انت الحكاية والمستقبل

تفاصيل منحة iTi للمجندين في الجيش المصري من خريجي الجامعات

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

سواء كنت في فترة التجنيد في الوقت الحالي أو إذا كنت طالب جامعي في السنوات الأخيرة من الجامعة ومقبل على مرحلة التجنيد، فلا شك أن هذه المنحة موجهة إليك بشكل أساسي، وفي هذا الموضوع سنعرض كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة ITI للمجندين

في البداية فإن هذه المنحة تقتصر حتى الآن على مجالات الحاسبات والاتصالات وعلوم الحاسب، حيث تكون هذه المنحة لطلاب هندسة أقسام حاسبات واتصالات وأيضاً طلاب حاسبات ومعلومات وطلاب علوم حاسب وغيرها من التخصصات ذات الصلة.

تفاصيل منحة ITI للمجندين

تعتبر منحة ITI للمجندين مبادرة مشتركة من رئاسة الجمهورية والأمانة العامة لوزارة الدفاع وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، حيث يتم تقديم منحة دراسية لمدة ثلاثة أشهر وذلك للمجندين سواء (جنود – ضباط احتياط) وتحديداً خريجي كليات الهندسة والحاسبات، حيث تكون المنحة في مجموعة من المناهج المختلفة وهي:

  • Embedded Systems
  • Web&Mob Cross platform
  • Full Stack Web Development
  • Open Source
  • DBA
  • Cyber Security
  • IOT

وتقام منحة وزارة الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI للمجندين على دفعتين في كل عام وهما:

  • الدفعة الأولى في شهر 3 وذلك لدفعة رديف 3,6 وضباط احتياط دفعة 4.
  • الدفعة الثانية في شهر 9 لدفعة رديف 9,12 وضباط احتياط دفعة 10.

طريقة التقديم والحصول على منحة iti للمجندين

في الواقع لا يتطلب منك التقديم في المنحة ولكن يكون الأختيار من قبل الأمانة العامة والتي تقوم بإختيار المجندين في التخصصات ذات الصلة بالمنحة بحيث يكون هذا الإختيار على حسب معايير خاصة بهم وبدون تدخل منك أو تقديم أي ملفات أو أوراق.

وبذلك فإن المجندين الذين تم اختيارهم يتم إرسال فاكسات لوحداتهم ومطالبتهم بالإنضمام للمنحة، وقد تتسائل عن معايير الاختيار في المنحة هل هي تتم بناءاً على التقدير أو ماذا، ولكن الحقيقة أن معايير الإختيار غير واضحة حتى الآن فهناك مجندين حاصلين على تقديرات مرتفعة ولم يتم اختيارهم، ولذا فإن معايير الإختيار غير محددة.

إختبارات القبول في المنحة

في حالة إختيارك في المنحة سيتطلب منك الذهاب وحضور اختبارات القبول وهي عبارة عن مرحلتين من الاختبارات:

  • المرحلة الأولى هو إختبار IQ & English وفي حالة اجتياز هذه الاختبارات ستنتقل إلى المرحلة الثانية.
  • المرحلة الثانية من الاختبارات هي عبارة عن Technical Interview وفي حالة تخطي هذه المرحلة تكون قد نجحت في اختبارات القبول وستبدأ الدراسة في المنحة.

وتكون إختبارات القبول في منحة ITI للمجندين مشابهة بشكل كبير للإختبارات الخاصة بـ منحة  ITI للخريجين.

طبيعة الدراسة في المنحة

تقدم هذه المنحة في معهد نظم المعلومات للقوات المسلحة في مدينة نصر وأيضاً في المعهد القومي للاتصالات في مدينة نصر.
وفيما يخص طبيعة الدراسة فإنها مشابهة بشكل كبير للدراسة في المنح التي يقدمها معهد ITI بحيث سيكون المحتوى وهيئة التدريس مقدم من معهد ITI.

اطلع كذلك على منحة NTL من وزارة الاتصالات

وتعد منحة وزارة الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI للمجندين فرصة رائعة للمجندين سواء العساكر أو الظباط خلال مرحلة التجنيد حيث ستساعدك بشكل كبير على متابعة الدراسة خلال مرحلة التجنيد بالإضافة للحصول على محتوى علمي متميز وهو ما يشتهر به معهد ITI وهو ما سيساعدك بشكل كبير على الحصول على وظيفة بعد إنهاء التجنيد مباشرة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول