انت الحكاية والمستقبل

أهم فرص التدريب لطلاب كلية الهندسة في 2019 وكيف تحصل عليها

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

تعد الهندسة واحدة من الكليات العملية في المجال الأول ولذا يعتبر الحصول على تدريب في أحد الشركات المتخصصة خطوة مهمة جداً لك كطالب يسعى لربط المفاهيم النظرية بواقع سوق العمل.
ونعرض هنا مجموعة من الأماكن المميزة والتي يمكن لأي طالب في كليات الهندسة التقديم والحصول على فرصة تدريب بها.

التدريب في المصانع الحربية لطلاب هندسة

وهذا التدريب لطلاب كلية هندسة في أقسام الميكانيكا بفروعها (إنتاج، باور، ميكاترونكس) وأيضا تخصصات الكهرباء والإلكترونات، وتعتبر المصانع الحربية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن للطالب التدريب بها وذلك نظراً لما تحتويه من استخدام أحدث التكنولوجيات في خطوط الإنتاج لديها بالإضافة الى تصنيع العديد من المنتجات من أجهزة كهربية إلى معدات حربية وغيرها من الصناعات المعقدة والتي تعتبر من الأفضل في مصر.

اطلع كذلك على التدريب الصيفي للطلبة في البنك المركزي المصري 2019

أهم المصانع الحربية التي يمكنك الحصول على التدريب بها

  • مصنع الدبابات في أبو زعبل بمحافظة القليوبية.
  • مصنع 100 بمدينة حلوان والذي يقوم بتصنيع المدافع ومنظومات الدفاع الجوي والبنادق الآلية.
  • مصنع ABECO في حمامات حلوان والذي يعمل على صيانة وتعمير المحركات ويعد مناسب بشكل كبير لطلاب هندسة قسم ميكانيكا.
  • مصنع الالكترونيات في الكيلو 45 طريق مصر السويس وهو مناسب بشكل كبير لطلاب هندسة قسم الكترونيات.
  • مصنع قادر في مدينة نصر ويقوم بتصنيع طائرات ومدرعات.
  • الهيئة العربية للتصنيع في مدينة حلوان والتي تقوم بتصنيع العديد من المنتجات.
  • مصنع 81 في هليوبوليس ويقوم بتصنيع قنابل وذخائر ومدفعية.
  • مصنع 54 في المعادي ويقوم بتصنيع المسدسات والرشاشات.
  • مصنع 99 في حلوان ويقوم بتصنيع صواريخ وذخيرة ثقيلة.
  • مصنع الالكترونيات في مدينة بنها ويقوم بتصنيع العديد من الاجهزة الكهربية والدوائر الإلكترونية ولمبات الليد وهو مناسب بشكل كبير لطلاب الهندسة الإلكترونية.

الخطوات المطلوبة للحصول على تدريب في أحد المصانع الحربية

  • الحصول على رقم المصنع ويمكن ذلك سواء من زيارة المصنع بنفسك أو من خلال الاتصال بالدليل 140 من التليفون الأرضي وطلب رقم المصنع.
  • التواصل مع إدارة التدريب في المصنع والاستفسار عن وجود فرصة للتدريب في الوقت الحالي.
  • الحصول على جواب تدريب من الكلية التي تدرس بها وتسجل بها بياناتك وإسم المصنع الذي تريد التدرب فيه وذلك بالطبع بعد التأكد من أن المصنع يفتح فرص التدريب.
  • يجب أن تقوم بدفع 100 جنية مقابل كل أسبوع في فترة التدريب والتي غالباً ما تكون لمدة أسبوعين، ولكن يوجد بعض الكليات تقيم اتفاقات مع المصانع الحربية بحيث يمكن للطالب الحصول على التدريب بشكل مجاني وذلك مثل كلية الهندسة في بنها.
  • يفضل أن تبحث عن المصنع الأكثر صلة بمجال دراستك وذلك حتى تخرج بأكبر فائدة ممكنة من خلال مدة التدريب، فمثلاً قسم ميكانيكا يمكنه التدريب في أي مصنع من المصانع الحربية أما أقسام الإلكترونيات والإتصالات فيفضل التقديم في مصانع الإلكترونيات الحربية، أما أقسام ميكانيكا سيارات فيفضل التدريب في مصنع ABECO أو مصنع قادر.

اقرأ كذلك منحة وزارة الاتصالات أو منحة NTL للطلبة والخريجين ورواد الأعمال

تدريب في شركات المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى لطلاب هندسة أقسام مدني وعمارة

حيث توفر شركة المقاولون العرب عدد كبير من فرص التدريب لطلاب قسم مدني تحديداً وقسم عمارة وذلك من خلال المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة التابع للشركة، وكل ما يحتاجه الطالب هو الحصول على أمر تدريب من الكلية وتقديمه إلى الشركة.

كما تقوم مجموعة شركات طلعت مصطفى بتقديم العديد من الفرص التدريبية لطلاب مدني وعمارة والتي غالباً ما تكون في فترة الإجازة الصيفية وذلك للتدريب على تنفيذ المشاريع المعمارية والإنشائية وأيضاً على طرق ومفاهيم الإدارة في تنفيذ المشاريع الكبيرة، ويمكنك التقديم إلى التدريب من خلال المكاتب المخصصة للشركة في تبة المهندسين بمدينة الرحاب.

تدريب في شركة Systel Telecom و  Telecom Egypt لطلاب الهندسة قسم اتصالات

توفر شركة Systel Telecom العديد من الفرص التدريبية كل عام لطلاب الهندسة قسم اتصالات، ويأتي ذلك بعد أن قامت الشركة بالتوقيع مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمعروفة إختصاراً ITIDA على تدريب طلاب كليات الهندسة قسم اتصالات وحاسبات وذلك على أحدث أجهزة الإتصالات العالمية من خلال المعامل التي تم تخصيصها لذلك الأمر.

كما تقوم شركة Telecom Egypt بتوفير تدريب كل عام لطلاب الهندسة قسم إلكترونات وذلك أيضاً وفقاً لبروتوكول تعاون بين الشركة و وزارة التعليم العالي، حيث يكون التدريب على شكل محاضرات نظرية لمدة أسبوعين وبعد ذلك ينتقل الطالب إلى الورش والمعامل لتطبيق المفاهيم بشكل عملي وتطبيقي واكتساب مهارات سوق العمل، كما يتقاضى الطالب مكافأة مالية في نهاية مدة التدريب.

تدريب بشركة غبور أوتو و نستله مصر لطلاب هندسة قسم ميكانيكا

تعد شركة غبور أوتو واحدة من أفضل وجهات طلاب الهندسة قسم ميكانيكا، حيث توفر الشركة تدريب للطلاب كل عام كما يحصل الطالب على راتب شهري خلال مدة التدريب يقدر ب 3000 جنيه، حيث يستمر التدريب لمدة ثلاثة شهور، ويمكنك التقديم في التدريب مباشرة بعد فتح باب التقديم والذي يتم الإعلان عنه عبر موقع الشركة وغالبا ما يبدأ التدريب في 1 يونيو وينتهي في 30 أغسطس, ويمكنك إرسال بياناتك الشخصية عبر هذا الإيميل Remel@ghabbour.com.

اقرأ كذلك طرق العمل على الإنترنت من المنزل والحصول على راتب شهري

كما توفر شركة نستله مصر العديد من الفرص التدريبية للعديد من التخصصات الهندسة وتحديداً قسم ميكانيكا.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول