انت الحكاية والمستقبل

فرصتك لتكون سفير المجلس الثقافي البريطاني في جامعتك | يمكنك التقديم الآن

يعد British Council أو المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة البريطانية الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، ويهدف British Council إلى خلق فرص دولية لشعب المملكة المتحدة ودول أخرى بالإضافة الى بناء الثقة بينهما في جميع أنحاء العالم.

تأسس مكتب British Council في مصر عام 1938 كواحد من أول مكاتبه الخارجية، ولا يزال أحد أهم الفروع الدولية الخاصة به إلى اليوم. ويعمل British Council في ثلاثة مجالات رئيسية هي الفنون، اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى التعليم والمجتمع، مع التركيز على الشباب من خلال الفرص التي يوفرها British Council.

اقرأ كذلك كيف ضاع وقتك؟.. 17 سبباً لإضاعة الوقت وكيفية التخلص منهم ومعالجتهم – ج1

يعمل British Council مع أكثر من 100 دولة حول العالم في مجالات الفنون والثقافة وتعلم اللغة الإنجليزية والتعليم والمجتمع المدني، في كل عام، يتواصل British Council مع أكثر من 20 مليون شخص وجهاً لوجه وأكثر من 500 مليون شخص عبر الإنترنت أو عبر الإذاعة والصحف.

التعريف بالفرصة

أعلن British Council عن فتح المجال للطلاب للتقديم في British Council Ambassador وهو متاح لأي طالب جامعي في أي تخصص يشترك في نفس رؤية British Council بالشغف إلى التعليم.
ويعد برنامج British Council Ambassador هو فرصة للطلاب ليكونوا بمثابة حلقة الوصل بين المجلس الثقافي البريطاني وجامعاتهم، بحيث يصبح الطالب هو واجة  British Council داخل الجامعة، والممثل له بشكل فعلي بما يتضمنه ذلك من النشاطات التي يقدمها British Council والفرص والتدريبات التي يوفرها للطلاب، وبالتالي سيكون لدى الطلاب فرصة لإكتساب المهارة المهنية وتطوير مهاراتهم الشخصية واكتساب خبرات متنوعة.

الدور الذي يقوم به سفير British Council

  • تنظيم الأحداث والتدريبات وورش العمل في الحرم الجامعي.
  • بناء العلاقات في الحرم الجامعي مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمجموعات الطلابية.
  • الترويج للمنتجات والحملات والوظائف والبرامج الجديدة التي تستهدف الطلاب.
  • رفع الوعي بأهمية التعليم بين الطلاب والموظفين.
  • مساعدة الطلاب على زيادة مستواهم في اللغة الإنجليزية من خلال برامج المجلس الثقافي البريطاني.
  • مساعدة الطلاب على تخطيط حياتهم المهنية بعد التخرج.
  • تعريف الطلاب بالفرص التي تعزز مهاراتهم المهنية في التطوير والقيادة ومهارات التواصل.

المتطلبات الواجب توافرها في المتقدم

يجب أن تكون على علم أن الوظيفة تتضمن أعمالًا متكررة في عطلة نهاية الأسبوع، وعمل متكرر خارج مقر المركز، كما يمكن أن تكون الأعمال في أوقات الصباح المبكر أو مساءاً، وأيضاً يجب أن تكون قادر على السفر في بعض الأحيان من أجل التدريب والاجتماعات، مع الأخذ في الإعتبار ضرورة الالتزام الصارم بمتطلبات الأمان والمتطلبات الإدارية وهذا جزءًا أساسيًا من العمل.

اقرأ كذلك تدريبات مدفوعة الأجر في مجال Digital Marketing في شركات بالقاهرة

وفي حالة قبول الطالب سيحصل على الفرصة بإعتباره سفير المركز الثقافي البريطاني وذلك لمدة عام كامل مع إمكانية تجديد المدة لسنوات أخرى، ويكون طبيعة العمل لمدة تتراوح من 10 الى 20 ساعة أسبوعياً، حيث يكون العمل في معظمه داخل الجامعة التي يتبعها الطالب بالإضافة إلى حضور الورش والتدريبات في أي مكان آخر، ويمكنك الإطلاع على الكثير من التفاصيل حول الفرصة و التقديم إليها من هنا.

ويعد هذا التدريب فرصة جيدة للطلاب، نظرا للفوائد والمكاسب الكثيرة التي من الممكن أن يحققها الطالب من تواجده داخل كيان كبير مثل British Council، والذي يعرف عنه الكفاءة والثقل الثقافي وغزارة المحتوى الذي يقدمه في مجالات التعليم والفنون وتعلم الإنجليزية وذلك في العديد من الدول حول العالم ومنها مصر، حيث يعتبر فرع British Council داخل مصر من أقدم الفروع للمجلس حول العالم.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول