انت الحكاية والمستقبل

أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ: أفضل 31 عمل تلفزيوني

أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ

اختيار قائمة أفضل المسلسلات الأجنبية ليس أمراً سهلاً علي الإطلاق، خاصة أن لكل مشاهد رأيه وذوقه الخاص به، بالإضافة لكثرة المسلسلات الرائعة التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، وسبب تلك الكثرة في المسلسلات التي لقيت شهرة وشعبية واسعة هو القصة الفريدة والأحداث الشيقة بالإضافة إلي براعة المخرجين والممثلين، لذا نقدم لكم هنا اليوم تقرير يضم أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ، معظمها مسلسلات قد انتهت.

أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ

يضم التقرير هذا 30 عمل تلفزيوني متنوع حيث حصدت هذه الأعمال أفضل التقييمات والآراء ولاقت شهرة واسعة عالمياً ولديها قاعدة جماهيرية كبيرة جعلت منها واحدة من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق.

Breaking Bad

دائماً ما نجد مقارنة بين مسلسل Breaking Bad ومسلسل Game of Thrones وذلك بالطبع للشعبية الكبيرة التي وصلت إليها هذه الأعمال فالأثنان يأتيان في مقدمة أفضل المسلسلات الأجنبية وكذلك أفضل المسلسلات العالمية وستجدهم دائماً في كافة القوائم والترشيحات لأفضل الأعمال التلفزيونية.

ويعتبر مسلسل Breaking Bad من أفضل الأعمال التي صورت لنا التحول من الخير للشر بشكل حقيقي ومنطقي وكيف يضحي الأنسان من أجل عائلته ثم تتحول هذه التضحية لخسارة كبيرة وهدم العائلة وضياعها.

House Of The Dragon

استنادا إلي كتاب “Fire and Blood” للمخرج جورج آر آر مارتن، والذي تدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث Game of Thrones، يحكي المسلسل قصة عائلة التارغاريان، يؤرخ House of Dragon الفانتازي بداية نهاية آل تارجارين الأهلية، والمعروفة باسم ((رقصة التنانين)).

وهو مشتق من مسلسل Game of Thrones حيث تدور أحداث المسلسل قبل مئات السنين من أحداث مسلسل Game of Thrones، وقد لاقى استحسان الجمهور ولكن بالطبع لم يقدم نفس التجربة التي قدمها المسلسل السابق Game of Thrones، ولكنه يظل واحداً من أفضل المسلسلات الأجنبية الجديدة التي لازالت تقدم لنا أجزاء سنوية.

The Boys

استنادا إلي الرواية التي تحمل نفس الإسم، عرضت برايم أمازون مسلسل (الأولاد) الذي يدور حول فريق صغير من الأشخاص الحاقدين يصطادون الأبطال الخارقين، والمعروفين باسم السبعة والذين يسيئون استخدام قدراتهم لتحقيق مكاسب من الناس الذي من المفترض حمايتهم.

يلعب أنتوني ستار دور زعيم السبعة ، بطل خارق يمكنه تدمير أي شيء وكل شيء بلمسة إصبع وفي غمضة عين، شخصيته الحقيقية متعجرف وأناني ومتهور مع ميول طفولي.

Dr House

تميز هذا المسلسل لمدة ثمانية سنوات متتالية يالإثارة والتشويق والحبكة التي جعلته من أفضل المسلسلات الطبية علي الإطلاق.

تدور قصة المسلسل حول طبيب مدمن مخدرات ويكره البشر، غير أنه طبيب ذكي وعبقري وطريقة علاجه غريبة نوعا ما، هو يعمل في مستشفي نيو جيرسي، حيث يستلم الحالات الصعبة التي يستعصي علي الأطباء الآخرون التعامل معها.

Ted Losso

عرض الموسم الأول المكون من 10 حلقات علي Apple TV في 2020، ثم عرض الجزء الثاني من 12 حلقة في 2021.

المسلسل يتبع تيد لاسو، مدرب كرة قدم أمريكية، تم تعيينه بشكل غير متوقع لتدريب فريق الدوري الإنجليزي الممتاز، علي الرغم من عدم وجود أي خبرة لديه تي تدريب كرة القدم.

تستأجر مالكة الفريق المدرب تيد علي أمل أن يفشل، كوسيلة للانتقام من المالك السابق للفريق، زوجها الخائن، ولكن مع الوقت يبدأ الفريق في الفوز.

Succession

السلطة والسياسة والمال، كلها أشياء تجدها في هذه الأسرة في هذا المسلسل، عندما يفكر الرئيس التنفيذي لإحدي أكبر مجموعات وسائل الإعلام والترفيه في العالم في التقاعد، فيتنافس كل ابن من أبنائه الأربعة  علي خلافته في الشركة، المسلسل من إنتاج HBO.

Arcane

مسلسل أكشن رسوم متحركة، مقتيس من عالم League of Legends، وهي أحد أشهر الألعاب الأونلاين، تدور أحداث اللعبة في عالم الماضي، ابطال القصة شقيقتان تتقتلان في حرب تحتدم فيها تقنيات السحر والخطط السرية بين نصف المدينة المزدهر والنصف الآخر الفقير.

The Queens Gambit

مسلسل جديد في عام 2020، تدور الأحداث خلال منتصف الخمسينيات، وتتحدث عن حياة بيث هرمون وهي نابغة شطرنغ يتيمة، وكانت تكافح ضد إدمان المخدرات والكحول.

أصدرت قناة نتفليكس هذا المسلسل، وبعد أسابيع أصبحت من أكثر المسلسلات مشاهدة ومن أفضلها علي نتفليكس، حيث لقي إشادة كبيرة من النقاد.

The Mandalorian

مسلسل فضاء من إنتاج جون فافرو، بطولة بيدرو باسكال، تم عرضها عام 2019، تم استقبال الجزء الأول المكون من ثمانية حلقات بحفاوة كبيرة، وفاز بسبع جوائز إيمي برايم تايم للفنون الإبداعية، وهو من أجمل المسلسلات الأجنبية التي يمكنك الاستمتاع بيها.

 The Simpsons

مسلسل رسوم متحركة أمريكي، يتناول حياة عائلة سيمبسون التي تتكون من هومر ومارج وبارت وليزا وماجي، تدور أحداث المسلسل في مدينة خيالية تدعي سبرنغفيلد، يعد أطول مسلسل رسوم متحركة أمريكي علي الإطلاق،

The Office

مسلسل كوميدي أدخل البسمة في عديد من المنازل، يصور الحياة العملية بين الموظفين في العمل، يمتد لتسعة مواسم، لقي إشادة كبيرة من نقاد الدراما.

Rick and Marty

سلسلة رسوم متحركة خيال علمي، نال المسلسل استحسان النقاد بفضل إبداعه وروح الدعابة فيه، بدأ عرض الموسم الخامس في يونيو 2021، ويتكون من 10 حلقات.

Better Call Saul

مسلسل جريمة، تدور أحداثه حول قصة جيمي ماكغيل المحتال الذي أصبح محاميا، فيما بعد سيصبح محاميا لضابط شرطة الذي تسمح له مهاراته للدخول في عالم الإجراملتهريب المخدرات، تم بث حتي الآن خمسة مواسم من المسلسل، ومن المقرر بث الجزء السادس في عام 2022.

Prison Break

بسبب مؤامرة سياسية يتم الحكم علي رجل بريء بالإعدام، وأمله الوحيد هو شقيقه أن يدخل معه السجن ليهربا سويا منه، حقق المسلسل شهرة واسعة ونجاحا ساحقا، يحتوي هذا المسلسل علي خمسة أجزاء، وهو من أفضل المسلسلات العالمية.

The Handmaids Tail

مسلسل أمريكي حزين استنادا لرواية تحمل نفس الاسم، المسلسل مكون من عشرة حلقات، بدأ إنتاجها عام 2016، وتم التجديد حتي الموسم الخامس عام 2022.

يتناول المسلسل قصة انهيار معدلات الخصوبة نتيجة انتشار الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، فاز أول موسم بثماني جوائز إيمي، وجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل تليفزيوني.

Mad Men

مسلسل درامي عن إحدي وكالات الإعلان المرموقة في نيو يورك، ويتناول قصة أحد أكثر مديري الإعلانات الغامضين والموهوبين للغاية.

حصل المسلسل علي إشادة واسعة من جانب النقاد بفضل قوة التأليف والإخراج والتمثيل، وفاز بالعديد من الجوائز.

The West Wing

رئيس ديمقراطي لا يعتمد علي الخداع، يكافح مع طاقمه من أجل تحقيق احتياجات البلاد، قدم المسلسل حوارات رائعة، وأداءا قويا، حيث ألقي نظرة ملهمة علي النظام السياسي الأمريكي.

Narcos

مسلسل دراما تم تصويره في كولومبيا، يستند الموسمان الأول والثاني علي قصة ملك مخدرات أصبح من أغني رجال العالم بفضل الكوكايين.

يضم الموسم الأول 10 حلقات، وتم بثه في 2015، حصريا علي Netflix، يقدم المسلسل عروضا رائعة تستحق المتابعة باعتبارها من أفضل مسلسلات الدراما والجريمة.

Peaky Blinders

تقع أحداث المسلسل في برمنغهام بعد الحرب العالمية الأولي، وتروي قصة عصابة وصراعهم مع السلطة في المدينةحيث تسعي العصابة إلي السيطرة علي كل شيء، يعطي المسلسل فكرة عن ثقافة العصابات في المملكة المتحدة.

سار المسلسل بخطي سريعة مع حوار جيد، وتمثيل رائع للممثلين، وحظي المسلسل بتقييمات عالية، وفاز بجائزة بافتا التليفزيونية.

Vikings

يحكي المسلسل عن شعب الدول الاسكندنافية وغزواتهم، حيث العصور والوسطي والخلافات بينهم، يعد المسلسل من أكثر المسلسلات ترفيها في السنوات الأخيرة، ومن أشهرها علي الإطلاق، ويناقش المسلسل أيضا العلاقة بين الوثنيين والكاثوليك.

Dark

أحد المسلسلات الجديدة في هذه القائمة، هو مسلسل إثارة وخيال علمي ألماني، يعد واحدا من أفضل مسلسلات نتفليكس في الوقت الحالي، تدور أحداث المسلسل حول الروابط العائلية والسفر عبر الزمن. لو كنت عاشقا لدراما الخيال العلمي والإثارة والتشويق، فلا تفوت مشاهدة هذا المسلسل.

The Wire

مسلسل مافيا المخدرات، تم بثه في عام 2002 وانتهي عام 2008، ويضم 60 حلقة علي مدي خمسة مواسم، يناقش المسلسل قضايا تجارة المخدرات ونظام الموانئ البحرية وحكومة المدينة والبيروقراطية ووسائل الإعلام.

حظي المسلسل بإشادة واسعة بموضوعاته الأدبية وتصويره الواقعي للحياة الحضرية، رغم أنه لم يفز بأي جوائز تليفزيونية كبيرة.

Westworld

مسلسل مقتبس من فيلم للمخرج مايكل كرايتون، تم إنتاجه عام 1973، يتكون المسلسل من ثلاثة مواسم، مع موسم رابع في طور الإعداد، تلقت السلسلة مراجعات إيجابية من غالب النقاد، مع الشكر الخاص علي المرئيات والقصة وأداء الممثلين، وهو واحد من أجمل المسلسلات الأجنبية خاصةً الجزء الأول منه.

Black Mirror

أشهر المسلسلات البريطانية علي الإطلاق، حلقات مشوقة تستكشف الذعر من التقنيات الحديثة، وقد حطم كل المقاييس حيث يعد أفضل مسلسلات الخيال العلمي، تدور أحداث المسلسل في حاضر بديل أو المستقبل القريب الذي يعتمد بشكل كامل على التكنولوجيا، وهو واحد من أفضل المسلسلات العالمية التي تناولت تأثير التكنولوجيا على البشر بشكل منطقي وبدون مبالغة.

Band of Brothers

مسلسل قصير عن الحرب يستند إلي كتاب غير خيالي للمؤرخ ستيفن إمبروز، يتكون المسلسل من عشرة حلقات، وفاز المسلسل بأدائه وتمثيله الرهيب علي جائزتي إيمي وغولدن غلوب لأفضل مسلسل قصير عام 2001، ويعد من أفضل مسلسلات الحروب علي الإطلاق.

The Sopranos

مسلسل دراما جريمة أجنبي لعام 1999 متكون من 86 حلقة تم بثها علي شبكة HBO التليفزيونية، يبرز المسلسل نظرة علي زعيم المافيا الايطالية الأمريكية بولاية نيو جيرسي.

يعد هذا المسلسل الكلاسيكي من أفضل مسلسلات تجارة المخدرات علي مدار التاريخ، وقد حقق نجاحا واسعا من مراجعات النقاد، حيث تم وصفه بأنه أعظم المسلسلات علي مر التاريخ، وقد فاز بعديد من الجوائز.

True Detective

يحكي المسلسل عن اثنين من المحققين مكلفين بالتحقيق في تهمة قتل فتاة شابة، يبرز المسلسل مراحل التحقيق وتطور العلاقات بين الرجلين وعلم النفس، وبعد الاستجواب سيقوم المحققان بالاسستئناف للتحقيق معا لحل الغموض الذي يدور حول هذه الجريمة.

Chernobyl

يتناول المسلسل ما حدث في كارثة تشيرنوبيل، ولكن الأهم من ذلك أنه يغطي قصة الأشخاص الذين أنقذوا الموقف، حقق المسلسل نجاحات واسعة، حيث فاز بجائزة إيمي، ويعد من أفضل مسلسلات 2019 الأجنبية، فإذا كنت تفضل المسلسلات القصيرة، فنحن ننصحك بهذا المسلسل المتميز إذا لم تكن قد شاهدته من قبل، وعليك أن تتأكد ان ستشاهد أحد أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة على الإطلاق.

Stranger Things

يختفي ويل البالغ من العمر 12 عاما، فتقوم أمه جويش بشن تحقيق مرعب حول اختفائه مع السلطات المحلية، وأثناء سعيهم للبحث عن إجابات، يكتشفوا سلسلة من الأسرار الغامضة تنطوي علي تجارب الحكومة السرية، قوي خارقة للطبيعة، وفتاة صغيرة استثنائية جدا.

تلقي المسلسل إشادة نقدية واسعة للتمثيل الجيد وسرعة الأحداث والموسيقي التصويرية والإخراج والكتابة، وحصل المسلسل علي جوائز عديدة، وهو من أجمل المسلسلات الأجنبية التي يمكنك مشاهدتها على نتفلكس، إلى جانب كونه واحداً من أفضل مسلسلات نتفلكس.

Lost

كل الناجون من رحلة أوشانيك الجوية 815 علي بعد ألف ميل من مسارها عندما تحطمت علي جزيرة غامضة، كل شخص منهم يمتلك سرا مروعا، ولكن ليس لديهم شيء في الجزيرة نفسها التي تؤوي نظام أمن وحشي، وسلسلة من المخابئ تحت الأرض.

صنف المسلسل بإجماع النقاد كواحد من أفضل المسلسلات الأجنبية وأعظم اعمال الدراما التليفزيونية علي مر العصور.

Friends

ثلاث شبان وثلاثة شابات، تجمعهم رابطة صداقة قوية، يعيشون في نفس المجمع السكني، ويواجهون الحياة والحب في نيويورك.

تلقي المسلسل إشادة واسعة طوال فترة عرضه، وأصبح واحدا من أكثر البرامج التليفزيونية الأكثر شعبية في كل العصور وهو واحد من أجمل المسلسلات الأجنبية التي يمكنك مشاهدتها.

Game of Thrones

أفضل مسلسل فانتازيا خيالي يمكنك مشاهدته، حيث يضع أمامك عالم جديد خيالي يتصارع فيه حكام الممالك السبع للسيطرة على العرش الحديدي الذي يسيطر على جميع الممالك، لينتقل الصراع في الحلقات الأخيرة بين البشر والموتى الأحياء.

حظى المسلسل بشهرة واسعة على مستوى العالم وحصد العديد من الجوائز وهو من ضمن أفضل ثلاث أعمال تلفزيونية يمكنك مشاهدتها في حياتك، ويعتبر واحد من أفضل المسلسلات العالمية على الإطلاق.

اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول