انت الحكاية والمستقبل

قائمة بأفضل افلام هندية 2019 يمكنك مشاهدتها

أفضل افلام هندية 2019

بوليوود دائما تقدم كل ما هو جديد وفى الفترة الاخيرة تشهدا نموا كبيرا في مجال السينما وأصبحت منافس قوى لمنتجي السينما في هوليوود وفي اوروبا، وتقدم السينما الهندية أفلام تختلف في المحتوى وفى المضمون وفى طريقة التقديم وهناك عدد من الأفلام المعينة التي تحظى بأكبر إعجاب من الجماهير في العالم، منها افلام الأكشن وأفلام الفانتازيا والأفلام العسكرية والتي تحتاج تكنولوجيا حديثة وأموال كثيرة وذلك بالإضافة الى أفلام الرومانسية والإستعراضات والقضايا الإجتماعية وهى الأفلام المعروفة في الهند

وسوف نقدم لكم أفضل افلام هندية 2019 تم عرضها في صالات السينما حول العالم حيث يمكنك مشاهدتها والإستمتاع بها.​[1–3]​

أفضل افلام هندية 2019 لشهر أكتوبر

فيلم The Sky Is Pink

فيلم السماء وردية هو من بطولة النجمة بريانكا تشوبرا والتي تعود بعد غياب ثلاث سنوات ويشارك في الفيلم النجوم فرحان اختار وزايرا وسيم، والفيلم من نوعية افلام الدراما واخرجه المخرج شونالى بوز، وقد تم عرض الفيلم في 11 أكتوبر عام 2019 كما أن الفيلم سوف يعرض في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

فيلم Laal Kaptaan

يقوم ببطولة الفيلم النجم سيف على خان وزويا حسين وهنف فيج، وقام بتأليفه وإخراجه نافديب سينغ وهو عبارة عن فيلم اكشن ودراما يحكى عن شقيقين يتقاتلان مع بعضهما ويحاولان أن ينتقما من بعض، وقد تم عرض الفيلم في 11 أكتوبر 2019.

اقرأ: أفضل افلام شاروخان القديمة والتي تعد من كلاسيكيات السينما الهندية

أفضل افلام هندية 2019 لشهر سبتمبر

فيلم Jhund

هو فيلم رياضي ودرامي يتحدث عن قصة حياة فيجاى بارس وهو استاذ رياضيات متقاعد والذى قام بتأسيس منظمة أهلية في مدينة ناجبور وذلك منذ ما يقرب من عقد من الزمن وكان قد قام بتشجيع اطفال الشوارع على تكوين فريق في كرة القدم.

يقوم ببطولة الفيلم النجم أميتاب باتشان وأكاش نوسار بالإضافة إلى رينكو راجورو وأخرج الفيلم ناجراج مانجولى.

فيلم Dream Girl

يقوم بالبطولة في هذا الفيلم ابوشمان خورانا والنجم ذوشرات بروشا بالإضافة الى مانجوت سينغ وقام بإخراجه راج شندليه وهو فيلم كوميدى رومانسي
والفيلم من إنتاج اكتا كابور ومعه شوبها كابور ومعهم بالاجى موشن بيكتشرز وكان قد تم تصوير الفيلم في شهر ديسمبر 2018 تم عرضه في 13 سبتمبر 2019.

أفضل افلام هندية 2019 لشهر أغسطس

فيلم Mission Mangal

فيلم مهمة مانجال من بطولة اكشيبه كومار وفيديا بالان بالإضافة الى سوناكشى سينها و تابسى بانو والفيلم يتحدث عن أحداث حقيقية، وهى محاولات منظمة أبحاث الفضاء الهندية لكى تقوم بإرسال أول بعثة إستكشافية هندية الى كوكب المريخ وقام بتأليف الفيلم ار بالكى مع ربتوراج تريباتى وأخرجه جاكان شاكتى.

فيلم Batla House

الفيلم يتحدث عن قضية باتلا التي حدثت عام 2008 حيث كان هناك عدد من الإرهابيين الذين تم قتلهم واعتقال بعضهم ولكن أحدهم تمكن من الهرب، وهو فيلم غموض وإثارة يقوم ببطولته جون ابراهام في دور الضابط سانجاى كومار والذى قام بدور كبير خلال هذه القضية واستطاع أن يقبض على من هرب من الارهابيين.

بالإضافة الى النجم جون ابراهام يشارك في الفيلم مرونال تاكور ورافى كيشان وسونام ارورا وقام بتأليف الفيلم ريتسش شاه واخرجه نيكيهيل ادفانى.

اقرأ: 3 من أفضل افلام شاروخان التي يجب عليك مشاهدتها

أفضل افلام هندية 2019 لشهر يوليو

فيلم Malaal

يتحدث فيلم مالال الذى تم إنتاجه عام 2019 عن قصة حب بين شيفا واشتيا وهما من خلفيات إجتماعية مختلفة ولذلك تواجهم الكثير من المشكلات.

قام بإنتاج الفيلم سانجاى ليلا بهنسالى مع بوشان كومار وماهافير جاين بالإضافة الى كريشان كومار وقام بتأليف واخراج الفيلم ما نجيش هداوالى، أما البطولة فهي من نصيب بوشان كومار مع ماهفير جاين بالإضافة الى كريشان كومار.

فيلم Super 30

الفيلم من بطولة هريتيك روشان في دور أناند كومار عالم الرياضيات الذى قدم برنامج سوبر 30 التعليمي والذى أهتم بتحسين حياة الطلاب في معاهد التكنولوجيا في الهند.

ويشارك في الفيلم مرونال تاكور وفيرندا ساكسينا بالإضافة الى نانديش سينغ والفيلم من أفلام السير الذاتية.

فيلم Arjun Patiala

الفيلم يتحدث عن ضابط شرطة يحاول التصدي للجريمة في مدينته ويساعده في ذلك صديقة وذلك في إطار كوميدي أكشن.

يقوم بدور البطولة ديلجيت دوسنجه وكريتى سانون بالإضافة إلى فارون شارما وقام بتأليف الفيلم ريتسش شاه وأخرجه روهيت جوجراج أما الإنتاج فهو لبوشان كومار ودينيش فيجان مع Maddock Films.

أفضل افلام هندية 2019 لشهر يونيو

فيلم Bharat

من الأفلام التي حظيت بأرباح كبيرة في بداية عرضه حيث وصلت أرباح أول يوم عرض للفيلم 6 مليون دولار أمريكي والفيلم من بطولة سلمان خان وكاترينا كييف بالإضافة الى ديشا باتانى.

ويتحدث الفيلم عن الطفل بهارات المولود في مدينة لاهور قبل انفصال الهند وباكستان والذى يعود للهند لكى يحضر عزاء والده الذى كان لديه أحلام يريد تحقيقها، كان الفيلم قد تم تصوير جزء منه في الامارات العربية المتحدة والفيلم مدته أكثر من ساعتين.

فيلم Kabir Singh

هو فيلم أكشن ودراما يحكى عن جراح يدمن المخدرات والخمور بعد فقده لصديقته التي تزوجت من شخص آخر، والفيلم من تأليف سيدهارت سينغ وأخرجه سانديب ريدى فانجا ومن بطولة شاهيد كابور وكيارا ادفانى مع آرجان باجوا وسوريش اوديروى.

فيلم Article 15

من افلام الاثارة والجريمة الذى يحكى عن المادة 15 من دستور الهند الخاصة بمنع التمييز بين المواطنين والتى ترتبط بأحداث حقيقة حدثت في الواقع خاصة في عام 2014 وعام 2016.

واخرج الفيلم انوبهاف سينها وقام بتاليفه غوراف سولانكى مع انوبهاف سينها اما الأنتاج فكان لإستديوهات زى وقام بالبطولة ابوشمان خورانا مع ايشا تالوار مع سيانى غوبتا وكومود مشرا، وقد تم عرض الفيلم في افتتاح مهرجان لندن للسينما الندية

أفضل افلام هندية 2019 لشهر مايو

فيلم Blank

فيلم اكشن يتحدث عن إرهابي يحاول تفجير مدينة مومباي ولكنه يفقد ذاكرته في حادث ويحاول ضابط الشرطة ان يجد القنبلة قبل التفجير.

قام بتأليف وإخراج الفيلم يهزاد خامياتا ومن بطولة صنى ديول وكاران كاباديا مع كارانفير شارما بالاضافة الى ايشيتا دوتا، كان الفيلم قد نجح في الحصول على تقييم 6.8 من 10 وذلك على موقع IMDb.

فيلم India’s Most Wanted

فيلم اكشن يتحدث عن ضابط مخابرات يطاردوا مجرم وإرهابي دولي قام بتأليف الفيلم واخراجه راج كومار جوبتا اما البطولة فهي من نصيب ارجون كابور مع اسيف خان بالإضافة الى ريش لامبا ومدة الفيلم اكثر من ساعتين وهو مستوحى من أحداث حقيقية.

فيلم De De Pyaar De

فيلم رومانسي عن أب يبلغ من العمر 50 عام و يعيش قصة حب مع فتاة أصغر منه تبلغ 26 عام ولكن العائلة ترفض هذا الحب بالإضافة الى زوجته السابقة.

الفيلم من بطولة اجاى ديفجن وتابو وراكول بريبت سينغ وقام بتأليفه سورايهى بهاتنجار مع تارون جاين بالإضافة الى لاف رانجان وقام بإخراجه اكيف على ومدة الفيلم 160 دقيقة وحصل الفيلم على تقييم 7 من 10 وذلك على موقع IMDb.

أفضل افلام هندية 2019 لشهر أبريل

فيلم Kalank

هو فيلم رومانسي في إطار تاريخى وصل إنتاجه الى 23 مليون دولار وهو أضخم إنتاج، وقام بإخراجه ابهيشك فارمان وانتجه كاران جوهر وقام بالبطولة فيه فارون دهاون مع عليا بهات بالإضافة الى سوناكشى بينها مع اديتياروى كابور بالإضافة الى سانجاى دات.

ومدة الفيلم ساعتين و48 دقيقة وهو بذلك من أطول الافلام الهندية وكان من المحتمل ان يشارك في البطولة النجم شاروخان والنجمة كاجوال ولكن لم يحدث.

فيلم The Tashkent Files

يدور الفيلم في إطار من التشويق حول البحث في وفاة رئيس الوزراء الهندي السابق لال بهادور شاسترى وقام بتأليف وإخراج الفيلم فيفيك اجنيهوتورى وقام بالبطولة نصر الدين شاه مع ميثون شاكر ابورتى بالإضافة الى بانكاج تريباتى ومدة الفيلم 155 دقيقة، وكان الفيلم قد حصل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb.

فيلم Romeo Akbar Walter

فيلم غموض واثارة تدور أحداث الفيلم في عام 1971 عن محاولة تجنيد أحد الأشخاص الذين يعملوا في بنك لكى يسافر إلى باكستان ويتجسس عليها.

يقوم ببطولة الفيلم جون اراهام مع مونى روى بالإضافة إلى أسكندر خير وقام بالإخراج روبى جربوال ومدة الفيلم 150 دقيقة، وكان الفيلم قد حصل على تقييم 6.7 من 10 وذلك على موقع IMDb.

أفضل افلام هندية 2019 لشهر مارس

فيلم Luka Chuppi

فيلم رومانسي كوميدي عن مراسل تليفزيوني يحب فتاة قوية الشخصية ولكن الفروق والإختلافات بينهم تُعطل هذا الزواج، أخرج الفيلم لاكسمان بوتيكار وقام بالبطولة كارتيك أريان مع كريتى سانون ومدة الفيلم 126 دقيقة، وتم عرض الفيلم في شهر مارس وكان قد حصل على تقييم 6.4 من 10 على موقع السينما IMDb.

فيلم Sonchiriya

فيلم أكشن عن قيام مسلحين بترويع المواطنين في وادى شامبال ومدة الفيلم 143 دقيقة وأخرجه أبهيشيك شاوبي وقام بالبطولة سوشانت سينغ راجبوت مع باهومي ريدنيكار بالإضافة إلى مانوج باجباى
وحصل الفيلم على اعطاب من النقاد وكان قد حصل على تقييم 7.5 من 10 وذلك على موقع IMDb بالإضافة إلى و تقييم 75% وذلك على موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

فيلم Badla

فيلم إثارة وتشويق يتحدث عن محاولة محامى وسيدة أعمال متهمة في جريمة قتل أن يجدوا حل لعملية قتل رجل أعمال شاب،

قام بالبطولة أميتاب باتشان مع تابسى بانو بالإضافة إلى تونى لوكى وأخرج الفيلم سوجوى كوش وقام بتاليفه راج فاسانت مع سوجوي كوش، حصل الفيلم على إعجاب من النقاد، كما حصل على تقييم 8 من 10 على موقع السينما IMDb.

فيلم Kesari

فيلم دراما تاريخي عن قصة هافيلدار إيشار سينغ وهو أحد المشتركين في معركة ساراغارهي التى دارت بين عدد 21 سيخى في مواجهة 10 الاف من الأفغان.

والفيلم من إخراج أنوراغ سينغ وقام بالبطولة أكشيه كومار مع بارنيتي تشوبرا بالإضافة الى أشواث بهات
وكان الفيلم قد حصل على تقييم 7.7 على موقع IMDb.

اقرأ: أفضل 5 مسلسلات مصرية للفنان الكبير يحيى الفخراني

أفضل افلام هندية 2019 لشهر فبراير

فيلم Gully Boy

فيلم دراما رومانسية يحكى عن شاب مسلم صغير السن يقع في حب أغاني الراب ويحاول أن يكون مغنى راب وهو يعيش في مومباي

والفيلم من بطولة رانفير سينج مع عليا بهات بالإضافة الى سوشانت سينج و فيجاي راز وقام بإخراج الفيلم زويا أخطار ومدة الفيلم 153 دقيقة، حصل الفيلم على تقييم 8.5 من 10 وذلك على موقع IMDb. بالإضافة إلى تقييم 100% من النقاد على موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

فيلم Total Dhamaal

فيلم كوميدي يحكى عن مجموعة من الأفراد يبحثوا عن كنز وقام بإخراج الفيلم إندرا كومار وكتبه فيد براكاش مع بوني راثور بالإضافة الى باريتوش باينتر وقام بالبطولة أجاي ديفجن مع أنيل كابور بالإضافة الى ريتيش ديشموك و أرشد وارسي، وكان الفيلم قد حصل على تقييم 5.5 وذلك على موقع IMDb.

فيلم Ek Ladki Ko Dekha Toh Aisa Laga

الفيلم يحكى عن كاتبه شابة ترغب في الزواج عن حب ولكن أهلها يغبوا في تزويجها رغما عنها ويستمر الفيلم حتى تصل إلى حبها الذى تريده، قام بإخراج الفيلم شيلي تشوبرا داهار وقام بكتابته جازال داليوال مع شيلي تشوبرا داهار والفيلم من بطولة آنيل كابور و سونام كابور بالإضافة الى راج كومار راو
حصل الفيلم على تقييم 5.8 على موقع IMDb. بينما جاء تقييمه 67% على موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

اقرأ: قائمة بأفضل أفلام رومانسية تم إنتاجها في عام 2018

أفضل افلام هندية 2019 لشهر يناير

فيلم 72 Hours: Martyr Who Never Died

هو فيلم حربى يحكى عن قصة الجندي جاسوانت سينغ راوات والذى كان مع القوات الهندية التي تحارب الصين في عام 1962 وظل يحارب القوات الصينية وحده لمدة 72 ساعة
قام بكتابة وبطولة وإخراج الفيلم أفيناش دياني وشارك في التمثيل ألكا أمين مع يشى ديما بالإضافة إلى سوراج دولخاندي وحصل الفيلم على تقييم 8.7 من 10 على موقع IMDb.

فيلم The Accidental Prime Minister

يتحدث الفيلم عن حياة رئيس الوزراء منوهان سينج وعلاقته بمن حوله، قام بتأليف الفيلم سانجيا بارو وأخرجه فيجاي راتنكار جوت، أما البطولة فكانت من نصيب أنوبام خان مع أكبشاي خانا بالإضافة الى عبدالقادر حسين مع أرجون ما ثور
وحصل الفيلم على تقييم 6.3 على موقع IMDb. و29% على موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes)، ومدة عرض الفيلم 120 دقيقة

فيلم Battalion 609

فيلم أكشن يتحدث عن جنود هنود وباكستانيين يتصارعون على الحدود بين الدولتين قام بالبطولة إلينا كازان مع فارناز شيتي بالإضافة الى سباراش شارما مع شواب إبراهيم
وقام بالإخراج وكتابة الفيلم بريجيش باتو كإناث تريباني ومدة الفيلم 155 دقيقة وكان الفيلم قد حصل على تقييم 4.9 من 10 على موقع IMDb.

المراجع

  1. [1]
  2. [2]
    Best Bollywood Movies of 2019. imdb. https://www.imdb.com/list/ls041278264/. Accessed Nov. 2019.
  3. [3]
    Top Bollywood Movies of 2019. imdb. https://www.imdb.com/list/ls042566077/. Accessed Nov. 2019.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا