انت الحكاية والمستقبل

أفضل كورسات انجليزي اونلاين ومجاناً للمبتدئين ومتوسطي المستوى

لا يختلف أثنين في الوقت الحالي حول مدى أهمية اللغة الإنجليزية في واقعنا المعاصر ولا سيما في مجالات التعليم والعمل بشكل خاص، فنادراً ما نجد إعلان عن وظيفة أو دراسة في واحدة من الجامعات حول العالم دون أن نجد أن اللغة الإنجليزية هي شرط أساسي للتقديم على الوظيفة أو الدرجة العلمية، ومن هنا أصبح تعلم اللغة الإنجليزية والبحث عن كورسات انجليزي اونلاين ومجاناً شبه ضرورة لأي شخص يريد التطوير من نفسه والحصول على درجة علمية جيدة أو وظيفة أفضل من وظيفته الحالية، كما يمكنك تعلم البرمجة من خلال أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة وتطوير الويب باللغة العربية مجاناً

وتشكل نقطة البداية في تعلم الإنجليزية مشكلة لدى الكثير منا ولا سيما مع وجود الكثير من الاتجاهات في هذا الخصوص، فنجد البعض يلجأ إلى مراكز تعليم اللغة الإنجليزية وهذا قد يشكل عبء مالي على الكثير منا نظراً لإرتفاع أسعار كورسات انجليزي والدورات الجيدة في مراكز ومعاهد اللغات، ومن هنا يتجه البعض للتعلم من خلال كورسات الانجليزي الموجودة على الانترنت، ولكن المشكلة هنا هي كثرة المحتوى وتنوعه الكبير والذي يشكل عقبة وصعوبة في اختيار المحتوى المناسب للتعلم، لذلك نقدم لكم هذا المقال لتعلم الانجليزية اونلاين، كما يمكنكم معرفة المزيد عن منحة NTL وكذلك منحة iTi

أفضل كورسات انجليزي اونلاين

في هذا الموضوع سنقدم مجموعة من أفضل الكورسات المجانية المتاحة عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية، وهذه الكورسات تتراوح من مستوى المبتدئين مروراً بالمستوى المتوسط وحتى المستوى المتقدم  ولذا فيمكنك أن تختار الكورس الذي يناسب مستواك في اللغة وتبدأ به لتنطلق في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية وتطور من ذاتك، كما يمكنك كذلك الإطلاع على أهم 10 مواقع كورسات باللغة العربية للتعلم بطريقة الـ MOOCS

1. كورس تعلم الإنجليزية مع جينيفر Learn English with Jennifer

وهذا الكورس عبارة عن سلسلة تضم 65 فيديو تقوم خلالهم المعلمة جينيفر بتعليم سيدة روسية اللغة الإنجليزية وذلك من البداية وحتى مستوى جيد في اللغة، ويعتبر هذا الكورس مناسب بشكل كبير للمبتدئين في اللغة حيث يبدأ من مستوى عدم المعرفة باللغة بشكل كامل وحتى الوصول لمستوى جيد فيها.

وهذا الكورس عبارة عن فيديوهات قصيرة وشيقة ولا سيما أنك تمارس اللغة طوال فترة الإستماع إليه، ولذا إذا كنت في مستوى مبتدئ في اللغة سيكون هذا الكورس مناسب بشكل كبير بالنسبة لك، ويمكنك الدخول إلى محتوى الكورس من هنا.

2- تعلم الانجليزية من الجامعة الأمريكية في إسطنبول

الكورس الثاني معنا في سلسلة كورسات انجليزي اونلاين هو كورس أكثر من رائع يعتمد على منهج تعليمي متكامل لتعلم اللغة الإنجليزية والذي يسمى English For You وهو مقدم من الجامعة الأمريكية في إسطنبول، وهذا المنهج يضم مجموعة من الكورسات المقسمة من المستوى المبتدئ Beginner ومن ثم المستوى المتوسط Intermediate وحتى المستوى المتقدم في اللغة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

ومن ثم يمكنك إختيار المحتوى الذي يناسب مستواك ويفضل أن تشاهد الكورس بشكل كامل بداية من المستوى المبتدئ وحتى الوصول إلى نهاية الكورس، وهذا من شأنه أن ينقل مستواك في اللغة نقلة كبير جداً ولا سيما أن الكورس مقدم من مؤسسة عريقة وهي  الجامعة الأمريكية، ويمكنك الدخول إلى محتوى الكورس من هنا.

3- كورسات انجليزي English Today

هذا الكورس عبارة عن 27 حلقة تحتوي كل حلقة على مجموعة من الأجزاء المختلفة بما في ذلك أجزاء محادثة Conversation  وأجزاء القواعد Grammar وغيرها من الأجزاء والتي تصب جميعها في تعلم مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية، ويتدرج محتوى هذا الكورس في الصعوبة حيث يبدأ من مستوى مبتدئ وحتى مستوى فوق متوسط في اللغة.

ويعتبر هذا الكورس من الكورسات البسيطة والشيقة نظراً لوجود أجزاء درامية داخل محتوى الكورس، ويمكنك الدخول إلى محتوى الكورس من هنا.

4- كورس  Learning English Listening المقدم من Ucan.vn

في هذا الكورس يمكنك تعلم مهارات الاستماع والتحدث من خلال المحتوى المقدم على شكل رسوم كرتونية بجانب نص الحديث مكتوب باللغة الإنجليزية، ويعتبر هذا الكورس مناسب للمبتدئين بشكل كبير نظرا لبساطة المحتوى المقدم بجانب سهولة التأقلم معه.

وهذا الكورس يحتوى على جزئين منفصلين، الجزء الأول عبارة عن سلسلة Learning English Listening For Beginners وهي ضمن أفضل كورسات انجليزي للمبتدئين والتي تضم 91 فيديو متوسط الفيديو حوالي 10 دقائق ويمكنك الذهاب إليها من هنا، والجزء الثاني هو سلسلة Learning English Listening – Level Elementary وهي من بين أفضل كورسات انجليزي لمتوسطي المستوى والتي تضم 58 فيديو متوسط الفيديو أقل من 10 دقائق ويمكنك الذهاب إليها من هنا.

5- تعلم الإنجليزية من خلال BBC Learning English

وهنا لا نقدم كورس واحد بل هي عبارة عن قناة كاملة تقدم مجموعة كورسات انجليزي تعتبر بمثابة كنز كبير لأي شخص يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية، حيث تعد BBC Learning English أحد أبرز مصادر تعلم اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي على المستوى العالمي، بحيث تضم القناه بداخلها كم هائل وكبير وعلى مستوى جيد جداً في تعليم اللغة الإنجليزية.

فعند دخولك للقناة ستجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من قوائم التشغيل والتي تتنوع بين تعليم المصطلحات والقواعد والتحدث والكتابة، ولذا يمكنك أن تقوم بالإختيار بين هذه القوائم المختلفة وكن على يقين أن أي سلسة دروس ستبدأ في تعلمها ستكون مفيدة بالنسبة لك، ولكن يفضل أن تبدأ من المستوى المناسب لمستواك في اللغة حتى لا تجد صعوبة في فهم واستيعاب الدروس، ويمكنك الدخول لمحتويات القناة من هنا.

وبذلك نكون عرضنا مجموعة من أهم كورسات انجليزي من أفضل المصادر المجانية التي تساعدك على تعلم الانجليزية عبر الإنترنت ولم يتبقى عليك سوى أن تبدأ في واحدة أو أكثر من هذه الكورسات، ولعل كلمة السر هنا تكمن في المداومة والاستمرار ولو لأوقات قليلة في اليوم، وقريباً سوف نقوم بتجهيز أكثر من خطة تعلم للغة الإنجليزية تناسب المبتدئين ومتوسطي المستوى وكذلك أصحاب المستوى المتقدم الذين يرغبون في زيادة مهارات اللغة لديهم.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول