انت الحكاية والمستقبل

مواعيد عمل السجل المدني بكل محافظات مصر

مواعيد عمل السجل المدني

مواعيد عمل السجل المدني يرغب الملايين من مواطني جمهورية مصر في التعرف عليها، خاصة أن السجل المدني من أهم المصالح الحكومية في مصر ويتم من خلاله انهاء الأوراق الشخصية الهامة التي نحتاج إليها في حياتنا بشكل عام، ونتعرف عبر موقعنا حياة شباب على مواعيد السجل المدني في مختلف محافظات مصر والمكاتب التي تعمل في الفترة المسائية.

مواعيد عمل السجل المدني

تنقسم مواعيد عمل السجل المدني ما بين فترتين صباحية ومسائية، وتقع فروع السجل المدني في مراكز الشركة التابعة لوزارة الداخلية المصرية، ويمكن للمواطنين إنهاء خدماتهم في الأوقات التالية:

تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 8:00 صباحاً وتستمر حتى الساعة 2:30 ظهراً.

بينما الفترة المسائية تختلف حسب موقع السجل ويتم العمل بها لعدم تعطيل أعمال المواطنين واستمرار عملية الاستفادة من خدمات السجل المدني، وتبدأ الفترة المسائية في السجل من الساعة 2:30 ظهراً وحتى الساعة 9:00 مساءً.

مع العلم أن السجل المدني يعمل يوم السبت مثل باقي أيام الأسبوع على عكس ما يعتقد الكثير من مواطني جمهورية مصر العربية، ويمكن للمواطنين الذهاب إلى مكاتب مصلحة الأحوال المدنية في مصر وإنهاء أي أوراق شخصية يوم السبت من كل أسبوع، وعن مواعيد العمل بالسجل المدني يوم السبت، فهي نفس الأوقات السابق ذكرها بالفترتين الصباحية والمسائية.

اقرأ كذلك: استخراج فيش جنائي فوري بالخطوات والأماكن والرسوم

مواعيد السجل المدني وايام الاجازات الرسمية

يوم العطلة الرسمية في السجل المدني هو يوم الجمعة من كل أسبوع، خاصة أنه عطلة رسمية في كل المصالح الحكومية في مصر، باستثناء ذلك يعمل السجل المدني طوال أيام الأسبوع ويمكن لكل المواطنين الذهاب إلى مكاتبه المنتشرة في مختلف أنحاء مصر والاستفادة من خدماته التي يقدمها للجميع.

مواعيد العمل بالسجل المدني الإسكندرية

أعلنت مصلحة الأحوال المدنية في مصر استمرار مواعيد عمل السجل المدني بالإسكندرية حتى الساعة التاسعة مساءً كل يوم باستثناء يوم الجمعة من كل أسبوع، مع التنظيم للدخول والخروج وتوخي الحذر في ظل الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.

ومن أشهر مقرات السجل المدني في الإسكندرية هو سجل مدني سموحة، حيث تحول إلى سجل مدني فترة مسائية ليعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً طوال أيام الأسبوع

مواعيد عمل سجل مدني العباسية

تبدأ مواعيد عمل سجل مدني العباسية من الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع باستثناء أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

مواعيد السجل المدني الهرم

تختلف مواعيد السجل المدني الهرم عن باقي محافظات ومدن مصر، ويبدأ العمل في مصلحة الأحوال المدنية بهذه المنطقة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً بأيام العمل الرسمية، ويمكن للجميع الذهاب خلال هذا الوقت للاستفادة من خدمات السجل المدني وإنهاء الأوراق اللازمة.

مكاتب سجل مدني فترة مسائية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مواعيد عمل السجل المدني في مصر، وأن بعض مكاتب مصلحة الأحوال المدنية سوف يستمر العمل بها حتى التاسعة مساءً في أيام العمل الرسمية على مدار الأسبوع لتكون ضمن قائمة سجل مدني فترة مسائية، وهذه أسماء السجلات المدنية التي تم الإعلان عنها:

  • النزهة محافظة القاهرة.
  • الدقي محافظة الجيزة.
  • شبرا الخيمة ثان محافظة القليوبية.
  • المركز النموذجي ديوان عام القطاع في محافظة القاهرة.
  • سجل مدني دمنهور في البحيرة.
  • سجل مدني الإسكندرية.
  • سجل مدني أول كفر الشيخ في كفر الشيخ.

أهم الأسئلة الشائعة حول مواعيد عمل السجل المدني

متى يفتح السجل المدني؟

يفتح السجل المدني يومياً ويستقبل المواطنين في تمام الساعة 8:00 صباحاً على أن تكون الجمعة إجازة رسمية لا يعمل فيها السجل المدني.

هل يفتح السجل المدني يوم السبت؟

يعمل السجل المدني يومياً عدا العطلات الرسمية للدولة وهي يومي الجمعة والسبت أو يومي الخميس والجمعة في بعض المحافظات، ولكن الأكيد أن مصلحة السجل المدني تعمل من الأحد إلى الأربعاء في جميع محافظات مصر ما لم تصادف عطلة رسمية مثل الأعياد والمناسبات القومية.

انتهى مقالنا عن مواعيد عمل السجل المدني بكل محافظات مصر والسجلات التي تعمل فترة مسائية أيضاً، مع أيام الإجازة والسجلات التي لن تعمل في أيام العطلات الرسمية، إن كان لديكم سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا حياة شباب.

اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول