انت الحكاية والمستقبل

أفضل الأفلام الأجنبية: 25 فيلم أجنبي بين قديم وحديث لابد أن تشاهدهم

أفضل الأفلام الأجنبية

يبحث الكثير من المستخدمين طوال الوقت عن قائمة أفضل الأفلام الأجنبية الحديثة أو الأفلام القديمة، وذلك للبدء بمشاهدة البعض منها والاستمتاع به، لكن المؤكد أن المستخدم يجد ترشيحات عديدة لأفلام طوال فترة البحث، كما يجد آراء مختلفة عن أي فيلم يريد مشاهدته، وقد يتسبب هذا الأمر بتغيير رأيه وعدم مشاهدته للفيلم الذي قرر أن يراه، كما أن البعض قد سئم من الأفلام التقليدية ويريد مشاهدة أفلام قوية ومميزة من جميع النواحي، وعبر مقال اليوم نقدم لكم قائمة تضم الأفلام الأجنبية الأفضل على الإطلاق والتي حققت جوائز ونجاحات طائلة للغاية، كذلك يمكنكم معرفة أفضل أفلام رعب حصلت على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes.

25 فيلم من أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

من المؤكد عزيزي القارئ أنه من الصعب تحديد أفضل الأفلام الأجنبية حاليًا، وذلك بسبب وجود عدد لا حصر له من تلك الأفلام، بالإضافة إلى أن اختلاف التصنيفات بين الأفلام زاد من صعوبة اختيار الأفضل، لكن على أي حال فهناك أفلام أجنبية استطاعت أن تحقق نجاحات فائقة وتنجح بشكل كبير في السينما، كما جذبت الجميع نحوها بسبب تكاملها من حيث الدراما والتصوير وأيضًا الأفكار التي يقوم عليها الفيلم بالكامل، فأصبحت تلك الأفلام هي الأفضل على الإطلاق، ويمكنك كذلك الاطلاع على قائمة أفضل أفلام رعب تركية قبل معرفة أفضل الأفلام الأجنبية التي نقدمها لكم في السطور التالية:

1-فيلم Citizen Kane

واحدًا من أقوى وأفضل الأفلام على مر التاريخ، فتدور فكرته حول تشارلز فوستر كين الذي يتعين عليه أن يقوم بفك إحدى الشفرات أو يكون مقابل عدم القيام بذلك كبير للغاية في إطار تشويقي ممتع، وبفضل ذلك فإن النقاد الفرنسين وبالولايات المتحدة أكدوا أنه الفيلم الأفضل على الإطلاق.

2- فيلم The Godfather

إن كنت تهوى أفلام العصابات وتقضي الكثير من الوقت في البحث عنها، فتأكد أن هذا الفيلم ضمن أفضل الأفلام الأجنبية التي قدمت هذه الفكرة، حيث تدور القصة حول عائلة مجرمة تقوم بالعديد من الأفعال الإجرامية، والميزة الأهم أن الفيلم يقدم لك ما يحدث داخل هذه العائلة من تفاصيل وحياة كاملة.

3- فيلم Shawshank Redemption

ضمن الأفلام الأجنبية التي استطاعت أن تظفر بشعبية بالغة واستحقت أن تنضم إلى قائمة الأفضل على الإطلاق، حيث تدور قصة هذا الفيلم حول آندي دوفرين الذي استقل السجن مدى الحياة لكونه قد قام بقت زوجته وعشيقها، وداخل السجن يجد حياة وحشية قاتلة يحاول أن يواكبها ويتعامل معها مع صديقه الجديد الذي سيكتسبه بالداخل.

4- فيلم The Godfather: Part II

على غرار النجاح السابق الذي حققه فيلم العراب الأول، فاستطاع هذا الجزء أن يحقق نجاحات هائلة منذ أن تم طرحه بالسينما وحتى وقتنا الحالي، ولكن هذه المرة تدور فكرة الفيلم حول الأب كوروليوني وكيف كانت رحلته في البداية وما هي الصعوبات التي تحملها قبل أن يبدأ بالدخول إلى عالم الجريمة.

5- فيلم Pulp Fiction

واحدًا من أفضل الأفلام الأجنبية بلا منازع بالرغم من كونه قديم بعض الشيء، لكن فكرته من أفضل تدور حول قتلة مأجورين لديهم علاقة صداقة قوية ببعضهم البعض، لكن يجدون نفسهم أمام مهام صعبة وأمام تحديات جديدة للغاية، كما يواجهون خطرًا كبيرًا بسبب أمرًا ما ستكتشفه عند مشاهدة الفيلم، وذلك ما أدنى إلى حصول الفيلم على جوائز عديدة.

6- فيلم The Good, the Bad, and the Ugly

يواجه أحدهم خطرًا غريبًا في منطقة الجنوب الغربي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى وجه التحديد خلال حقبة الحرب الأهلية التي شهدتها تلك البلاد، لكن يتحد شخصين معًا للوصول إلى قاتل متوحش سفك دماء الكثير داخل البلاد، وخلال تلك الرحلة يواجهون صعوبات شديدة وتحديات أصعب بكثير من مخيلتهم.

7- فيلم 12 Angry Men

في إطار درامي وتشويقي بعض الشيء يواجه أحدهم صعوبة داخل هذا الفيلم، حيث يجد نفسه بين يدين اثنى عشر عضو من هيئة المحلفين، وينتظر مصيره المحتوم له، والذي غالبًا ما سيكون الموت، لكن تحدث عدة مفاجئات قبل أن يتم اتخاذ قرار الحكم النهائي ويتغير مسار القضية تمامًا.

8- فيلم Schindler’s List

ضمن أفضل الأفلام الأجنبية التي صورت بعض الأحداث خلال حقبة الحرب العالمية الثانية وتحديدًا خلال فترة سيطرة النازيين، وتدور فكرة الفيلم حول أوسكار شندلر الرجل المعروف بميوله العنيفة تجاه أي شخص غير ألماني، وإذ فجأة يقرر أن ينقذ من يتعرضون إلى التعذيب والموت يوميًا داخل المعسكرات النازية.

9- فيلم The Dark Knight

تأكد أنك بصدد مشاهدة واحدًا من أفضل الأفلام الأجنبية في تصنيف الرعب والخيال العلمي، حيث تقوم فكرة الفيلم على تحدي كبير بين الخير الذي يمثله الرجل الوطواط وبين الشر الذي يمثله الجوكر والذي لديه رغبة عارمة في نشر الفوضى وتدمير البلاد لكن كان لبات مان رأي آخر أمام تلك الرغبة.

10- فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King

فيلم سيد الخواتم الذي يعد من أشهر وأنجح الأفلام على مر التاريخ، والذي تدور قصته هذه المرة حول أراغورن الذي يقود جيش الخير ضد جيش الشر الذي يقوده ساورون والذي فرض الحرب وجعلها أمر حتمي لا مفر منه، وهنا يأتي دور البطل في تعزيز وتقوية جيش الخير وبدء الحرب.

11- فيلم Raging Bull

إن كنت تهوى الأفلام الرياضية وتحديدًا قصص أبطال رياضة الملاكمة، فتأكد أن هذا الفيلم هو الخيار الأفضل والأنس لك لمشاهدته، وذلك لكونه يقدم لك قصة أحد أقوى أبطال الملاكمة ألا وهو روبرت دي نيرو، كما يقدم لك الفيلم بعض الأحداث الشخصية التي مر بها اللاعب والمعارك التي خاضها على مدار تاريخه.

12- فيلم Fight Club

تم إصدار هذا الفيلم مع قرب انتهاء تسعينيات القرن الماضي، واستطاع أن يحقق الكثير من النجاحات وأصبح من أهم وأفضل الأفلام الأجنبية لكونه قد قدم المرح والفكاهة بشكل حديث ومتطور للغاية، وذلك بخلاف أن الفيلم يشهد حدوث الكثير من المواقف الممتعة التي جعلت من شاهدوه أكدوا أنه قاموا بمشاهدته مرات عديدة.

13- فيلم Black Panther

إن كنت تفضل أفلام الأكشن والخيال العلمي، فكن متأكد أنك مقبل على رؤية واحدًا من أفضل الأفلام الأجنبية التي قدمت هذه الأفكار، حيث تدور فكرة الفيلم حول قبائل إفريقية شنت حروبًا على بعضها بسبب سقوط إحدى النيازك، واستطاع أحد المقاتلين أن يظفر به ويكتسب قوة النمر الأسود الخارقة من خلاله.

14- فيلم Psycho

أما إن كنت تفضل الأفلام التي تعرض مرض نفسي ما وتجعلك تشعر بما يمر به البطل طوال الفيلم، فسيكون هذا الفيلم هو الأفضل لك، فتدور فكرته حول شخصية نورمان بيتس الذي يملك إحدى الفنادق، والذي يعاني من أمراض نفسية مزمنة بسبب أمه، مما يدفعه للقيام بعدة جرائم قتل متسلسلة داخل الفندق.

15- فيلم Mad Max: Fury Road

من أفلام الإثارة والتشويق التي أذهلت الجميع حتى تمكنت من أن تكون ضمن قائمة أفضل الأفلام الأجنبية، حيث تدور فكرته على اقتراب نهاية العالم وظهور العديد من العصابات التي تريد أن تفرض سيطرتها على بعضها البعض، كما يظهر المتمردين ويحملون الأسلحة وتنتشر الفوضى في العالم أجمع.

16- فيلم Rocky

دون أدنى مبالغة يعد من أقوى الأفلام الأجنبية وأشهرهم على الإطلاق، وبرغم ظهور الكثير من الأفلام إلا أنه حافظ على نجاحه حتى وقتنا الحالي، فتدور فكرته حول الملاكم البطل روكي بالبو الذي يعد رمز للفقراء من الإيطاليين داخل الولايات المتحدة والذي استطاع أن يحقق جميع أحلامه ويصبح مقاتل قوي.

17- فيلم Inception

من أفضل الأفلام الأجنبية المناسبة لمحبي الخيال العلمي والدراما، فيقود بطولة هذا الفيلم ليوناردو دي كابريو الذي يعتبر من أمهر اللصوص على الإطلاق، حيث يمكنه التلصص إلى عقل من يجلس أمامه ويقتبس منه أفكاره، لكنه يتحتم عليه قبول إحدى المهمات المستحيلة، ويدور الفيلم حول هذه المهمة.

18- فيلم Casablanca

إنه واحدًا من أقدم الأفلام الأجنبية، لكنه حافظ على بريقه حتى وقتنا الحالي ولازال يحتل قائمة أفضل الأفلام الرومانسية على مر التاريخ، فتدور القصة حول شخص أمريكي قرر الذهاب إلى الدار البيضاء لخوض المقامرة لكنه يقع فيما لا يتخيله عقله ولم يحسب له من البداية في إطار رومانسي درامي.

19- فيلم twelve Years a Slave

من أفضل الأفلام الأجنبية التي قدمت فكرة قد تكون مشابهة لما حدث على أرض الواقع خلال فترة من الفترات الزمنية، حيث أن فكرته تدور حول طفل إفريقي يعيش داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه يتعرض للاختطاف على يد أحد المجرمين ويتم عرضه للبيع في سوق العبودية، وهنا تبدأ القصة ومعاناة الطفل.

20- فيلم Avatar

أما عن هذا الفيلم فبخلاف أنه من أشهر الأفلام حول العالم على الإطلاق، إلا أنه أستحق أيضًا أن يتواجد ضمن قائمة أفضل الأفلام الأجنبية بالتاريخ، ويأتي تحت تصنيف الخيال العلمي، وتدور فكرته حول إمكانية إرسال أحد الجنود إلى قمر باندورا وهنا تبدأ أحداث الفيلم المشوقة والمليئة بالإثارة.

21- فيلم Alien

إن كنت من هواة مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي بنفس الوقت، فتأكد أن هذا الفيلم سيكون خيار مميز لك، حيث أن فكرته تدور حول الفضاء، وتحديدًا حينما يجد أحد رواد الفضاء عش بيض داخل المركبة الفضائية، والحقيقة أن هذا الأمر كانت عواقبه وخيمة للغاية.

22- فيلم Die Hard

ضمن الأفلام الأكشن الأمريكية التي لاقت صددًا كبيرًا وجذبت الجميع نحو مشاهدتها، فتدور فكرة الفيلم حول أحد ضباط الشرطة بقسم مدينة نيويورك الذي يعيش حياة مليئة بالإثارة مع العصابات والمجرمين، وبفضل نجاح هذا الجزء فتم إنتاج وإصدار الكثير من الأجزاء الأخرى منه.

23- فيلم Gladiator

أما عن هذا الفيلم فيعد من أفضل الأفلام الأجنبية التي تناولت الحديث عن الرومان، حيث تدور الفكرة حول جنرال روماني يتعرض للخيانة ويفقد أفراد عائلته عقب قتلهم من قبل نجل الامبراطور الأكثر فسادًا، لكن الجنرال قرر أن ينتقم ويثأر لعائلته ويبدأ بالتخطيط والعمل على القيام بهذا الأمر بشكل احترافي.

24- فيلم Raiders of the Lost Ark

تدور فكرة الفيلم حول عالم آثار يقضي الكثير من وقته في البحث عن قطع أثرية، كما يبحث عن العديد من الأماكن المختلفة ويقضي وقته في مغامرات مثيرة طوال الوقت، لكن هذه المرة يجد نفسه في مغامرة هي الأصعب على الإطلاق مقارنة بذي قبل ويحتاج إلى التعامل معها بشكل صحيح كي يحقق ما يريد ويتفادى الخطر.

25- فيلم Joker

أما عن هذا الفيلم من أنجح وأقوى أفلام الإثارة النفسية الحديثة، حيث تدور القصة حول أحد المهرجين الذي يتم معاملته بشكل سيء من المحيطين به حتى تزيد الأمراض النفسية لديه ويزيد مستوى الاضطراب، ثم يتحول إلى قاتل متسلسل ويبدأ بالانتقام من أشخاص مختلفين.


في النهاية كانت هذه هي أفضل الأفلام الأجنبية الحديثة والقديمة التي يمكنك قضاء وقتك ومشاهدتها إن كنت تريد أفلام تقوم على قصص قوية وخالية تمامًا من أي ملل أو أحداث تقليدية.

اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول