انت الحكاية والمستقبل

تعلم لغة البرمجة c++ من خلال سلسلة الكورسات المجانية من مايكروسوفت

في هذا المقال سنعرض ثلاثة كورسات مقدمة من شركة Microsoft لتعلم لغة ++C وذلك من خلال موقع EDX حيث تقدم هذه الكورسات بشكل مجاني وبطريقة مميزة تساعد الطالب على فهم مبادئ البرمجة بلغة ++C، حيث تبدأ الكورسات في الكورس الأول بتعليم الأساسيات حتى تصل بك في الكورس الثالث بالمستوى المتقدم في اللغة.

1- كورس ++Introduction to C مقدم من Microsoft

لغة سي بلس بلس هي لغة برمجة عامة الغرض تدعم مختلف نماذج برمجة الكمبيوتر مثل البرمجة الشيئية والبرمجة العامة. تم إنشاؤه من قبل Bjarne Stroustrup ، وكان هدفه الرئيسي جعل كتابة البرامج الجيدة أسهل وأكثر متعة للمبرمج الفردي.

من خلال تعلم لغة سي بلس بلس يمكنك إنشاء التطبيقات التي سيتم تشغيلها على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية للأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows و Linux و UNIX و Mac OS X ، بالإضافة إلى الأجهزة الصغيرة مثل أجهزة IoT مثل Raspberry PI و اردوينو.

ما سوف تتعلمه في هذا الكورس

  • C++ Syntax
  • C++ Language Fundamentals
  • ++How to Create Functions in C

مدة هذا الكورس 4 أسابيع ويحتاج من 3 الى 5 ساعات مذاكرة في الأسبوع، كما يقدم الكورس بشكل مجاني بينما تحتاج لدفع 99$ للحصول على شهادة، هذا الكورس مقدم من Microsoft بشكل مجاني، ويعتبر هذا الكورس مقدمة في لغة ++C ولا يحتاج خبرة مسبقة بالمجال كما يقدم باللغة الإنجليزية.

يمكنك زيارة الكورس من هنا

2- كورس ++Intermediate Cمقدم من Microsoft

الآن بعد أن أتقنت الأساسيات من خلال كورس ++Introduction to C، سندخل الآن على المستوى المتوسط في لغة ++C.

هذه الدورة هي الثانية في سلسلة من ثلاثة أجزاء مصممة لتعليم الطلاب بعض أهم مفاهيم لغة ++C. يركز هذا الجزء على كيفية تفاعل لغة ++C مع الذاكرة، ويضم مفاهيم مثل pointers/memory addresses, heap memory management, and writing/reading files.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

ما سوف تتعلمه في هذا الكورس

  • C++ Pointers
  • C++ Reference Types
  • Memory Management in C++
  • More OOP Concepts in C++

مدة هذا الكورس 4 أسابيع ويحتاج من 5 الى 7 ساعات مذاكرة في الأسبوع، كما يقدم الكورس بشكل مجاني بينما تحتاج لدفع 99$ للحصول على شهادة، هذا الكورس مقدم من Microsoft بشكل مجاني، ويعتبر هذا الكورس مستوى متوسط في لغة سي بلس بلس لذا عليك الانتهاء من كورس ++Introduction to C الموضح بالأعلى ثم الإنتفال إلى هذا الكورس، كما يقدم باللغة الإنجليزية.

يمكنك زيارة الكورس من هنا

3- كورس ++Advanced C مقدم من Microsoft

++Advanced C هو الكورس الثالث في سلسلة ++Microsoft Learning C. سيتعرف الطلاب على مجموعة متنوعة من تقنيات تطوير البرمجيات عالية المستوى باستخدام لغة ++C.

يوصى بشدة أن يكمل الطلاب دورات “++Introduction to C” و “++Intermediate C” قبل الدخول الى هذا الكورس.  حيث يتطلب من الطالب فهم المتطلبات الأساسية مثل pointers, memory allocation, file processing, and general OOP concepts.

ما سوف تتعلمه في هذا الكورس

  • Advanced C++ Mechanics
  • C++ Exceptions
  • C++ Object Iterators
  • C++ Templates
  • C++ Classes
  • C++ Design Patterns

مدة هذا الكورس 4 أسابيع ويحتاج من 2 الى 4 ساعات مذاكرة في الأسبوع، كما يقدم الكورس بشكل مجاني بينما تحتاج لدفع 99$ للحصول على شهادة، هذا الكورس مقدم من Microsoft بشكل مجاني، ويعتبر هذا الكورس مستوى متقدم في لغة ++C ويجب أن تكون قد درست كلا من كورس ++Introduction to C وكورس ++Intermediate C قبل البدء في هذا الكورس،كما يقدم باللغة الإنجليزية.

يمكنك زيارة الكورس من هنا

ويمكنك التسجيل في واحد أو أكثر من هذه الكورسات بشكل مباشر من خلال الروابط الموضحة بالأعلى، ودراسة الكورس ومن ثم الحصول على الشهادة.

وتعد هذه الكورسات المجانية فرصة جيدة لأي طالب يريد أن يزيد من حصيلته المعرفية في مجال البرمجة وخاصةً في لغة سي بلس بلس وذلك بدون الذهاب الى أي مكان فقط من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك الحصول على أي كورس في أي مجال تريد بالإضافة إلى الحصول على شهادة بعد الإنتهاء من هذا الكورس.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول