انت الحكاية والمستقبل

10 من أفضل افلام عامر خان .. لن تمل من مشاهدتها

افلام عامر خان أو أمير خان كما تحب أن تلقبه، قد لا يملك عامر خان مكتبة ضخمة من الأفلام مثل باقي نجوم بوليوود الكبار مثل أكشيه كومار أو  افلام شارو خان، لكنه لا يقل عنهم مكان وشهرة، فشهرة عامر خان تصل للعالمية، إن قلة أعمال هذا النجم ترجع لشدة تدقيقه في اختيار أعماله، فهو يفضل تقديم فيلم أكثر من مميز بدلاً من عشرة أفلام لا معنى لهم، واليوم سنقدم لكم درة افلام عامر خان هذا النجم الرائع.

أفضل 10 افلام عامر خان

عامر خان فنان هندي له طريقة مختلفة في اختيار أعماله، فهو دائما ما يميل تجاه الأعمال التي تناقش القضايا الإجتماعية ويقدمها بمعالجة وقالب سينمائي جذاب يجعلك تريد مشاهدة الفيلم أكثر من مرة من وقت لآخر، فدائماً افلام عامر خان تجدها تناقش قضية اجتماعية في قالب كوميدي درامي شيق، وفميا يلي 10 من أفضل أفلام عامر خان خلال مسيرته السينمائية.

  • Qayamat se Qayamat tak

يعتبر هذا الفيلم هو البداية الحقيقية لنجومية الفنان عامر خان، وظهور براعته في التمثيل، قد ظهر الفنان عامر خان في افلام سابقة ولكن هذا الفيلم هو بداية تألقه، حيث ادي عامر خان دور البطولة في هذا الفيلم بتألق لا مثيل له.

  • Taare zameen par

لم يكتف عامر خان في هذا الفيلم بإظهار موهبته في التمثيل فقط، ولكن قدم دور المخرج وببراعة، حيث ظهرت قدرته الرائعة على الإخراج في هذا الفيلم، بالإضافة إلى التمثيل وإن كان دوره ليس كبيراً في هذا الفيلم ولكن كان مميزا جدا، فقدم دور المعلم الذي يقدم يد العون لتلميذ غير قادر على القراءة والكتابة بسبب مرض ما بإتقان عالي، ويعد هذا العمل المتكامل أحد افلام عامر خان الرائعة التي سـاخذك في رحلة انسانية توضح لك كيف يكون المعلم الحقيقي.

  • Andaz Apna Apna

لقد غير عامر خان انطباعنا عنه في هذا الفيلم، فدائما ما نراه في دور البطل الرومانسي، ولكن في هذا الفيلم قدم وجه مختلف تماما لعامر خان، حيث قدم عامر وسلمان خان فيلم كوميدي جميل، وكان هذا اول ظهور لعامر خان يؤدى فيه الأعمال الكوميدية، وكانت حقا تجربة تستحق أن يعيدها مرة أخرى.

  • Sarfarosh

إن كنت تبحث عن فيلم واقعى، بعيدا عن خيال الأفلام الهندية، فهذا هو طلبك، فأكثر ما يميز الفيلم واقعيته وتأثر الجمهور به، لذا استحق هذا الفيلم أن يكون من افضل أعمال المخرج جون ماثيو ماتهان، وأحد افلام عامر خان الجيدة.

  • Rangeela

استطاع مخرج هذا الفيلم استغلال قدرات عامر الفنية احسن استغلال، فأظهر الفيلم براعة عامر الفريدة فى مجال التمثيل، لذلك تم عرض الفيلم في القسم الرئيسي من مهرجان الأفلام الدولي في الهند.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

  • Rang De Basanti

لأن عامر هو ممثل الأفلام الواقعية، بعيداً عما نراه من بعض أبطال السينما الهندية من أعمال خارقة للطبيعة، فاستطاع عامر تصوير حياة الشباب في هذه الفترة من العمر ببراعة لا مثيل لها، وكيف يمكن أن يتحول شاب مرح لا يهمه أي شيء للقيام بأشياء لا تروق له بسبب ظلم واقع عليه، واستخدم عامر في هذا الفيلم لغة الجسد أكثر من لغة الحوار، فكان الإيماءات الموحية من عينيه أبلغ من أي حوار، ويعد هذا العمل السياسي أحد روئع السينما الهندية السياسية وأحد روائع افلام عامر خان.

  • Dangal

في الحقيقة عامر خان يستحق أن نرفع له القبعة عن هذا الدور، فأنا شخصيا من محبي هذا الفيلم، حيث تدور فكرة الفيلم حول معلم يقوم بتعليم الشباب فن المصارعة ورزقه الله بفتاتان فلم يكترث بتقاليد هذا المجتمع وعلم بناته هذه الرياضة، ولم يكتف لتعليمهم فقط بل عمل بجد لوصولهم لبطولة العالم.

حقاً لا أستطيع أن أوفي حق جمال هذه الشخصية، بالرغم من أن البعض قد يراه أب قاس على بناته، ولكن أراهنكم أن استطاع أحد أن يكره هذه الشخصية لمدة ثانية واحدة طوال فترة الفيلم، أكثر ما يميز هذا الفيلم هو استناده لقصة حقيقية، وقد كان هذا الفيلم أحد الأفلام القليلة التي سيطرت على شباك التذاكر في الهند وبعض الدول الأخرى، ويعد من أفضل 5 افلام عامر خان على الإطلاق.

  • PK

هذا الدور يصعب على الكثير من الفنانين اداءه، بالرغم من أنه قد يرى البعض سهولة وسذاجة هذه الشخصية، ولكن هذه الشخصية هي ما يقال عليها السهل الممتنع، حيث كان البطل في هذا الفيلم شخصيته مثل شخصية الأطفال، بالإضافة إلى اللهجة التي اتقنها عامر، والطريف من عامر في هذا الفيلم التي قد تلاحظه بنفسك أنه طوال الثلاث ساعات مدة عرض الفيلم لا يرمش عامر بعينيه مطلقا.

فيلم  PK تعرض لإنتقادات كبيرة وهجوم وصل لتهديد عامر خان بالقتل بسبب مناقشة الفيلم فكرة رجل الدين وكيق يخضع له العامة، ويعد كذلك من أروع 5 افلام عامر خان التي لن تمل وانت تشاهدها.

  • 3 Idiots

وهى تعنى البلهاء الثلاثة كانت شخصيات البلهاء الثلاثة التي يقدمها كلا من عامر خان ، وشارمان جوشي ومادهافان لها تأثير كبير على الجمهور فاستطاع عامر جعل جمهوره يبتسم ويبكى في عمل سينمائي واحد، لقد حقق هذا الفيلم إيرادات عالية في شباك التذاكر، كما حصل على رأي نقدى إيجابي من النقاد مع أن هذا من النادر حدوثه.

البلهاء الثلاثة من افلام عامر خان التي ستستمتع بها كثيراً خاصةً لو كنت طالب وبالبخصوص لو كنت طالب بكلية الهندسة، فهو يتناول طريقة التعليم بالجامعة وكيفية تعامل الأساتذة مع الطالب ونظرتهم للتعليم.

  • Lagaan

وددت أن أختتم مقالي بهذه الهدية التي أهداها لنا عامر خان، فما لا تعرفه عن هذا الفيلم أنه تم ترشيحه لجائزة اوسكار، إن فيلم Lagaan جعلنا نتابع مباراة الكريكيت في الفيلم كأننا نتابع مباراة حقيقة بين فريقين كبيرين.

على الرغم من كون أن قصة الفيلم قد تكون مكررة، ولكن في هذا الفيلم تشعر أنك لم ترى هذه القصة من قبل، فكان تمثيل عامر فوق المعتاد في هذا الفيلم ، حيث أنه تفوق على نفسه، وخصوصا في إظهار تعبيرات وجهه التي من صدقها قد تنسيك أن تتابع فيلما ولكن تشعر وكأنها حقيقة، وهو من افلام عامر خان الكلاسيكة الرائعة.

بالطبع هناك العديد من افلام عامر خان الرائعة التي لم نتحدث عنها هنا، فلقد تطرقنا فقط للأعمال الهامة في مسيرة الفنان عامر خان الذي يعد أحد نجوم السينما الهندية خلال السنوات الماضية.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول