انت الحكاية والمستقبل

13 من أهم وأفضل افلام شاروخان المفضلة لدى عشاق السينما

افلام شاروخان

تميزت الأفلام الهندية بالألوان الزاهية والموسيقى المُبهجة الحماسية مع الاستعراضات المختلفة ولا سيما افلام شاروخان الرائعة، وطرح موضوعات جذابة، وذلك ماجعل منها الأكثر جذباً للجماهير بمختلف البلاد، وجعلها الأميز والأمتع بين مختلف أنواع الأفلام الأخرى.

ورغم السخرية المتكررة من الأحداث التي قد تبدو غير منطقية في كثير من الأحيان، إلا أنها تأخذ شهرة كبيرة بين الجمهور وُجذب لها الكثير.. ليأتي على رأس القائمة شاروخان بأفلامه التي تميزت عن غيرها، فتناولت الأكشن والرومانسية والدراما معاً مما جعلها تأخذ الأنظار وتُصبح المُفضلة.

13 من أشهر افلام شاروخان

وفيما يلي نستعرض معاص 13 فيلم من أفضل افلام شاروخان والتي تنوعت بين الأكشن والرومانسية والدراما والكوميديا وغالباً ستجد كل هذه الأنواع في الفيلم الواحد مما يميز الأفلام الهندية عن غيرها بهذه الخلطة المنوعة.

اقرأ ايضاً: أفضل افلام شاروخان القديمة والتي تعد من كلاسيكيات السينما الهندية

فيلم Raees

استطاع الفيلم خلق تحيز الجمهور لجانب الشر، حيث بتنسيق الأحداث تجعل الجمهور ضحية الحيرة، فتدور الأحداث حول تاجر خمور ومخدرات يعمل في ولاية “غوجارات” وهي من الولايات التي يحذر فيها بيع المخدرات، لتأتي شخصية رئيس الشجاعة والذكية والتي تستطيع بيع المخدرات بمساعدة رجال الشرطة أنفسهم من خلال الرشوة والهدايا فتتحول مهامهم من القبض عليه لمساعدته بالبيع، ليأتي ضابط شرطة جديد يسمى  “ماجمودار” ليقف أمام تلك الجريمة وهو مليء بالحماس والإصرار على توقف تلك المأساة، حيث تتصاعد الأحداث من هنا.

فيلم Zero

أحدث افلام شاروخان وقد تم عرضه لأول مرة  بتاريخ يوم 26 ديسمبر 2018، وتدور أحداث القصة حول قزم يسمى “باوا سينج” يحب المزح وخفيف الظل، نشأ في أسرة ثرية  لم تُرفض أي طلب له منذ الصغر، وبعد إلتقائه بسيدتين تأخذانه برحلة لم يعرف عنها  مسبقًا و يقربون له معاني الحب التي لم يعتاد عليها وأن الحب الحقيقى يتم تداوله بدون مقابل مادي عكس ما تعود عليه طوال حياته.


حقق الفيلم في يومه الأول إيرادات جيدة جدا وتصدر شباك التذاكر ولكنه تراجع فيما بعد بشكل ملحوظ، وكان الفيلم من بطولة: شاروخان ، وأنوشكا شارما، وكاترينا كايف، مع سلمان خان كضيف شرف، وإخراج أناند إل. راي ، وتأليف هيمانشو شارما.

 فيلم Jab Harry met Sejal

يتناول الفيلم أحداث تدور حول فتاة مخطوبة لأحد رجال الأعمال وهي “سيجال”  والتي تفقد  خاتم زفافها في طريقها لرحلة لأوروبا مع المرشد السياحي “هاري”، وتدور الأحداث بينهم أثناء البحث عن الخاتم بتعرضهم لعدة مغامرات مختلفة، وبالطبع البطل هو شاروخان، والبطلة أنوشكا شارما، مع وساياني جوبتا وكان الفيلم من تأليف وإخراج امتياز علي.


اقرأ: أفضل 5 مسلسلات مصرية للفنان الكبير يحيى الفخراني

فيلم Jab Tak Hai Jaan

قد نتعرض لبعض الصدمات بحياتنا اليومية تصنع منا أشخاص آخرين بفعل تأثيرها علينا، خاصةً إذا كانت تلك الصدمات من الأشخاص الذين نحبهم، فتدخل في دوامات التفكير الحزين ومحاولات إثبات للجميع بأنك مازالت تحتفظ بقوتك. لتجد أحداث الفيلم تدور حول عازف جيتار يسمى “سمر أناند” الذي تحول لخبير مفرقعات في الجيش الهندي فيما بعد، ثم يلتقي بفتاة تعمل بقناة ديسكفري، والتي بدأت الأحداث معها بعد قرارها أنشاء فيلم تسجيلي عن التحول الذي طرأ على حياته.


الفيلم من أفضل افلام شاروخان وهو من بطولة:  شاروخان مع كاترينا كيف وأنوشكا شارما ، ومن تأليف أديتيا شوبرا و إخراج ياش شوبرا.

فيلم  Dear Zindagi

تدور أحداث الفيلم عن “كايرا” وهي مصورة سينمائية تبحث عن الحب والرومانسية مع الحرية والأمان، لكنها تُعاني من جزء خطير من الأمراض النفسية وهو مرض التخلي، أوالسير بمبدأ نترك الأشخاص أولاً بأنفسنا قبل أن يتركنا الآخرين، وفي حقيقة الأمر لا يوجد تشخيص واضح لتلك الحالة ولكنها تأتي باضطرابات شخصية كبيرة. ومن هنا تتعرض للعديد من الأزمات النفسية فتذهب ل”جوغ” الدكتور النفسي ، وتبدأ أحداث الفيلم بينهم.

فيلم Chennai Express

لا يرتبط الحب بمكان أو زمان ولا يخضع لأي قواعد سواء كانت ملائمة أو غير مناسبة، ولكن في كل الأحوال عليك بالتأكد من شخصية المحبوب حتى لا تفاجئ بأنك أحببت ابنة زعيم عصابة!.


أحداث فيلم Chennai Express تدور حول شاب مخلص وفي لأجداده الذين قاموا بتربيته بعد وفاة والديه ويسمى “راهول”، وأثناء رحلته للهند لتنفيذ وصية جده، يلتقي في القطار فتاة جميلة تسمى “ميناما” هاربة من والدها لرفضها الزواج رغماً عنها، حتى يقع الاثنان في قصة حب بين عدة مواقف درامية ممزوجة بالكوميديا والرومانسية. وهو من إخراج روهيت شيتي ، و تأليف ك.سبهاش، بطولة شاروخان ، مع ديبيكا بادوكان.

اقرأ: أفضل أفلام رومانسية تم إنتاجها في عام 2018

فيلم Veer – Zaara

أطلق العديد من محبي هذا الفيلم بأنه الأجمل في تاريخ افلام شاروخان لما به من رسائل حركت مشاعر كل من شاهده، فتدور الأحداث حول مشكلة تقسيم الهند وباكستان من خلال  الطيار الهندي  “فير براتاب”  الذي وقع في حب الفتاة الباكستانية “زارا” التي أتت في زيارة إلى الهند ل تنفيذ وصية مربيتها  بنثر رفات  جسمانها في نهر الغانج.


وكانت “زارا” فتاة باكستانية مخطوبة من أجل الحفاظ على مصالح العائلة لأنها تنتمي لعائلة سياسية كبيرة،  وبعدما نشأت بينها وبين فير براتاب الطيار الهندي قصة حب أثناء رحلتها إلى الهند تبدأ الأحداث بالتصاعد بعدما خالف الطيار الهندي قواعد الجيش بالسفر إلى دولة باكستان من اجل زارا. الفيلم من  تأليف أديتيا شوبرا وإخراج ياش شوبرا وبطولة: شاروخان مع بريتي زينتا ورانى موخيرجي

فيلم Fan

فيلم من تأليف وإخراج مانيش شارما و بطولة: شاروخان في دورين  بول بلاكويل ولي نيكولاس هاريس، وهو من أروع افلام شاروخان الجديدة.


وقد يحدث ويتحول من نحبهم إلى أعدائنا، وقد يكون بسبب سوء فهم أو حتى عن عمد، ولكن بالنهاية هذا الأمر أسوأ بمراحل من أن يكون عدو لنا منذ البداية، لتجد أحداث الفيلم تدور حول المعجب الأول “جوراف” للنجم الشهير “آريان” ، والذي يحبه بجنون ليتسبب فرط حبه في جعله ركيزة حياته الأولى التي لا بديل لها، ثم يقرر يوما السفر إلى مومباي حتى يحقق حلم الطفولة ويقابل نجمه الأشهر كي يهنئه بعيد ميلاده و من هنا تتصاعد الأحداث بعد هذا القرار.

اقرأ: أفضل أفلام المغامرات المنتظرة بشدة في 2019

فيلم My name is Khan

يتناول هذا الفيلم رسالة هامة  خاصة بالعنصرية ضد المسلمين أو تكوين الأفكار الخاطئة عنهم فيظل البطل “رضوان خان”  يردد طوال الفيلم جملة “أسمي خان، ولست إرهابيا” ،وذلك سعياً منه لإثبات أن المسلمين ليسوا إرهابين خاصة بعد انتشار العنصرية ضد المسلمين بعد أحداث 11 سبتمبر، وستجد البطل المصاب بـ “متلازمة اسبرجر”  لم يدرك أن الأمر بهذه البساطة أو السهولة. فهو أتى من الهند إلى الولايات المتحدة بعد وفاة والدته ليعيش بجوار شقيقه وزوجته و أن يعمل في شركته المتخصصة بمجال بيع مستحضرات التجميل ليلتقي بعدها بالهندوسية “مانديرا”  التي تعمل بأحد صالونات التجميل حتى تنشأ بينهم قصة حب ويقررون الزواج ، ثم تقع أحداث 11 سبتمبر لتهدم حياتهم وتقلبها رأسًا على عقب.


الفيلم من بطولة: شاروخان ، وكاجول، مع ستيفاني هكابي وإخراج كاران جوهار ومن تأليف شيباني باتيجا. وهو أحد روائع السينما الهندية وأفضل أفلام شاروخان حيث القصة المؤثرة والهادفة والأداء الرائع من شاروخان في دور الشاب المصاب بمرض التوحد.

فيلم Om Shanti Om

فيلم مختلف جداً ذو طابع خاص ومميز يتناول فكرة الحياة في جسد شخص آخر بعد الموت وذلك تبعاً لأحد المعتقدات في دولة الهند نظراً لمنطق بعض معتنقي عدة ديانات، وهو أن الشخص يمكن أن يمتلك أكثر من حياة، وإذا انتهت واحدة  يمكنه إستخدام الأخرى من خلال جسد شخص آخر وتعيش الحياة مجددا، الفيلم على الرغم من طول مدة عرضه إلاً أنه من أفلام شاروخان التي لن تشعر بالملل في أي لحظة وأنت تشاهده

وربما يستطيع تحقيق أمنياته  في حياته السابقة كما حدث مع  بطل الفيلم  “أوم” وكما تدور أحداث الفيلم حول “أوم” الكومبارس الذي ظل يتمنى ويحلم بمقابلة النجمة الشهيرة ” شانتي” التي يكتشف بعد مقابلتها أن حياتها تمتلئ بالأسرار وهناك من يريد قتلها، فيقوم بمحاولة إنقاذها ولكنه يفشل حتى يموت الأثنان معاً ولكنه يعود إلى الحياة مرة أخرى في جسد شخص آخر و تبدأ العديد من المغامرات الخاصة  وتدور بعقله ذكريات حياته السابقة أثناء محاولة الانتقام له ولحبيبته السابقة

اقرأ: أفضل 100 فيلم رعب في التاريخ

فيلم Rab Ne Bana Di Jodi

تدور أحداث الفيلم الرومانسي الراقص حول فتاة عشرينية تسمى “تاني” تتزوج رغماً عنها بناءاً على وصية والدها قبل الموت من موظف أربعيني يسمى “سوريندر” و على عكس المتوقع لحياة مأسوية يستحيل نجاحها أو على الأقل ستكون مملة وفاترة، نجحت العلاقة جداً بوقوعها في الحب مع محاولات سوريندر الغير نمطية بإسعاد  “تاني” طوال الوقت.

وهو من افلام شاروخان المميزة خاصةً لدى الفتيات، حيث البطل الذي يحاول جاهداً كسب قلب زوجته التي تزوجها بناءاً على رغبة والدها دون وجود قصة حب أو معرفة سابقة، وقد تميز شاروخان في هذا الفيلم بالأداء الجيد.

فيلم Paheli

في اليوم التالي لزفافك تستيقظ لتجد أنه لابد لك أن تذهب في رحلة لمدة 5 سنوات، هو أمر يمكن أن يحدث في الواقع حتى لو كان أمراً نادر الحدوث، أما إن تعود بعد انتهاء الرحلة لتجد أن زوجتك حامل من شخص يشبهك تماماً هو أمر مستحيل ولكن في الأفلام الهندية كل شيء يمكن أن يحدث وبطريقة غير متوقعة.

تتناول أحداث هذا الفيلم  شاب يسمى “كيشان” أبن رجل أعمال ثري  يُطلب منه أن  يذهب في رحلة لمدة خمس سنوات تاركاً زوجته بثاني أيام زفافهما لتكون رحلة تجارية هامة  تستمر لمدة 5 سنوات،وبالطبع تحزن الزوجة ولكن تزداد الأحداث الهندية لتجد الزوجة شبح يتخذ هيئة كيشان ويخبرها بحبه لها وايضاً برغبته في الزواج منها.

فيلم Dilwale

من افلام شاروخان المميزة مع نجمة الهند المميزة كاجول، حيث تدور أحداث الفيلم حول طفل تبناه  أحد كبار زعماء العصابات في الهند، ويسمى “راج” وبالطبع من الصعب جدا أن ينشأ شخص وسط مناخ عنيف تسوده الكراهية والدماء والعصابات والأسلحة ولا يكتسب كل ذلك منهم، على أن يقع في حب “ميرا” ولكن تدور عدة خلافات تفصلهم عن بعض مدة كبيرة الى أنهم سيعودون بعد محاولات أخيه وأختها . الفيلم من بطولة شاروخان، كاجول، فارون دهوان، كريتي سانون ومن تأليف فرهاد سامجي وإخراج روهيت شيتي.

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا