انت الحكاية والمستقبل

تفاصيل أكاديمية عالم البيانات العملية للشباب والطلاب وأهدافها

أكاديمية عالم البيانات العملية للشباب والطلاب

هل سمعت من قبل عن أكاديمية عالم البيانات العملية؟ ربما عليك إلقاء نظرة على ما يقدم عبر هذا البرنامج التدريبي المميز، إن كنت ترغب في اقتحام مجال علوم البيانات بنجاح، ما نوضح تفاصيله في السطور التالية، ويمكنك أيضاً معرفة كفة التفاصيل حول مبادرة مستقبلنا رقمي وشروط وخطوات الالتحاق بها.

أكاديمية عالم البيانات العملية

يكشف مسمى أكاديمية عالم البيانات العملية عن أحد البرامج التدريبية الحديثة التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، لكل المهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات، وتحديدا مجال علوم البيانات.

تقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية هذا البرنامج التدريبي بصورة مجانية تماما، وبالتعاون مع واحدة من أكبر مؤسسات التكنولوجيا والحوسبة السحابية في العالم، وهي شركة أمازون، التي تقدم عبر أمازون ويب سيرفيزس كل الخدمات المطلوبة والمختصة بالحوسبة البعيدة أو خدمات الويب.

أهداف أكاديمية عالم البيانات العملية

تتعدد أهداف البرنامج التدريبي المعروف باسم أكاديمية عالم البيانات العملية، والتي تصب جميعها في صالح نحو 500 متدرب شاب ينضم لمجال علوم البيانات، حيث تتمثل في:

  • تخريج مجموعة جديدة من المختصين بعلوم البيانات والحاصلين على شهادة دولية معتمدة.
  • دعم أسواق تكنولوجيا المعلومات داخل مصر بشكل خاص، وفي الشرق الأوسط وقارة إفريقيا بشكل عام، بمجموعة من خبراء البيانات أصحاب التجارب السابقة والعملية.
  • رفع كفاءة العاملين سواء بالشركات الصغيرة أو المتوسطة داخل مصر، كي يصبحوا قادرين على دعم مشروعات مصر الرقمية والتكنولوجية بنجاح.
  • زيادة فرص الشركات الصغيرة أو الناشئة في معرفة حلول البيانات الضخمة وتحليل البيانات الخاصة.
  • تسهيل مهمة الخريجين الجدد في اقتحام سوق العمل بثقة، في ظل ظهور متطلبات جديدة تتمثل في ضرورة توفر الخبرات التكنولوجية في العصر الرقمي الحالي.

ماذا تقدم أكاديمية عالم البيانات العملية؟

إن كان برنامج أكاديمية عالم البيانات العملية يستهدف زيادة مهارات العاملين بالتكنولوجيا وعلوم البيانات، بما يدعم أسواق التكنولوجيا داخل مصر، فإن ذلك يتحقق عبر بعض من مميزات هذا البرنامج، وهي:

  • وجود محتوى تدريبي مرتفع الجودة، وضع عبر محاور رقمية، وبواسطة خبراء شركة أمازون ويب سيرفيزس.
  • توفير عدد من المنصات التدريبية والحصص الافتراضية الملائمة لجميع المستويات، سواء التأسيسية أو المتقدمة.
  • تقديم مجموعة من التدريبات العملية للمنضمين إلى الأكاديمية، بهدف رفع الكفاءة الخاصة بهم، وبما يمهد لهم سبل النجاح في سوق العمل.
اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول