انت الحكاية والمستقبل

مواصفات وسعر Huawei Mate 20 X ومميزات وعيوب الهاتف

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

فاجأت شركة هواوي الصينية العالم كله بالكشف عن ثلاث هواتف ذكية بمواصفات ومميزات تعد الأفضل خلال عام 2018، حيث كشفت عن هاتفها الذكي Huawei Mate 20 X إلى جانب هاتفي هواوي ميت 20 برو و هاتف هواوي ميت 20، وتعد هذه الهواتف الذكية الجديدة نقلة كبيرة في تاريخ شركة هواوي حيث لاقت صدى واسع وقبول كبير من المستخدمين حول العالم الذين انبهروا بإمكانيات الهواتف الجديدة.

ويأتي هاتف هواوي ميت 20 اكس بعدة مميزات تجعله ضمن أفضل الهواتف الذكية للعام الحالي إلي جانب المواصفات التقنية العالية التي بهرت الجميع، وفيما يلي مراجعة سريعة للهاتف ومواصفاته ومميزاته وعيوبه.

مراجعة Huawei Mate 20 X

جاء الهاتف بتصميم زجاجي مع إطار معدني قوي وحواف دائرية ذات ملمس ناعم مع عدم وجود أي زر في الجهة الأمامية للهاتف، مع شاشة كبيرة تستحوذ على نسبة كبيرة جداً من واجهة الهاتف وقطع علوي في منتصف الهاتف صغير جداً وذو مظهر جيد يوجد به الكاميرا الأمامية. أما في ظهر الهاتف فتوجد الكاميرا الخلفية ذات الثلاث عدسات وفلاش ليد، حيث تم جمع الثلاث كاميرات مع الفلاش في مربع في منتصف الهاتف في الجزء العلوي وأسفل هذا المربع بوجود قارئ بصمات الأصابع.

وقد اهتمت الشركة الصينية بأن يحتوي الهاتف على منفذ السماعات السلكية التقليدي 3.5 مم، ولكن لم تهتم كثيراً بحماية الهاتف من الماء والأتربة حيث أن الهاتف لا يدعم خاصية مقاومة الماء والغبار كما في الهواتف الأخرى من نفس الفئة.

وعن ألوان الهاتف فقد جاء باللون الأزرق واللون الفضي مع خلفية زجاجية عاكسة للضوء وتقول هواوي أن الهاتف بهذا التصميم والألوان مقاوم جيد لبصمات الأصابع التي لن يكون لها تأثير على مظهر الهاتف مثل العديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تظهر عليها البصمات مع الاستخدام خاصةً في الصيف.

شاشة هواوي ميت 20 اكس

يحمل الهاتف شاشة من نوع OLED بقياس كبير جداً يبلغ 7.2 بوصة وبدقة Full HD plus، وتشغل 87% من واجهة الهاتف ويوجد عليها طبقة حماية من زجاج الجوريلا جلاس لمقاومة الخدوش والصدمات وتدعم HDR10.

Huawei Mate 20 X
Huawei Mate 20 X

أداء قوي للهاتف

أما عن أداء الهاتف فهو يعمل بمعالج Kirin 980 من هواوي والذي يعد أحدث ما توصلت إليه الشركة في مجال المعالجات الذكية، وهو يوفر في طاقة البطارية على عكس الإصدار السابق منه ويحتوي المعالج كذلك على وحدتين معالجة لتطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Mali-G76 MP10، ومع هذا المعالج القوي يحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي كبيرة بسعة 6 جيجابايت.

ويدعم الهاتف خاصية GPU Turbo 2.0 التي تقول عنها الشركة أنها تجعل تجربة المستخدم مع الألعاب أسرع وأكثر سلاسة، مع الحفاظ على درجة حرارة الهاتف لعدة ساعات من خلال نظام تبريد يقوم بتوزيع حرارة المعالج على مساحة أكبر داخل الهاتف مع وجود طبقة من الجرافين تقوم بامتصاص الحرارة الداخلية والحفاظ على برودة الهاتف، وأطلقت الشركة على هذا النظام اسم HUAWEI Supercool. كل هذا مع نظام صوتي جيد يدعم خاصية الصوت المحيطي وسماعتين ستيريو.

كما أن الهاتف يحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الداخلية من النوع الجديد الذي يأتي في حجم شرائح الاتصال من نوع نانو سيم، ولكن يجب عليك أن تتخلي عن شريحة اتصال من أجل تزويد الهاتف ببطاقة ذاكرة خارجية.

ومن الجيد أن تعرف أن هذا الهاتف يأتي ببطارية كبيرة جداً حيث تيلغ سعتها 5000 ميللي أمبير مع دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير الطاقة ودعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث أندرويد باي الإصدار التاسع في سلسلة إصدارات نظام أندرويد، مع واجهة استخدام EMUI 9.0، التي تدعم عدة خواص جديدة مثل سهولة التنقل بين نوافذ التطبيقات وسهولة كبيرة في استخدام الهاتف ودعم خاصية عرض المحتوى على شاشة كبيرة لا سلكياً ضمن وضع Wireless Projecting. كما أن الهاتف يدعم تشغيل القلم Huawei M-Pen3 لسهولة تسجيل الملاحظات مع دعم تركيب يد للتحكم في الألعاب على جانبي الهاتف.

يمكنك تركيب يد للتحكم في الألعاب في هاتف Huawei Mate 20 X
يمكنك تركيب يد للتحكم في الألعاب في هاتف Huawei Mate 20 X

كاميرا هواوي ميت 20 اكس الثلاثية

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الرئيسية بدقة 40 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8، والثانية بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة f/2.2، وثالثة تيليفوتو للتقريب بفتحة f/2.4. مع دعم العديد من المميزات والخواص الذكية مثل التثبيت الرقمي والتركيز التلقائي إلي جانب أوضاع مختلفة للتصوير ودعم الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور وضبط إعداد الكاميرا أثناء التصوير.

كما أن الكاميرا تدعم وضع البورترية والتعرف على الأطعمة الموجودة في الصور وحساب السعرات الحرارية بها، وتطبيق فلاتر سينمائية ومونتاج الفيديو بشكل تلقائي لتحسينه والعديد من الخواص الأخرى، وهي تدعم تصوير فيديو بدقة 2160p@30fps, 1080p@60fps, 1080p@30fps (gyro-EIS), 720p@960fps.

ويوجد في الهاتف كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0، مع وجود فلاش ليد ويمكنها تصوير فيديو بدقة FullHD.

مواصفات Huawei Mate 20 X

  • التصميم: تم تصميم الهاتف بالأبعاد التالية 174.6×85.4×8.15 مم وهو مصنوع من مادة الزجاج مع إطار من المعدن ويأتي باللون الفضي والأزرق ويزن نحو 189 جرام.
  • الشاشة: شاشة OLED بقياس 7.2 بوصة وبدقة 2244 بيكسل في 1080 بيكسل، بكثافة 346 بيكسل لكل بوصة، بنسبة استحواذ 87 بالمائة من واجهة الهاتف.
  • المعالج: معالج من نوع Kirin 980 ثماني النواة مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Mali-G76 MP10.
  • الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي “رامات” بسعة 6 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت كما أن الهاتف يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 40 + 20 + 8 ميجابيكسل بفتحة ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 2K
  • الكاميرا الأمامية: أما عن الأمامية فهي تأتي بدقة 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD
  • نظام التشغيل: الهاتف يأتي بنظام أندرويد 9.0 باي مع واجهة استخدام EMUI 9.0.
  • البطارية: ويعمل الهاتف ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly بسعة 5000 ميللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة. وتدعم الشحن السريع.

مميزات Huawei Mate 20 X

  • الهاتف يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.
  • الهاتف يدعم تقنية NFC.
  • الهاتف يدعم تقنية IR.
  • الهاتف يدعم تقنية OTG.
  • الهاتف يحتوي على بطارية بسعة كبيرة جداً.
  • الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية جيدة.
  • الهاتف يحتوي على كاميرا أمامية جيدة.
  • الهاتف يحتوي على مايكروفون للتخلص من الضوضاء اثناء المكالمات الصوتية.
  • الهاتف يعمل بأحدث إصدارات نظام الأندرويد.
  • الهاتف يدعم خاصية التحويل غلي جهاز كمبيوتر وتوصيله بشاشة كبيرة.
  • يمكنك عرض المحتوى من الهاتف على شاشات كبيرة لا سلكياً.
  • الهاتف يحتوي على نظام تبريد ذكي يحافظ على درجة حرارة الهاتف منخفضة مع الاستخدام العالي والألعاب.
  • الهاتف يدعم خاصية GPU Turbo 2.0 لتسريع الهاتف في وضع الألعاب.
  • الهاتف متوافق مع القلم الذكي Huawei M-Pen3.
  • يمكنك تركيب يد للتحكم في الألعاب.

عيوب Huawei Mate 20 X

  • الهاتف لا يدعم وجود الراديو بتقنية FM.
  • التخلي عن شريحة الإتصال الثانية من أجل تزويد الهاتف ببطاقة ذاكرة خارجية.

تعرف على اسعار موبايلات هواوى 2018 في مصر محدثة حتى شهر 9

سعر Huawei Mate 20 X

يبدأ سعر الهاتف عالمياً من 899 يورو ومن المتوقع ان يصل سعر الهاتف في مصر نحو 18 ألف جنيه مصري، وسوف نقوم بتحديث المقال في حال تم توفير الهاتف في مصر والدول العربية.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول