انت الحكاية والمستقبل

أهم المساقات التعليمية في شهر يونيو 2018 باللغة العربية

كما يعلم الجميع أصبح التعليم عن طريق المواقع والمنصات التعليمية الموجودة على شبكة الإنترنت من الأشياء الهامة والضرورية عند العديد من الشباب الذين يسعون دائماً إلى الإرتقاء بمستواهم التعليمي والثقافي والمعرفي وتطوير مهاراتهم الشخصية ليتمكنوا من مواكبة التطورات الكبيرة التي تحدث في العالم وتعزيز فرص حصولهم على وظائف جيدة أو تعلم مهارة ما للعمل بها بشكل حر على منصات العمل المختلفة الموجودة على الإنترنت.

لذلك سنعمل في موقع حياة شباب على عرض أهم وأفضل المساقات التعليمية الموجودة على مواقع التعليم الاون لاين شهرياً سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية حتى يتمكن متابعي موقع حياة شباب من معرفة الفرص التعليمية المتاحة له شهرياً.

اقرأ كذلك فرصة للباحثين للفوز بجائزة مالية بقيمة 7000 يورو ورحلة إلى ألمانيا

مساق إنترنت الأشياء

ستتعلم في هذا المساق مفهوم إنترنت الأشياء الذي يربط جميع الأجهزة المتصلة به من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الربط، وكيف استطاعت هذه التكنولوجيا الجديدة والمستقبلية من بناء مشاريع حققت نجاحاً كبيراُ في العديد من المجالات.


ليس هذا وحسب بل ستتعلم أيضاً كيف تتعامل مع هذه التقنية وتستفيد منها في بناء مشاريع مستقبلية إلى جانب معرفة مكوناتها وأثر هذه التقنية على الأعمال اليومية، حتى تتمكن من المشاركة في بناء وتطوير هذه التقنية والاستفادة من حجم الاستثمارات الضخم في هذا القطاع المستقبلي.

يبدأ مساق إنترنت الأشياء في 10 يونيو 2018، ويستمر لمدة ثلاث أسابيع حيث سيتطلب منك جهداً اسبوعياً لا يقل عن 3 ساعات وهو مقدم للطلاب المبتدأين، ويمكنك التسجيل فيه قبل يوم 10 يونيو من خلال صفحة المساق على موقع إدراك.


مساق مختبرات الابتكار الحكومي لصناعة المستقبل

ستتعرف خلال هذا المساق المقدم من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي على تعريف وأهمية الابتكار من أجل مواجهة التحديات، ومفهوم ثقافة الابتكار الحكومي في المؤسسات الحكومية، إلى جانب معرفة العديد من الأدوات التي تحتاجها من أجل الابتكار مع معرفة أفضل الممارسات للعصف الذهني وتطوير حلول مبتكرة قابلة للتنفيذ، والتعرف على المنهجيات العلمية الحديثة في مواجهة التحديات وتحقيق الاستدامة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا


وسوف يبدأ هذا المساق في 24 يونيو 2018 ويستمر لمدة 4 أسابيع حيث سيتطلب منك جهداً أسبوعياً لا يقل عن ساعة ونصف، ولا يحتاج إلى خبرات سابقة، ويمكنك التسجيل فيه قبل موعد بداية المساق عن طريق صفحة المساق على موقع إدراك.


مساق خدمة العملاء

يمكنك خلال هذا المساق تعلم كيفية إدارة توقعات العملاء في مؤسستك أو شركتك، تعزيز مهارات التواصل الفعال مع عملائك وكيفية التعامل معهم، الى جانب العديد من الأشياء المتعلقة بخدمة العملاء.

ويعد هذا المساق من المساقات الجيدة للشباب أصحاب المشاريع الريادية الناشئة حيث يمكنك تعلم كيفية التعامل مع عملائك وخدمتهم بشكل احترافي يساعد على نمو شركتك وزيادة مبيعاتك وكسب العملاء وولائهم لشركتك.

وسوف يبدأ هذا المساق في 12 يونيو 2018 ويستمر لمدة 4 أسابيع ويحتاج منك جهداً اسبوعياً لمدة ساعة ونصف على الأكثر، وهو مقدم للأشخاص المبتدئين ولا يحتاج الى خبرات سابقة. ويمكنك التسجيل فيه عن طريق صفحة المساق على موقع إدراك.


أكثر من 10 كورسات تعليمية على موقع رواق التعليمي

يقدم موقع رواق خلال شهر يونيو 2018 العديد من المساقات التعليمية المختلفة باللغة العربية والتي يمكنك التسجيل فيها خلال هذا الشهر عن طريق صفحة المساقات التعليمية القادمة على موقع رواق.

اقرأ كذلك منحة وزارة الاتصالات”منحة ITI” لخريجي الجامعات المصرية 2018

كانت هذه أبرز المساقات التعليمية لشهر يونيو 2018 على مواقع ومنصات التعليم الذاتي على شبكة الإنترنت، يمكنك أن تحكي لنا تجربتك في التعلم الذاتي عبر منصات التعليم الاون لاين MOOCS  عن طريق التعليقات بالأسفل أو على صفحتنا على الفيسبوك.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول