انت الحكاية والمستقبل

جامعة القاهرة تطلق مسابقة “ريادة الأعمال” لطلابها بجوائز 20 ألف جنيه

جوائز تصل لـ20 ألف جنيه.. جامعة القاهرة تطلق مسابقة "ريادة الأعمال" لطلابها

تحت عنوان “ريادة الأعمال”، تطلق جامعة القاهرة مسابقة جديدة لطلابها، وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إن المسابقة لدعم مشروعات الطلاب الريادية بكافة المجالات، فكل طالب يوظف قدراته مع دراسته للخروج بمشروع بمجال ريادة الأعمال، والذي تم تطبيق دراسته هذا العام على طلاب الجامعة.

وتأتي المسابقة في إطار رؤية جامعة القاهرة لتصبح إحدى جامعات الجيل الثالث، وسعيها المستمر في تطوير العقل المصري وتغيير طرق تفكير الطلاب.

وأضاف “الخشت”، أن المسابقة تعمل على توظيف قدرات الطلاب والاستفادة من دراستهم بشكل عملي وتطبيقه على أرض الواقع، فهدف الجامعة في المقام الأول تنمية قدرات الطلاب العلمية وإكسابهم المهارات، والتأكيد على دور وأهمية الأعمال والمشروعات الصغيرة في التنمية وعوائدها على الفرد والمجتمع وتنظيم المشروعات الصغيرة وإدارتها.

وقال رئيس الجامعة، إن الجامعة تسعى لتعزيز ثقافة الاتجاه للعمل الحر لدى الطلاب، دون انتظار الوظيفة، ونشر مجالات وأنشطة ريادة الأعمال بين الشباب، والسعى للعمل بالمشروعات الصغيرة.

شروط مسابقة جامعة القاهرة في ريادة الأعمال

  • أنَّ تكون الفكرة مبتكرة.
  • أنَّ يكون المشروع له أهمية على المستوى القومي ويمكن الاستفادة منه.
  • تقديم المشروعات بمقر الإدارة العامة لرعاية الشباب في موعد أقصاه شهر بعد انتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري.

وبعد إجراءات التقديم تبدأ مرحلة تقييم المشروعات المقدمة للمسابقة، والطالب الفائز يحصل على مكافأة مالية تتراوح قيمتها من 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه، وشهادة تقدير تثبت حقوق الملكية الفكرية لمشروعه، وسيقدم الطالب مشروعه أمام لجنة الإرشاد الأكاديمي.

وستقام احتفالية كبرى يحضرها رجال الأعمال الذين تقع هذه المشروعات في نطاق اهتماماتهم لإخراجها لسوق العمل بصورة تجعلها قادرة على المنافسة والاستمرارية، وتأتي في المقام الأول المشاريع التي تقوم بها فرق عمل طلابية سواء في تخصصات الكلية أو في تخصصات أكثر من كلية.

وألزمت الجامعة المتقدمين للمسابقة بعدة شروط، من بينها:

  • الالتزام بالأمانة العلمية و أخلاقيات وقواعد البحث العلمي وحقوق الملكية الفكرية فيما يتم اقتباسه.
  • عدم الاعتماد على أي مادة علمية أو أدبية مجهولة المصدر من الإنترنت.
  • ألا يكون المشروع جرى تقديمه من قبل لجهة أخرى.
  • ألا يكون سبق له الحصول على جوائز.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا