تتعلق بتعديل وتغيير الإجراءات التي اعلنت عنها الحكومة منذ شهر ونصف تقريباً لمواجهة الوباء الصيني المستجد”فيروس كورونا”، ومن أبرز ما أعلن عنه رئيس الوزراء هو تعديل مواعيد الحظر اليومية وكذلك مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في مصر.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي أجراه مدبولي منذ قليل أن الإجراءات الجديدة تشمل على:

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

  • حظر التجوال الجزئي يبدأ من 9 مساء حتى 6 صباحًا
  • السماح بفتح المراكز والمحال التجارية طوال أيام الأسبوع حتى الخامسة مساءً
  • استمرار تخفيض العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنفس المنوال لمدة أسبوعين
  • عودة تقديم بعض الخدمات التي يحتاجها المواطن بصور كبيرة وبشكل تدريجي
  • فتح الباب لترخيص المركبات الجديدة
  • فيما يخص المطاعم تم التوافق على تقديم خدمة التوصيل للمنازل أو ذهاب المواطنين للمحلات للحصول على الطعام من المطاعم، على أن يتم تقييم الإجراءات التي يمكن اتخاذها على مدار الشهر
  • فتح جزئي لبعض جلسات المحاكم الخاصة بإعلان الوراثة

وتابع السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء قائلاً: كل ده مرهون بحجم الإصابات والموقف على الأرض، نحن نسير وفقا للمخطط والأوضاع مقبولة، ولكن إذا تبين تزايد الأعداد بصورة كبيرة سيتم اتخاذ قرارات أشد قسوة وفورية.

وأشار مدبولي أن الأمر لا يتعلق فقط بساعات الحظر، حيث أن الأهم هو سلوكنا جميعاً كمواطنين في الفترة الزمنية التي تسبق ساعات الحظر، حيث علينا التعامل بجدية وبحرص شديد.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول