انت الحكاية والمستقبل

أفضل مواقع كورسات أجنبية وعربية للتعلم عبر الإنترنت 2020

مواقع كورسات أجنبية وعربية من الأفضل أن تستثمر أوقاتك عليها وتطوير ما لديك من مهارات من وقت لآخر، وتحسين قدراتك الخاصة التي توفر لك التأهيل، والتميز، والوصول إلى درجات القمة، في هذه الحياة لا يوجد إنسان وصل إلى القمة مباشرة دون بذل مجهود، ولذلك سنقدم لك مواقه كورسات من أجل التعلم الإلكتروني في عام 2020، والتي حققت صيت كبير وشهرة واسعة.

مميزات التعلم اونلاين

نسعى للحصول على المعرفة، ولدينا جميعًا ساعات الوقت نفسها، لكننا نختلف في الاستفادة من ذلك الوقت من شخص لآخر، وهنا سنشرح أهمية استثمار الوقت وتعلم كل ما هو حديث، وذلك عبر التعرف على مميزات الدورات التي تقدم بشكل مكثف عبر مواقع كورسات على الإنترنت:

  • يمكنك تحديد التخصص أو الجزء الذي تريد دراسته بشكل كبير.
  • يمكنك اتباع الطريقة الصائبة وجعل التعلم الذاتي أسهل، حيث يتوافر العديد من الطرق التي تقدم النفع لك.
  • واحدة من أهم مزايا التعلم الإلكتروني هي أنه يمكنك تحديد الوقت التي تريده للتعلم.
  • عبر التعليم الإلكتروني يمكن أن يكون لديك شهادات معتمدة لتستطيع إضافتها إلى سيرتك الذاتية.
  • توجد دورات متعددة وشهادات معتمدة، وسيوفر ذلك العديد من الفرص والوظائف المختلفة مع نتائج مالية ممتازة.
  • التعليم الإلكتروني يكون ذات تكلفة قليلة، لأن العديد من مواقع الويب تقدم أسعارًا متميزة مجانية يمكن أن تغير حياتك لما هو أرقى وأفضل.
  • تتمكن من الاعتماد على نفسك، والوصول إلى ما تبحث عنه.
  • تساعد على الاستفادة من الوقت بشكل صحيح، لأن أفضل ما يستثمره الفرد هو الاستثمار في عقله.
  • يمكنك الاستماع إلى الدورات الإلكترونية أينما كنت.
  • التعلم عبر الإنترنت يجعل العلاقات الاجتماعية أفضل، ويساعد على مقابلة العديد من الأشخاص في نفس المجال، مما يؤدي ذلك إلى تبادل الخبرات معهم.
  • يمكنك الوصول إلى الكثير من المعلومات والكتب، والتي تتيح لك أن تكون محترفًا في هذا المجال.
  • التعلم عبر الإنترنت أفضل من التدريس التقليدي لأنه يساعدك على استرجاع المعلومات بسرعة.
  • يمكنك أيضًا السفر إلى الخارج بعد الانتهاء من بعض الدورات والتطوير من نفسك في مجال من المجالات المطلوبة، مثل البرمجة.
  • توفر لك إمكانية الدراسة والعمل في نفس الوقت.
  • ثقتك في ذاتك ستزداد بمرور الوقت.

أفضل مواقع كورسات أجنبية 2020

تتوافر الكثير من المواقع والمنصات التي يمكن التوصية بها إذا كنت تريد التعلم عبر الإنترنت، وهي الأكثر شهرة مثل:

EDX

أحد أفضل وأقوى مواقع التعلم عبر الإنترنت لأنه يقدم الكثير من الدورات المجانية المتوفرة باللغة الإنجليزية في الكثير من المجالات المختلفة من الجامعات الدولية على سبيل المثال: أكسفورد وهارفارد.

Skillshare

أحد أشهر مواقع التعلم عبر الإنترنت التي تشمل ما لا يقل عن 15000 دورة تدريبية، وبعضها مجاني وبعضها الآخر يوجب الدفع أولا، وفيها العديد من المجالات بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي، والتسويق، والإدارة، والتصميم، والمجال الخاص بريادة الأعمال وأكثر من ذلك، وتتم المشاركة في المنصة شهريًا، وتحصل مبدئيًا على تسجيل شهري مجاني.

Udacity

لقد تعاون الموقع الإلكتروني Udacity مع العديد من الشركات العالمية، بما في ذلك Google وFacebook وغيرهما، لجعل الموقع بارزًا من خلال تقديم العديد من الدورات التدريبية المتميزة في العديد من المجالات المختلفة، وخاصة تطوير الويب وتحليلات البيانات وتطوير الهاتف المحمول.

Factsie

أحد أفضل المواقع التي تنشر حقائق علمية بالإضافة إلى أخرى تاريخية مثيرة للاهتمام من مصادر موثوق بها وجهات مهنية معتمدة، مما يجعله الاختيار الأمثل للذين يفضلون الخيال العلمي والمعلومات التي تخص التاريخ.

Coursera

هو واحد من أشهر مواقع التعلم عن طريق الإنترنت، ويشمل الكثير من دورات الكلية الدولية ومتوفر ذلك باللغتين العربية والإنجليزية، ويقدم ما لا يقل عن 800 دورة تدريبية مجانية في مختلف المجالات.

Open Hpi

واحد من أكثر مواقع التعلم عبر الإنترنت شهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والعلوم المتخصصة في الكمبيوتر، ويوفر دروسًا في اللغة الإنجليزية عالية الجودة وكل ما هو متاح مجانًا.

Edraak

وهو الموقع الأكثر شعبية باللغة العربية، حيث تضم المنصة الخاصة به 2.5 مليون طالب على الأقل، ومن خلال اتباع موقع Edraak، ستكتسب العديد من المهارات.

Digital photography school

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يعد هذا موقعًا رائعًا لتحسين مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي وأحد أشهر الدورات التدريبية المتوفرة على هذا الموقع، التصوير الليلي، وتحتاج إلى 31 يوم فقط لتصبح مصورا قويا.

الموقع الإلكتروني أليسون

لقد وجدنا أنه واحد من أفضل مواقع التعلم المجانية عبر الإنترنت في العديد من المجالات، مثل الطب، والتصميم، والرسم، وإدارة الأعمال، واللغة، والتسويق، وما إلى ذلك، ويوفر لك الحصول على شهادة في نهاية الدورة التدريبية.

أكاديمية سايلور

يحتوي الموقع على 100 دورة تدريبية مجانية على الأقل، وقد استخدم ملايين الأشخاص هذه المنصة للتعلم ومن أجل الحصول على شهادات أيضًا.

أفضل مواقع كورسات عربية 2020

يوجد العديد من مواقع كورسات عربية يمكننا أن نعرضها لكم وقد قمنا بنشر أهم 10 مواقع كورسات باللغة العربية للتعلم بطريقة الـ MOOCS من قبل يمكنك الضغط على الرابط الأخضر ومعرفة أفضل مواقع الدورات العربية.

أكاديمية خان

يوفر الموقع الكثير من المصادر المجانية للتعلم الأكاديمي، وخلال هذه المنصة الإلكترونية يوجد أيضًا موارد نظرية يسهل الوصول إليها دون تكاليف مادية.

Investopedia Academy

بالإضافة إلى التمويل الشخصي، نوصيك باتباع هذه الدورات لتتمكن من التحكم في مستقبلك المالي بين أشهر المواقع في مجال الاستثمار والتسويق.

Almentor.net

أفضل منصة إلكترونية عربية للتعلم والتطوير الذاتي، ومع Mentor.net توجد مجموعة متنوعة من المجالات للمساعدة في تطوير مهارات مثل التصميم والتكنولوجيا والإدارة.

نون أكاديمي

يمكنك الآن حجز الدروس الخاصة بسهولة مع الأصدقاء والزملاء في الكيمياء والرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر باستخدام موقع NON Academy.

أكاديمية إثراء التعليمية

توفر المنصة الكثير من الدروس في المجال الخاص بالتصميم، لذلك نوصي باختيار منصة لتعلم التصميم والاحتراف مجانًا.

أكاديمية قاف

إذا كنت ترغب في الدراسة في أي تخصص مجانًا، ما عليك سوى أن تقوم  باختيار أكاديمية قاف التي تقدم مجموعة متنوعة من المواد العلمية في الإعلام الرقمي والتصميم، والإنتاج، والإعداد، والإنتاج.

الموقع الإلكتروني سديم

يوفر الموقع دورات إلكترونية متميزة في مختلف المجالات، مثال على ذلك، الإدارة المالية، الإدارة والقيادة، تكنولوجيا المعلومات، العمل التطوعي، العلاقات والإعلام، والتخطيط، والدورة التي يخوض فيها الكثير من الأشخاص المسجلين والمشتركين ووصل عددهم فيها إلى 5000 هي دورة الذكاء المالي.

كان هذا عرض لأفضل مواقع كورسات عربية واجنبية يمكنك التعلم منها عن طريق الانترنت وانت جالس في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان وتوفير الوقت.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول