انت الحكاية والمستقبل

منح دراسية في أستراليا يمكنك التقديم عليها خلال سبتمبر 2019

منح دراسية في أستراليا يمكنك التقديم عليها خلال شهر سبتمبر 2019

إن الدراسة في واحدة من تلك الجامعات المصنفة كأحد أفضل الجامعات على مستوى العالم هي حلم يحلم به الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون أن يتعلموا فيها وذلك بسبب انحدار وتدهور أوضاعهم المادية، ومن هنا قام عدد كبير من المؤسسات التعليمية مثل الجامعات ذاتها بعمل منح دراسية وهذه المنح ربما ممولة بشكل كامل أو جزئي تبعا لشروطٍ خاصة بكل من الجامعة ونظام التعليم داخل البلد.

لهذا السبب سنقدم هنا في حياة شباب لمحةٍ حول عدد من المنح الدراسية التي تكون متاحة كل شهرٍ وكيفية التقديم إليها من أجل الحصول عليها.

منح دراسية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير داخل أستراليا بتمويل جزئي

تقوم جامعة Curtin بتقديم عدد من المنح في أستراليا وهذه المنح هي للطلاب المتميزين أكاديميًا من أجل أن يحصلوا على درجة البكالوريوس والدراسات العليا في واحدة من الاختصاصات الآتية:

وهذه المنحة ممولة بشكل جزئي ففيها يتم تغطية المصاريف الدراسية وكذلك يتم إعطاء الطالب قيمة مالية تساوي 3000 دولار من أجل مصروف للسكن في الحرم الجامعي وهي لا تضمن التأمين الصحي أو السفر أو أي نفقات أخرى.

التخصصات المطلوبة للمنحة هي: علوم الصحة- التجارة والقانون – العلوم الإنسانية – العلوم والهندسة.

اقرأ ايضاً: منح دراسيه لطلبة طب وهندسة وعلوم لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في استراليا 2019

الشروط المحددة لمنحة دراسة البكالوريوس والماجستير في أستراليا:

  • لا بد أن يكون الطالب دوليًا ماعدا طلاب أستراليا ونيوزلندا والمقيمين داخلها، ويشترط كذلك أن يقوم بدفع الرسوم الدراسية هو وأيضا لا بد أن لا يكون مستفيدًا من أي منحة غير المتقدم لها.
  • لا بد أن يكون الطالب يمتلك معدل يساوي 80% أو أكثر لا أقل أثناء السنة التحضيرية للاختصاص.
  • يتم قبول الطلاب الذين سيبدأون الدراسة في فرع من فروع الجامعة خلال السنة التالية.
  • يتم قبول الطلاب الذين سيبدأون دراسة واحد من برامج البكالوريوس أو الماجستير داخل نفس الجامعة.
  • يتم قبول الطلاب الذين لا يكونون مستفيدين من أي منحة أخرى.

الأوراق اللازمة للتقديم في المنحة

  • لا بد أن يقوم الطالب بإحضار 3 من الرسائل التحفيزية مع استمارة التقديم للمنحة حيث يجب أن تكون الرسالة الأولى في حدود 300 كلمة ويكتب فيها الطالب نبذة عنه وكذلك عن تلك الأسباب التي تجعله يستحق أن يكون واحدا من الأشخاص الذين سيحصلون على المنحة، أما الثانية فتكون في حدود 300 كلمة وفيها يشرح كيف يرى مفهوم القيادة والابتكار، وفي الثالثة يوضح ما هي الفائدة من دراسته في التخصص الجامعي المتقدم من أجله.
  • لا بد من توافر شهادة إتقان اللغة الإنجليزية مثل شهادة التوفل والآيلتس، وفي حالة إذا لم يكن لديه واحدة منهما فيستطيع هنا أن يقوم بالتقدم لدراسة برنامج Curtin English Pathway من أجل أن يحسن مستواه في اللغة الإنجليزية الخاصة به.
  • لا بد من توافر عدد من النسخ الأصلية للشهادة الدراسية والسجل الأكاديمي.
  • لا بد من توافر شهادة تُثبت الخبرة العملية في حالة اللزوم.

كيفية التقديم

يتم ملء استمارة التقدّم للمنحة وبعد ذلك يقدم الطالب طلب الالتحاق بالجامعة كطالب دولي، ومن ثم يرسل الاوراق المطلوبة إلى البريد الإلكتروني التالي: ci-enquiries@curtin.edu.au. علماً أن آخر يوم للتقديم يوم: 30- 9 – 2019، وللمزيد من المعلومات عن منحة دراسة الماجستير أو البكالوريوس في أستراليا اضغط هنا

منح دراسية مقدمة من الجامعة الوطنية الأسترالية ANU

تقوم الجامعة الوطنية الأسترالية ANU  بتقديم منحةً للتميز العلمي الدولي للطلاب الدوليين متعاونة مع كلا من كلية العلوم والصحة والطب في الجامعة نفسها، فهنا يستطيع الطالب أن يدرس في واحدة من البرامج في كلية العلوم أو كلية الصحة والطب.

التمويل في هذه المنحة هو بشكل جزئي، حيث تكون مصاريف المعيشة للطالب من داخل المنحة ويتم من أجل ذلك تقديم قيمة مالية تصل إلى 5000 دولار يأخذها الطالب دفعة واحدة في بداية الفصل الدراسي.

الشروط المحددة للتقديم

  • لا بد أن يكون الطالب دوليًا.
  • لا بد أن يكون الطالب مسجلًا لأياً من دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا داخل واحدة من المعاهد المرتبطة مع الكليات التي تكون مقدمة للمنحة.
  • لا بد أن تكون تلك المرة الأولى للتسجيل.
  • لا بد أن لا يكون بدأ برنامجًا دراسيًا في الجامعة نفسها.

طريقة التقديم في المنحة

تبدأ بأن يقوم الطالب بتقديم طلب التحاق بجامعة ANU حتى يحصل من خلال البريد الإلكتروني على رابط يستطيع عن طريقه أن يملأ نموذج التقديم عبر الإنترنت. علماً أن آخر يوم لموعد التقديم هو: 12-9-2019 ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول هذه المنحة من خلال موقع المنحة.

منح دراسية للبكالوريوس والماجستير في جامعة بوند بأستراليا

الجهة المقدمة للمنحة: جامعة بوند، المكان: أستراليا، وهي مُتاحة للطلاب العرب الذين يريدون أن يحصلوا على البكالوريوس والماجستير والعمل في فرقٍ لديها أكثر من تخصص في مشاريع صعبة ضمن اهتمامات الأشخاص المشاركين.

و هذه المنحة ممولة بكل جزئي، ففيها تتحمل الجامعة مصاريف رسوم الدراسة فقط وهناك خصم للطالب بنسبة 50% في وقت التسجيل من أجل الحصول على البكالوريوس أو الماجستير.

الشروط المحددة للتقديم

  • لا بد أن يقوم الطالب بالتسجيل في برنامج مؤهل في الجامعة ويبدأ على المداومة كطالبٍ جديد في الفصل الدراسي الذي يلي.
  • لا بد أن يقوم الطالب بتلبية كافة متطلبات الجامعة ( الأكاديمية واللغوية ) المحددة لبرنامج الدراسة.
  • لا بد من أن يُشارك الطالب الذي تم قبوله في المنحة في البرنامج وأن يكمله.
  • لا بد أن يقوم الطالب بتقديم فيديو قصير يتكلم فيه حول نفسه وحول المشكلة التي يرغب في أن يكتشفها ضمن البرنامج وإلى أي مدى يهتم بالوصول لحلٍ فيها وأيضا الفائدة التي يريدها من هذا.
  • لا بد أن يقوم الطالب بإرسال الفيديو بدقة عالية وفي المدة التي تم تحديدها من أجل استلام الفيديوهات، ويشترط أن يكون 3 دقائق تقل لا تزيد، ولا بد من أن يحمله على اليوتيوب ومن ثم يرسل الرابط لموقع التقديم.
  • لا بد أن لا يكون في الفيديو مواضيع مخلّة بالآداب العامة أو فيها تحفيز على العنف وأن يكون خاليا من مواد لها حقوق طبع أو نشر.
  • على الطالب أن يشارك في النشاط الترويجي داخل الجامعة إذا حصل على المنحة.

الأوراق اللازمة

( السيرة الذاتية, رسالة توصية, نسخة طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, رسالة الحافز, الشهادة الجامعية, شهادة إتقان اللغة الإنجليزية )

طريقة التقديم

في البداية على الطالب أن يقوم بتقديم طلب للدراسة داخل جامعة بوند ومن ثم يملأطلب تقديم للمنحة ويقدم بيان شخصي يشرح سبب التقديم للمنحة وأخيرا عليه أن يرسل الرابط الخاص بمقطع الفيديو. علماً أن آخر موعد ليوم التقديم: 6-9-2019 ويمكنك الإطلاع على تفاصيل أكثر من هنا

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا