انت الحكاية والمستقبل

تدريب لطلاب وخريجي الدبلومات الفنية في مجال تركيب كابلات الفايبر

في إطار خطة وزارة الاتصالات لتطوير التعليم الفني في مصر ومساعدة الطلاب على تعلم المهارات العملية اللازمة لسوق العمل، فقد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كلاً من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ITIDA”، والمعهد القومي للاتصالات “NTI”، وذلك بهدف توفير تدريب متخصص لطلاب وخريجي الدبلومات الفنية داخل مصر في مجال تركيب وصيانة كابلات الفايبر.

ويأتي هذا التدريب في إطار هدف ورؤية الدولة في تغيير وإبدال كابلات النحاس داخل الدولة بكابلات الفايبر الضوئية وذلك في جميع أنحاء الجمهورية، وهذا يرجع للمميزات الكثيرة التي تتمتع بها الكابلات الضوئية مقارنةً بكابلات النحاس.

أهداف المنحة

  • تستهدف هذه المنحة تدريب عدد 3000 طالب من طلاب المدارس الفنية أو الخريجين منها.
  • إكساب الطلاب المهارات الفنية الخاصة بشبكات الألياف الضوئية “كابلات الفايبر”.
  • تأهيل الطلاب لسوق العمل بجانب مساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة بعد إنتهاء التدريب.
  • تدريب الطلاب بشكل جيد على إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

طبيعة المدربين في المنحة

فيما يخص المدربين في هذه المنحة فقد تعاقد المعهد القومي للاتصالات مع شركة كوننج العالمية للألياف الضوئية وذلك بهدف تدريب 20 مهندس من خريجي الكليات والمعاهد العليا في تخصصات هندسة الإتصالات وذلك بهدف تأهيلهم علمياً وفنياً للعمل كمدربين في هذه المنحة.

طبيعة ومحتوى المنحة

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

تقدم هذه المنحة على شكل مرحلتين وهما:

1- مرحلة الأساسيات

في هذه المرحلة يحصل المتدرب على معرفة مبدئية وأساسية حول مجال الألياف الضوئية وذلك فيما يخص مهارات التركيب والتشغيل بالإضافة إلى بعض مهارات الأمان والسلامة المهنية بهدف الحفاظ على بيئة العمل.

بحيث يخرج المتدرب من هذه المرحلة على علم وإتقان بمهارات تكنولوجيا الألياف الضوئية وذلك من جوانب التشغيل والتركيب ومكوناتها الأساسية.

2- مرحلة التخصص

وفي هذه المرحلة وبعد أن تعلم المتدرب المهارات الأساسية في تكنولوجيا الألياف الضوئية يتم هنا تقسيم المتدربين إلى عدة تخصصات، بحيث يستطيع الطالب في كل تخصص هنا تعلم الكثير حول الخبرات والمهارات التطبيقية في أحد فروع كابلات الفايبر وذلك بشكل معمق وأكثر تخصصاً، بالإضافة إلى تعلم الكثير من المهارات المتقدمة في إنشاء وتشغيل وصيانة خطوط الكابلات الضوئية.

وفي هذه المرحلة من التدريب سيكون لدى الطالب فرصة جيدة للتدريب العملي وذلك من خلال معمل للتدريب الفني والذي يكون مجهز بشكل كامل بأحدث التقنيات والوسائل المتاحة في هذا المجال، وقد تم إعداد المعمل بشكل جيد مما يسمح للطالب بمحاكاة أغلب مواقف وظروف التشغيل والأعطال والصيانة الموجودة في الواقع العملي لهذه التكنولوجيا.

موعد وطريقة التسجيل في المنحة

يمكنك التقديم في هذا التدريب من خلال الصفحة الرسمية للتقديم من هنا، مع العلم أن موعد انتهاء التقديم في هذا التدريب هو 21/7/2019.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول