انت الحكاية والمستقبل

3 من أفضل افلام شاروخان التي يجب عليك مشاهدتها

على الرغم من سخرية بعض مشاهدي الأفلام من الافلام الهندية بسبب ما تقدمه من مشاهد غير واقعية أو منطقية، لكن مشاهدة الفيلم الهندي له متعة خاصة حيث انها تختلف في طريقة طرح الأفكار و طريقة مناقشتها، وايضًا تختلف في عرض الألوان و التصوير و الاستعراضات والأغاني، كل هذه العناصر جعلت الأفلام الهندية هي الأفلام المفضلة للكثيرين، و كل هذه الاختلافات دائمًا ما تبهر متابعينها و تجذب إليها متابعين جدد من كل الفئات.

والممثل شاروخان واحد من أهم نجوم السينما الهندية “بوليوود ” حيث حققت افلام شاروخان نجاحاً كبيراً طوال مسيرته الفنية التي لازالت مستمرة حتى وقتنا هذا، وقد تألق النجم شاروخان في العديد من أدواره الفنية التي أبهرت أغلب مشاهدي ومتابعي الأفلام الهندية، وخلال التقرير التالي نعرض لكم أفضل افلام شاروخان التي يجب عليك مشاهدتها في أقرب.

فيلم My name is Khan

فيلم My name is Khan أو “اسمي خان” واحد من أفضل وأشهر افلام شاروخان وقد تم إنتاجه عام 2010، حيث يردد شاروخان على مدار الفيلم هذه الجملة “أنا لست أرهابياً” حيث يحاول الفيلم توضيح حقيقة أن معتنقي الديانة الإسلامية ليسوا إرهابيين بعد انتشار العنصرية ضد المسلمين بشكل كبير بعد أحداث 11 سبتمبر.

وتدور قصة الفيلم حول “رضوان خان”، المسلم المصاب بمرض التوحد “متلازمة أسبرجر”، والذي انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد وفاة والدته ليقيم مع أخيه “زاكر خان” و زوجته، ثم  يعمل رضوان في شركة  بيع مستحضرات التجميل، حتي يلتقي بفتاة هندوسية تدعى “مانديرا” التي تعمل بأحد صالونات التجميل، والتي لديها ابن من زواج سابق، ليقع رضوان في غرامها حتى يتزوج بها.

اقرأ كذلك قائمة بأفضل أفلام رومانسية تم إنتاجها في عام 2018

تمر حياة رضوان مع مانديرا بعد زواجهما بشكل جيد حتى تحدث “أحداث 11 سبتمبر” لتنقلب حياتهما رأساً على عقب وتبدأ رحلة رضوان في محاولة منه لمقابلة رئيس الولايات المتحدة حتى يقول له أن المسلمين ليسوا إرهابيين، فما الذي سيحدث في هذه الرحلة وهل سينجح رضوان في مقابلة رئيس أكبر دولة!

الفيلم من بطولة: شاروخان، كاجول، جيمي شيرجيل، وستيفاني هكابي، ومن تأليف شيباني باتيجا وإخراج كاران جوهار.

فيلم Veer – Zaara

أهم طرق توصيل الرسائل هو الفن، فالفن دائمًا قادر على إيصال الرسائل التي لا تستطيع السياسة إيصالها، لأن الفن هو صوت البشر والدليل على ذلك هو فيلم Veer – Zaara، الذي يعد واحداً من أجمل افلام شاروخان على الإطلاق، فقد وصفه معظم الناس باختلاف الاعمار والاذواق أنه أجمل افلام التي قدمها شاروخان في مسيرته، وهذا لما يحتويه الفيلم من قصة رائعة و رسالة سياسية هزت مشاعر الناس، هذه الرسالة التي جعلت الكثير من الأشخاص يعيدون النظر في مشكلة تقسيم الهند وباكستان، على الرغم من عدم حدوث شئ في الحقيقة ولكن يجب علينا ان نعطي الرسالة قدرها.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا


قصة الفيلم تتمحور حول “فير بارتاب” الطيار الهندي الذي وقع في حب “زارا حياة خان” الفتاة الباكستانية التي أتت إلي الهند في زيارة إلى إحدى المدن المقدسة لترمي رفات مربيتها في نهر الغانج، كما كانت وصية مربيتها، زارا فتاة مخطوبة، و عائلتها من اكبر العائلات السياسية في باكستان، و خطبتها كانت للحفاظ على مصالح العائلة السياسية ولم تكن تحب خطيبها.

وفي طريقها إلى الهند تعرضت لحادث انقذها منه الطيار الهندي “فير” الذي وقع في حبها، وكان سيخبرها بمشاعره ولكن حضر خطيبها و رحلت زارا معه، لكن زارا وفيرا أدركوا أنهما وقعوا في حب بعضهم البعض، وفي هذا الوقت كان ممنوع منعًا باتًا على أي طيار هندي يعمل في القوات الجوية ان يسافر إلى باكستان، فقام “فيرا بارتاب” بالتضحية بمستقبله و تقديم استقالته من عمله كطيار في القوات الجوية وقام بالسفر إلى باكستان ليتقدم إلى خطبتها، حيث تبدأ المشاكل الكبرى والتحديات التي تفرق بينهما لسنوات طويلة، فما الذي سيحدث في النهاية ؟!

الفيلم من بطولة: شاروخان، بريتي زينتا، راني موخيرجي، ومن تأليف أديتيا شوبرا وإخراج ياش شوبرا، فيلم فير – زارا واحداً من أهم الأفلام الرومانسية التي تجمع بين شخصين من الهند وباكستان وقد ذيع صيت الفيلم في باكستان كما الهند ليحقق العديد من النجاحات والقبول لدى الملايين.

اقرأ كذلك أفضل أفلام المغامرات المنتظرة بشدة في 2019

فيلم Jab Tak Hai Jaan

عندما نتعرض لبعض الصدمات في الحياة فإنها قد تؤثر علينا بشكل كبير كما قد تسبب تغير كبير في شخصيتنا وسلوكنا مع المجتمع أو مع القريبين منّا ومن نحبهم، وبالاخص إذا كانت الصدمة من أكثر الناس قربًا لنا وإرتباطاً بنا، حينها تكون الصدمة أكبر ويكون الأمر اسوأ بكل المقاييس، وهذه هي الفكرة الأساسية التي تدور حولها أحداث الفيلم.

وتدور أحداث فيلم Jab Tak Hai Jaan الذي تم إنتاجه عام 2012، حول شخصية “سمر أناند” خبير المفرقعات بالجيش الهندي والذي يقوم بإنقاذ فتاة من الغرق تدعى “أكيرا راي” تعمل مصورة افلام وثائقية لدى قناة ديسكفري، ثم بعد إنقاذها ينسى معها مذكراته الشخصية حيث تبدأ هي في قراءة مذكراته وتعرف قصة حياته قبل ان يصبح خبيراً للمفرقعات في الجيش الهندي، ومن هنا تقع في حبه وتحاول التقرب منه وتصوير فيلم وثائقي عن حياته في الجيش ومحاولته الكثيرة والناجحة في إيقاف المتفجرات.

قصة الفيلم تبدو معقدة ولن تستطيع فهمها سوى بمشاهدة الفيلم حيث ستجد نفسك أمام عمل فني يستحوذ عليك لمدة ثلاث ساعات متواصلة من المتعة والحبكة الفنية المتميزة، هذا الفيلم يعد من أفضل افلام شاروخان الحديثة وقد حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه في الهند والدول الأسيوية.

الفيلم من بطولة: شاروخان، كاترينا كيف، انوشكا شارما ومن اخراج ياش شوبرا ومن تأليف أديتيا شوبرا، ويعد الفيلم من نوعية أفلام الدراما الرومانسية.

اقرأ كذلك أفضل 100 فيلم رعب في التاريخ بناءاً على تقييمات Rotten Tomatoes

وبذلك نكون عرضنا ثلاثة من أفضل افلام شاروخان التي قدمها لنا والتي تعد بدورها من أفضل الأفلام التي أخرجتها لنا السينما الهندية، والتي تشهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة ولا سيما مع وجود مجموعة كبيرة من ألمع النجوم الهنود، ولعل من أبرزهم بالطبع هو النجم العالمي شاروخان والذي يحظى بشعبية جارفة ليس فقط داخل الهند ولكن على الساحة العالمية، ولكي لا نطيل في الكلام نترككم الآن لكي تستمتعوا بهذه الأفلام التي قمنا بعرضها ونتمنى لكم مشاهدة طيبة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول