انت الحكاية والمستقبل

منح دراسية مجانية لشهر يونيو 2018 يمكنك التقديم إليها الآن

منح دراسية مجانية لشهر يونيو 2018 يمكنك التقديم إليها الآن

يحلم العديد من الطلاب العرب وخاصةً الطلاب المصريين بالدراسة في الخارج حيث أنظمة التعليم الجيدة وفرص العمل ما بعد التخرج والعديد من المميزات، وغالباً ما يكون العائق لهذا الحلم هو التكلفة المادية للدراسة في الخارج، ولكن على الرغم من التكلفة العالية إلا أن هناك العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات وكذلك الشركات الكبرى  التي تقدم دائماً منح دراسية مجانية للطلاب في الشرق الأوسط أو على مستوى العالم.

لذلك خلال هذا التقرير أتينا إليكم بمجموعة من المنح الدراسية المجانية التي يمكنك التقديم إليها خلال شهر يونيو 2018.

اقرأ كذلك التدريب الصيفي في بالم هيلز للتطوير العمراني لطلاب الجامعات 2018

منح دراسية مجانية لشهر يونيو 2018 يمكنك التقديم إليها الآن

والآن مع قائمة المنح المجانية التي يمكنك التقديم إليها خلال الشهر الحالي وهي ممولة بالكامل اي أنها تغطي مصاريف الدراسة والإقامة وكذلك تكاليف السفر.

منحة اRotary Scholarships for Water and Sanitation Professionals في هولندا

وهي منحة دراسية مجانية تقدمها مؤسسة روتاري بالشراكة مع معهد اليونسكو لحل قضايا المياه والصرف الصحي، وتستهدف المنحة طلاب الماجستير من أجل زيادة أعداد المتخصصين في ابتكار وتخطيط حلول ذكية لمشاكل نقص المياه في البلاد النامية وكذلك حلول لمشاكل الصرف الصحي مع إمكانية تطبيق هذه الحلول.

وتبلغ قيمة المنحة الدراسية نحو 34 ألف يورو شاملة مصاريف الدراسة والمعيشة وتكاليف السفر والتنقلات. وآخر موعد للتقديم يوم 15 يونيو 2018، ويمكنك التقديم إليها من هنا

منحة Rhodes Global Scholarships في إنجلترا

منحة Rhodes Global Scholarships تستهدف الطلاب المتميزين لتقدم لهم منحة مجانية لدراسة الماجستير في جامعة أوكسفورد بإنجلترا.

وتستمر المنحة لمدة عامين، أو ثلاث أعوام للطلاب أصحاب القدرات التي تؤهلهم للاستمرار في المسار الأكاديمي والحصول على درجة الدكتوراه.

وتقوم منحة Rhodes Global Scholarships بتغطية جميع المصروفات الدراسية وكذلك مصاريف المعيشة والسفر، وهي تشترط أن يتراوح عمر الطالب من 18 إلى 24 سنة وأن يكون حاصل على بكالوريوس بتقدير GPA 3.75/4.00.

ويمكنك التقديم على المنحة من هنا علماً أن آخر موعد للتقديم هو يوم 30 يونيو 2018.

اقرأ كذلك منح دراسية مجانية لبريطانيا لدراسة البكالوريوس

منحة Macquarie Vice-Chancellor’s International Scholarships في أستراليا

تقدم جامعة Macquarie الأسترالية مجموعة من المنح الدراسية المجانية لطلاب البكالوريوس وطلاب الماجستير في العديد من المجالات الأكاديمية ولكنها تفضل الطلاب المتقدمين للمجالات التالية:

  • مجال الهندسة.
  • مجال علوم البيئة.
  • الدراسات الأنسانية.
  • مجالات الإعلام.
  • مجالات الدراسات اللغوية واللغات.
  • مجال التعليم.

وتبلغ قيمة منحة Macquarie Vice-Chancellor’s International Scholarships نحو 7500 دولار أمريكي حيث تتكفل المنحة فقط بمصاريف الدراسة الجامعية ولا تتكفل بمصاريف المعيشة والسفر.

وتشترط المنحة على الطالب أن لا يكون حاملاً للجنسية الأسترالية أو اي جنسية من دول أوروبا، ويمكنك الإطلاع على كل تفاصيل ومعلومات وشروط المنحة من هنا علماً أن آخر موعد للتقديم يوم 30 يونيو 2018.

منح دراسية مجانية في جامعة London South Bank

تقدم جامعة London South Bank مجموعة من المنح بعنوان Vice-Chancellor’s Excellence Scholarship at London South Bank University للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير ولديهم إنجازات مؤثرة في مجتمعاتهم أو في المجتمع الدولي.

ويمكنك الإطلاع على شروط ومتطلبات المنحة وكيفية التقديم من خلال الضغط هنا علماً أن آخر موعد للتقديم على المنحة يوم 30 يونيو 2018.

اقرأ كذلك منح دراسية لدراسة البكالوريوس في تايلاند لطلاب الثانوية الدولية

كانت هذه مجموعة من أهم المنح الدراسية المجانية والممولة بالكامل والتي يمكنك التقديم إليها خلال شهر يونيو 2018 الحالي.

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا