انت الحكاية والمستقبل

10 من أفضل افلام سلمان خان على مدار تاريخه الفني

سلمان خان أحد أهم نجوم بوليوود حيث تحقق افلام سلمان خان نجاحاً كبيراً في السينمات الهندية والأجنبية، في الحقيقة أنى من أشد معجبين هذا النجم ذو الضحكة الرائعة، فبالرغم من أنه أحيانا تكون قصة أفلام سلمان خان غير هادفة بالمرة، ولكنه ينشر جو رائع من الترفيه بخفة ظله اللامتناهية، صراحة معجبين سلمان خان لا يملكون أي أسباب مقنعه أنه نجمهم المفضل، ولكن يكفي أنه سلمان خان.

10 من أجمل افلام سلمان خان

سلمان خان له مكتبة مليئة بالأفلام الهندية التي يتابعها الهنود وغيرهم على مستوى العالم، صراحة من وجهة نظري لا يمكن حصر أفضل أعمال هذا الوسيم في مقال واحد، أنه ظلم حقا لمكانته، ولكن سنحاول عرض ١٠ من أفضل افلام سلمان خان وليس هذا لأنهم أفضل أفلامه فأنا أرى أفلام سلمان خان كلها رائعة، ولكن لأن المقال لا يتسع لأكثر من ذلك، والأن سنأخذكم لجولة صغيرة حول جزء صغير من مكتبة أفلام سلمان خان.

1. Kick

قد تكون قصة الفيلم مستهلكة، ولكن عندما يكون الفيلم بطولة سلمان خان هذا كافي لجعل الفيلم تحفة فنية، حيث الفيلم مليء بالحركة والأكشن فسلمان خان نجم الحركة.

2. Ek The tiger

تخيل أنت عمل سينمائي يجمع بين سلمان خان والجميلة كاترينا كايف، حتى وإن كان بعض نقاط الفيلم غير واقعية ولكن يبقى التعاون بينهم تجربة مميزة، فتدور أحداث الفيلم بين سلمان خان التابع للمخابرات الهندية وكاترينا كايف التابعة للمخابرات الباكستانية وتجمع بينهم قصة حب فى أحدى مهام كل منهم وتدور أحداث الفيلم حول هذه القصة فهل ينتصر الحب في تلك الظروف؟ هذا ما يمكنكم متابعته في هذا الفيلم.

3. Wanted

هذا الفيلم من أكثر أفلام العنف والحركة في السينما الهندية، ولقد حقق أرباح عالية، الفيلم من إخراج برابهو ديفا، ويعد من افلام سلمان خان الجيدة.

4. Dabangg

كان هذا الفيلم بداية ظهور النجمة سوناكشي سينها، التي قدمت أداء مميز مع النجم سلمان خان، وكان هذا الفيلم أول مرة يجسد فيها النجم سلمان خان شخصية الشرطي الفاسد بعد ما اعتدنا عليه دائما الشرطي الشجاع النزيه.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

أثرت حركات الفيلم الراقصة ونظارات سلمان في الفيلم على محبين سلمان لفترة طويلة، فأخذ كل عشاقه بتقليد حركاته الراقصة وارتداء النظارات الشمسية التي ارتداها سلمان بالفيلم، وأكثر ما يميز هذا الفيلم هو الترفيه الغير مبتذل، فاستحق الفيلم جائزة فيلمفير لأفضل فيلم، وكذلك جائزة أفضل فيلم شعبي، ويعد من أفضل افلام سلمان خان

5.Sultan

كان هذا الفيلم بشهادة جميع مشاهدين أفلام سلمان خان، أنه أفضل فيلم له في خلال العشر سنوات الماضية، فاستحق عليه سلمان حصوله على أكثر من جائزة لكونه أفضل ممثل، فتدور أحداث الفيلم حول رجل أصبح مصارعا من أجل فتاة يحبها، نرى براعة سلمان فى تعلم لهجة هاريفانى، إن كان فاتكم مشاهدة هذا الفيلم فقد فاتك كثيرا في عالم السينما الهندية، ليمكنك أن تتجاهل فيلم سلطان فهو تحفة من تحف افلام سلمان خان الرائعة بل وقد يكون الأروع.

6. Main pyar Kyia

كان هذا الفيلم بداية بطولات سلمان خان، فكان حقا مميزا وقدم دور بريم بطريقة ساحرة، مما أدى إلى ارتباطه باسم بريم في كثير من الأعمال، استحق بجدارة جائزة فيلمفير كأفضل ممثل على الرغم من أن الفيلم كان أول بطولة له.

7. Hum Dil De Chuke Sanam

هذا الفيلم لا يعتبر من أفضل افلام سلمان خان فقط من أفضل أفلام بوليوود على الإطلاق، وقد برع سلمان في أداء دور سمير المطرب العاشق الذي رفضه أهل محبوبته، ولكن لم ينساها ابدا، بل ظل يعشقها ويرسل لها الكثير من الرسائل، وبالفعل سافرت له محبوبته ولكن ليست بمفردها ولكن مع زوجها مع تتابع شيق في الأحداث وأكثر ما يميز الفيلم نهايته الغير تقليدية .

8. Andaz Apna Apna

يعتبر الفيلم من أكثر الأفلام الهندية الكوميدية شهرة، حيث نجح الثنائي امير خان وسلمان خان في خلق مواقف ترفيهيه أكثر من رائعة.

9. Hum Aapke Hain koun

عمل سينمائي اجتماعي، يشعرك بدفيء العائلة، يضم الفيلم نخبة كبيرة من الفنانين، وأكثر ما ميز هذا الفيلم هو التلاؤم التام والانسجام بين بطلين الفيلم الأساسيين سلمان خان ومادوري ديكسيت، قد تكون نهاية الفيلم معتادة في معظم أفلام بوليود ولكن نهايته حقا جميلة.

10. Bajrangi Bhaijaan

لا استطيع ان انقل لكم جمال الشخصية التي قدمها سلمان خان فى هذا الفيلم، فكان دوره أكثر من رااائع وهو يجسد شخصية رجل ذو قلب من ذهب على الرغم من ضيق يده يصمم على أن يقوم بتوصيل فتاة صماء صغيرة إلى والدتها، وخصوصا بعد أن اكتشف أنها فتاة باكستانية، قيصر على إيصالها بنفسه على الرغم من المشاكل الحدودية بين الهند باكستان، فيعتبر هذا الفيلم من أفضل افلام سلمان خان وكذلك أفلام بوليود على الإطلاق.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول