انت الحكاية والمستقبل

تعلم برمجة الاندرويد خلال شهر يوليو أونلاين ومجانا من جامعة Galileo

تعلم برمجة الاندرويد خلال شهر يوليو أونلاين ومجانا من جامعة Galileo

لا يوجد خلاف أن مجال برمجة الاندرويد الان من أكبر المجالات وأوسعها انتشارا والذي لا يخلو كل يوم من وجود جديد في هذا المجال الذي على مايبدو سيستمر فى هذا الانتشار خلال فترات طويلة قادمة نظرا للتقدم الملحوظ فى الهواتف الذكية مقارنة بغيرها من الاجهزة , بل إن الاندرويد لم يقتصر فقط على سوق الهواتف ولكن إنتقل للعديد من الاجهزة الاخرى مثل التلفزيون والساعات وغيرها .

وكان هذا دافع للعديد لدخول عالم برمجة الاندرويد ولذا إذا كنت مهتم بهذا المجال أو لديك الشغف لبناء أول تطبيق خاص بك سنعرض سلسلة من كورسات تعلم برمجة الاندرويد التى ستبدأ خلال شهر يوليو بحيث تسطيع دراسة الكورس والحصول على شهادة وكل ذلك من جامعات مرموقة دوليا .

سلسلة كورسات Professional Android Developer

عبارة عن 5 كورسات تأتى فى إطار برنامج متكامل مقدم من جامعة Galileo لتوفير مصدر متكامل لتعليم الاندرويد من خلال منصة EDX للتعليم الاونلاين ويأتى هذا ضمن برنامج MicroMasters التى توفره EDX  , حيث يمكنك دراسة الكورسات بشكل مجانى تمام ويمكنك الحصول على شهادة من موقع EDX عند النجاح فى كل كورس أيضا بشكل مجانى , ولكن فى حالة أردت شهادة من الجامعة تفيد حصولك على الكورس فهذا يكلف 200$ للكورس الواحد أى أن السلسلة كلها 1000$ .

ماذا ستتعلم فى هذه السلسلة :

  • ستتعلم كل شئ عن تطبيقات الاندرويد بحيث تكون جاهز للحصول Google Associate Android Developer Certification Exam.
  • ستتعلم على يد مجموعة من المطورين لدى شركة جوجل .
  • ستتعلم مهارات متقدمة فى التطبيقات مثل إضافة الخرائط والصور والفيديوهات داخل التطبيق وأيضا كيفية تفاعل التطبيق مع غيره من التطبيقات .
  • تقوم بتنفيذ مجموعة من التطبيقات خلال فترة الكورسات .
  • ستقوم بعمل مشروع التخرج عبارة عن تطبيق متكامل ورفعه على الانترنت .

الكورس الاول : Java Fundamentals for Android Development

ستتعلم فى هذا الكورس مبادئ البرمجة بلغة الجافا ومبادئ البرمجة الكائنية OOP كما يعرض الكورس مقدمة للأندرويد .

يبدأ هذا الكورس  فى  3 / 7 / 2017   ومدة الكورس 8 أسابيع ويحتاج الكورس دراسة 8 – 10 ساعات فى الاسبوع , كما أن الدراسة ستكون باللغه الانجليزية .

الكورس الثانى: Android App Development for Beginners

يعتبر هذا الكورس مقدمة لتطبيقات الاندرويد كما أنه مناسب لمن ليس لديه خبرة مسبقة فى البرمجة حيث يعتمد على إستخدام أندرويد ستوديو , يعرض الكورس التركيب البنائى لتطبيقات الاندرويد والمبادئ الاساسية فى أى تطبيق .

يقدم الكورس مجموعة من المحاضرين الذين يعملون كمطورين لدى شركة جوجل .

المتطلبات : يحتاج الكورس معرفة بسيطة بمبادئ البرمجة وخاصة لغة الجافا .

يبدأ هذا الكورس  فى  3 / 7 / 2017   ومدة الكورس 8 أسابيع ويحتاج الكورس دراسة 8 – 10 ساعات فى الاسبوع , كما أن الدراسة ستكون باللغه الانجليزية .

الكورس الثالث: Professional Android App Development

يعتبر هذا الكورس المرحلة المتقدمة لبناء تطبيقات الاندرويد يوفر الكورس معرفة قوية بخصوص أندرويد SDK والعديد من إصدارات الاندرويد , وفى نهاية الكورس ستتمكن من تنفيذ مجموعة تطبيقات الاندرويد لتطبيق المفاهيم التى تعلمتها خلال الدراسة .

يقدم هذا الكورس ايضا مجموعة من المحاضرين يعملون كمطورين لدى شركة جوجل .

المتطلبات :  يحتاج الكورس معرفة جيدة بالجافا والبرمجة الكائنية .

يبدأ هذا الكورس  فى  3 / 7 / 2017   ومدة الكورس 8 أسابيع ويحتاج الكورس دراسة 8 – 10 ساعات فى الاسبوع , كما أن الدراسة ستكون باللغه الانجليزية .

الكورس الرابع : Monetize Android Apps with Business Models

ستتعلم كيف تنشر تطبيقك فى السوق وتحقيق الربح من التطبيق بطرق مختلفة بعيدا عن الاعلانات التى تؤثر على واجهة المستخدم , وكيفية عمل خطة تسويقية لتطبيقك .

يبدأ هذا الكورس  فى  10 / 7 / 2017   ومدة الكورس 5 أسابيع ويحتاج الكورس دراسة 6 – 8 ساعات فى الاسبوع , كما أن الدراسة ستكون باللغه الانجليزية .

الكورس الخامس : Android Developer Capstone Project: Building a Successful Android App

سنقوم فى هذا الكورس بتطبيق كل الأساسيات التى درستها خلال الكورسات السابقة فى مشروع التخرج هذا , ستتعلم كيفية بناء واجهة مستخدم جيدة وجذابة وستقوم بنشر التطبيق على الانترنت وربطه بقواعد البيانات .

يبدأ هذا الكورس  فى  21 / 8 / 2017   ومدة الكورس 3 أسابيع ويحتاج الكورس دراسة 8 – 10 ساعات فى الاسبوع , كما أن الدراسة ستكون باللغة الانجليزية .

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا