انت الحكاية والمستقبل

أهم المنتجات والخدمات التي أطلقتها جوجل ويمكنك الإستفادة منها

أهم المنتجات والخدمات التي أطلقتها جوجل ويمكنك الإستفادة منها

تواصل Google إطلاق الابتكارات الجديدة وبعض المنتجات والخدمات المفيدة جدًا التي لا يمكن للكثير منا الاستغناء عنها يوميًا. وتسيطر جوجل على جميع النشاطات التي نقوم بها عبر الإنترنت تقريبًا. في ما يلي نظرة على مجموعة من المنتجات والخدمات الرائعة التي أطلقتها جوجل وترغب في تجربتها.

1. Google Maps خرائط جوجل

لا يختلف كثيرون على أن خرائط جوجل هي واحدة من أفضل الأشياء التي حدثت لنا، لقد كانت خرائط جوجل موجودًة منذ فترة طويلة، لكنها أصبحت أكثر شيوعا و إستخداماً في حياتنا في الوقت الحالي، بحيث نمتلكها على هواتفنا وأجهزتنا وحتى السيارات. كما تقدم خدمات Uber و Courier خدمة google للتعبير عن الشكر على سهولة الخدمة والتسليم.

في الوقت السابق، كان عليك كتابة العناوين على ورقة والانتقال إليها، ولكن الآن كل ما عليك فعله هو تشغيل خرائط جوجل على هاتفك، أو السيارة والتنقل من مكان الى آخر من خلال مساعدة خرائط جوجل ويمكن لخدمات Uber و Courier العثور على المواقع وتقديم السلع بشكل فعال بمساعدة هذه الخدمة المدهشة.

اقرأ كذلك كيف ضاع وقتك؟.. 17 سبباً لإضاعة الوقت وكيفية التخلص منهم ومعالجتهم – ج2

2. Google News

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2002، وهو مصدر للأخبار للكثير من الأشخاص بشكل يومي.

لا يتم التحكم بأخبار جوجل من قبل المحررين ولكن من خلال خوارزمية تجميع الأخبار من أكثر من مصدر، كما أنه من دواعي سرور المدونين الذين يتم نشر المدونات الخاصة بهم في خدمة Google News حيث أنها تساعد على جذب المزيد من الزيارات والجمهور.

إذا كنت تنوي البقاء على اطلاع بأحدث الأخبار من مجموعة واسعة من الموضوعات ومن العديد من مواقع الويب، يجب أن تبدأ باستخدام Google News وأيضًا  إذا كنت مدونًا، يجب عليك ملء الطلب لمعرفة ما إذا كان يمكن الموافقة على مدونتك لنشر محتواها على Google News.

3. Google Alerts تنبيهات جوجل

الكثير من الناس وخاصة أصحاب الأعمال، المدونين، المشاهير، وغيرهم يجدون هذا التطبيق مفيد للغاية، فهم يعتمدون عليه للحفاظ على انتباههم للأخبار والإشارة إلى علاماتهم التجارية، سواء كان ذلك الى أنفسهم أو الى عملائهم.

4. منصة التدوين Blogger

تعتبر Blogger هي واحدة من أكبر منصات التدوين في العالم، بالطبع بجانب WordPress لأنها منافس كبير لها ويعرف ذلك أهل المتخصصين في التدوين.

وتعد منصة Blogger بسيطة للغاية وأقل تعقيدًا من المنصات الأخرى كما يستخدمها ملايين المدونين في جميع أنحاء العالم، ويمكنك من خلال منصة التدوين بلوجر استضافة المدونات المجانية الخاصة بك والبدء بنشر المحتوى الخاص بك عبر الانترنت بشكل مباشر.

5. Google Trends

لا شك أن معظم المدونين يستخدمون Google Trends بشكل يومي، فهو يساعد في متابعة الاتجاهات في مؤشرات البحث، وتتيح لك Google Trends معرفة ما يبحث عنه الجميع أو ما يتحدث عنه المجتمع عبر الإنترنت، حتى يمكنك الحصول على رأيك في المناقشة أيضًا من خلال مشاركات مقالاتك عبر مدونتك الشخصية أو أي موقع آخر.

6. Picasa

كان لدى جوجل الكثير من الآمال لموقع مشاركة الصور هذا، لكن منصات مثل إنستاجرام وضعت حدًا كبيرًا لأحلامها في Picasa، ومع ذلك لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك ونشر الصور الخاصة بك عبر الموقع.

اقرأ كذلك مواصفات وسعر Huawei Honor Note 10 ومميزات وعيوب الهاتف

7. Google Hangouts

كانت Google Chat خاصة بالدردشة الشخصية أو الدردشة لعدد كبير من الأشخاص وذلك قبل الإنتشار الكبير جدا الذي حققه WhatsApp، ورغم ذلك فإن الميزات الحديثة مثل مكالمات الفيديو إلى جانب كونها متوافقة مع معظم منتجات google تجعلها جذابة.

مما سبق ، يمكنك أن ترى أنه بطريقة أو بأخرى، أن هناك الكثير من منتجات جوجل التي نستخدمها يوميًا، وعلى الرغم من أن Google تتحكم في معظم منتجات الإنترنت التي نستخدمها بشكل يومي، وهو ما يمثل شعور بالضيق لدى البعض، إلا أننا لا نستطيع تقديم شكوى حقيقية لأنها تقدم لنا منتجات وخدمات رائعة بالفعل.

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا