انت الحكاية والمستقبل

أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية لن تندم على مشاهدتها

أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية

مشاهدة مسلسلات تاريخية أجنبية من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها بالوقت الراهن إن كنت تشعر ببعض الملل وتريد أن تحظى بتجربة مميزة وترى أحداث تاريخية قد حدثت بالفعل بالعصور القديمة، لاسيما وأن هناك الكثير من المسلسلات التي تناولت قصص مختلفة وأحداث تاريخية شيقة في عصور مختلفة، والميزة الأهم هي أن هذه الأعمال قدمت لنا ما خفي علينا من تفاصيل كثيرة لم نكن نعرفها مثل حياة الأبطال والأحداث التي مروا بها، وكي لا تهدر وقتك في البحث عن تلك المسلسلات، فعبر مقال اليوم نقدم لك قائمة تضم أفضل الأعمال الأجنبية التاريخية على الإطلاق. كذلك يمكنك مطالعة أفضل 10 مسلسلات كورية ستجعلك تعشق الدراما الكورية.

قائمة أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية

توجد مسلسلات عديدة يمكنك مشاهدتها، لكن إن كنت تريد مشاهدة مسلسل تاريخي يتناول أحداث معينة حدثت في عصور محددة، فستجد صعوبة في هذا الأمر، وذلك بسبب كثيرة المسلسلات التي تناولت تلك الأحداث، ومن الممكن أن تجد أعمال منها كاملة وأعمال أخرى تفتقر للكثير من التفاصيل والأحداث، لكن كي نسهل عليك هذا الأمر سنعرض لك أفضل المسلسلات التاريخية الكاملة، والتي تأتي بالنحو التالي:-

1- مسلسل Vikings

مسلسل Vikings
غلاف مسلسل Vikings

واحدًا من أفضل المسلسلات التاريخية التي استحقت أن تكون على رأس قائمة مسلسلات تاريخية أجنبية، وذلك لكونه من أكثر الأعمال التي لاقت إقبالاً كبيراً من جانب المشاهدين، وتم مشاهدته من جانب عددًا لا حصر له، وذلك لكونه يتناول الحديث عن قصة شعب الفايكنج الذي تكون داخل الدول الاسكندنافية، وتدور الأحداث حول ملك هذا الشعب وكم المعارك والحروب التي خاضها، كما أن المسلسل يجعلك تتعرف على العادات الخاصة بهم.

2- مسلسل The Last Kingdom

ضمن المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى أنه حظى بتقييمات إيجابية قوية في جميع المنصات التي تم طرحه من خلالها، كما أن البعض رشحه ليكون أفضل مسلسل تاريخي، وذلك لكون فكرته تدور حول أوتريد الذي وجد نفسه مختطف على يد إحدى عائلات الفايكنج، كما يتم تربيته وتنشئته بينهم حتى يبلغ رشده، لكن يحدث شيءً يقلب جميع الموازين ويجد أوتريد نفسه حائرًا بين القوة التي سيحارب لأجلها.

3- مسلسل Spartacus

من أشهر مسلسلات تاريخية أجنبية على الإطلاق، ويمكن الجزم أنه من أكثر المسلسلات التي حققت شعبية هائلة حول العالم ونالت إعجاب الكثير من الفئات، وذلك لكونه يتناول الحديث عن شخصية سبارتاكوس القائد الروماني العظيم الذي قاد العديد من الحروب داخل دولة رومانيا تحت مسمى انتفاضة العبيد، ويسرد لك المسلسل كم الأحداث التي مر بها هذا القائد قبل بدء الحرب وأيضًا تفاصيل الحرب من أن بدأت وحتى انتهت في أحداث شيقة خالية من أي ملل.

4- مسلسل Peaky Blinders

إن كنت تهوى مشاهدة مسلسلات تاريخية أجنبية تتناول الحديث عن العصابات التي فرضت سيطرتها وقوتها داخل بعض البلاد مع بداية القرن الماضي، فيجب عليك مشاهدة هذا المسلسل الذي تدور فكرته وقصته حول عصابة بيكي بلايندرز التي تعد من أخطر العصابات التي مرت على تاريخ دولة المملكة المتحدة، وحقق هذا المسلسل نجاحات كبيرة لكونه جسد القصة بشكل يحاكي الواقع تمامًا وبمؤثرات بصرية تجعلك تشعر وكأنك عدت بالزمن، بالإضافة إلى أن بطولة العمل كانت من نصيب سيليان ميرفي.

5- مسلسل The Crown

مسلسل The Crown
مسلسل The Crown

في الواقع بالرغم من كون هذا المسلسل حديث الإصدار وتم إنتاجه بالعام 2016 إلا أنه استحق أن يفرض نفسه ضمن هذه القائمة ويصبح من أنجح المسلسلات على الإطلاق، وذلك لكونه يتناول حقبة الملكة إليزابيث الثانية عشر والتي تولت حكم المملكة المتحدة الإنجليزية، والميزة الأهم بالمسلسل أنه يتناول الحديث عن قصة حياتها في مرحلة الشباب وما هي الآراء والأمور التي تأثرت بها وأيضًا ما هو النهج الذي اتبعته في سياسة حكمها للبلاد.

6- مسلسل Outlander

وصفه البعض أنه من أفضل المسلسلات على الإطلاق، وذلك بسبب قصته والأحداث التي يسردها للمشاهدين، فهو مسلسل تاريخي أجنبي يحكي عن كلير راندال التي تعمل كممرضة في أحد الجيوش خلال الحرب العالمية الثانية، لكن عقب مرور هذه الفترة تذهب مع زوجها لقضاء شهر العسل داخل اسكتلندا، وهناك تجد مجموعة من السيدات تلتف حول صخرة ما ويقومون بعمل رقصات غريبة، مما يدفعها فضولها للملس هذه الصخرة، وبسبب هذا الأمر فتجد نفسها قد عادت إلى القرن الثامن عشر، مما جعله من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية.

7- مسلسل Marco Polo

تدور أحداث المسلسل حول شخصية ماركو بولو الذي يعد من أشهر المستكشفين بالتاريخ على الإطلاق، وعلى وجه التحديد يحظى بشهرة واسعة داخل دول آسيا، ويتناول المسلسل قصة هذا المستكشف والرحلة التي عبرها على مدار حياته بالدول الآسيوية، كما أنه يكشف لك عن علاقته بالخان الأعظم لإمبراطورية المغول، كما يقدم لك عدة أحداث تاريخية قد أحداث تاريخية خلال تلك الحقبة الزمنية في إطار تشويقي رائع.

8- مسلسل Boardwalk Empire

إن كنت تريد مشاهدة مسلسلات تاريخية أجنبية تحت تصنيف الجريمة والدراما، فتأكد أن هذا المسلسل هو أفضل ما يمكنك مشاهدته بالوقت الراهن، فتدور قصته وأحداثه حول ناكي تومسون الذي يعد من كبار رجال السياسة داخل ولاية نيو جيرسي، ويقود هذا الرجل العديد من الأعمال غير المشروعة ويرتكب الكثير من الجرائم، مما يزيد من عدد أعدائه وتشتعل الأحداث بالتدريج، والميزة الأبرز أن القصة جاءت في حدث قديم.

9- مسلسل The Tudors

بسبب القصة القوية التي توافرت داخل هذا المسلسل، فإنه استحق أن يتواجد ضمن قائمة أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية يمكن مشاهدتها، حيث أن المسلسل يتناول قصة الملك هنري الثامن الذي تولى مقاليد الحكم بالمملكة المتحدة بالقرن السادس عشر، والذي يعمل جاهدًا على إصلاح البلاد والتخلص من جميع المشكلات والمخاطر التي قد تتعرض لها، ويعرض لك المسلسل كافة الأحداث بشكل تسلسلي شيق للغاية.

10- مسلسل Poldark

ضمن قائمة مسلسلات تاريخية أجنبية نجحت بشكل كبير حينما تم عرضها مع بداية العام 2015، وذلك لأن القصة كانت شيقة ومختلفة تمامًا، حيث أن الأحداث تدور حول أحد جنود حرب الاستقلال الأمريكية خلال فترة القرن الثامن عشر، وعقب انتهاء تلك الحرب، يعود الجندي ويجد والده قد توفى وخطيبته قد تركته، وذلك بخلاف الديون والمشكلات التي بدأت تلاحقه، لكن مع مرور الأحداث فإن الأمور تتغير بشكل كبير.

11- مسلسل Call the Midwife

تدور قصة وأحداث هذا المسلسل تحديدًا بمنتصف القرن العشرين خلال فترة الخمسينات، وذلك حينما تقرر جيني أن تترك منزلها وعائلتها، وتغادر المدينة التي تعيش بها ثم تتجه إلى لندن كي تبدأ حياة جديدة، وهناك تبدأ  الأحداث الشيقة التي ساهمت في نجاح المسلسل بهذا الشكل الكبير، والتي أدت أيضًا إلى إصدار إحدى عشر موسم كامل من هذا المسلسل، مما يؤكد أنك بصدد رؤية واحدًا من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية.

12- مسلسل The Chosen

من المسلسلات التي جذبت الكثير نحوها لكونها تتناول الحديث عن أحداث دينية، حيث يتناول المسلسل عدة أحداث تخص السيدة مريم، بالإضافة إلى الكثير من الأمور والتفاصيل التي حدثت خلال تلك الفترة، كما يكشف لك عن جحافل الرومان وعدة أحداث تاريخية، لذلك أقبل الكثير من المستخدمين على مشاهدة هذا المسلسل.

13- مسلسل John Adams

لا شك أنه واحدًا من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية وأنجحهم على الإطلاق، وذلك لكونه يتناول قصة أحد أهم الشخصيات داخل المملكة المتحدة الأمريكية، ألا وهو جون ادمس الرئيسي التاريخي الثاني، ويسرد المسلسل عدة مؤامرات سياسية قد حدث الكثير منها خلال فترة توليه للحكم بالإضافة إلى تفاصيل الحياة داخل الولايات المتحدة طوال الحكم، ناهيك عن أنك ستكتشف من خلال هذا المسلسل أمور لم تكن تعرف بها من قبل.

14- مسلسل Thieves Of The Wood

تم إصدار هذا المسلسل من قبل منصة نيتفليكس بالعام 2018، وتأتي الأحداث الخاصة به خلال فترة القرن الثامن عشر داخل دولة بليكا، حيث أن القصة تدور حول جان دي ليخت وكل ما مر به من تفاصيل وأحداث قبل أن يتولى ويقود الثورة ضد الأرستقراطية الفاسدة داخل بلجيكا، ويعرض لك المسلسل جميع الأحداث بشكل مفصل وكما حدثت تمامًا، ونجح أيضًا بسبب المؤثرات البصرية الرائعة التي تم استخدامها به والحبكة الدرامية.

15- مسلسل Knightfall

نختتم بهذا المسلسل الذي يعتبر من أنجح وأشهر مسلسلات تاريخية أجنبية، ويمكن الجزم أنه من أكثر المسلسلات التي تم البحث عنها من قبل المستخدمين والمشاهدين بشكل عام، وذلك لكونه يتناول قصة القائد لاندري دي لازون الذي كان من أنجح المقاتلين والمحاربين والذي قرر أن يبدأ البحث عن الكأس المقدسة التي زادت الشائعات عن المكان المتوافرة به، وخلال تلك الرحلة يواجه الكثير من الصعوبات.

في الختام كانت تلك هي قائمة أفضل مسلسلات أجنبية تناولت قصص تاريخية البعض منها قد حدث بالفعل وتوجد دلائل على ذلك، أما البعض منها قصص أسطورية لم يتم التأكيد على حدوثها، لكن المؤكد في جميع الأحوال أن تلك الأعمال التي ذكرناها هي الأفضل على الإطلاق، وستحظى بمتعة هائلة عند بدء مشاهدتها.

اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول