انت الحكاية والمستقبل

أفضل افلام شاروخان القديمة والتي تعد من كلاسيكيات السينما الهندية

أفضل افلام شاروخان القديمة

شاروخان هو أحد أفضل نجوم السينما الهندية منذ سنوات طويلة، فلقب ملك بوليود ليس من فراغ حيث أنه أستحق هذا اللقب بعد مسيرة طويلة من الأداء المتميز في العديد من الأعمال السينمائية الخالدة في ذاكرة السينما الهندية والعالمية، كما أنه أحد مشاهير العالم وصنف كواحد من بين 100 شخصية ذات نفوذ في العالم طبقاً لمجلة فوربس الأمريكية.

افضل افلام شاروخان القديمة

قدم شاروخان العديد والعديد من الأفلام التي لاقت نجاحاً كبيراً فنياً وجماهيرياً، حيث لا يوجد عمل سينمائي واحد للنجم شاروخان يمكننا ان نقول عليه سئ على الأقل على مستوى الجماهير فتقريباً كل أفلام شاروخان تلقى نجاحاً لا بأس به في شباك التذاكر إن لم تحصد دائما على أفضل العائدات خلال الموسم الخاص بها، وخلال التقرير التالي نرصد لكم أفضل افلام شاروخان القديمة والتي تعد من كلاسيكيات السينما الهندية.

اقرأ ايضاً أفضل افلام الغموض والإثارة حتى الآن ضمن افلام 2019

فيلم Mohabbatein

فيلم Mohabbatein هو واحد من أهم أعمال شاروخان السينمائية في بداية الألفية الثانية، وهو فيلم موسيقي يحكي قصة حب مليئة بالتحدي والعناد والحزن وعلى الرغم من ذلك لا تخلو من الضحك في العديد من المشاهد، حيث تجد نفسك تشاهد تحفة فنية تغمرك بالحزن في أوقات وتجعلك تبتسم وتضحك في أوقات أخرى من مدة عرض الفيلم التي تصل إلى ثلاث ساعات ونصف ولكن صدقني لن تشعر بهم من دقة وتحفة هذا العمل الأسطوري.

قصة فيلم Mohabbatein

تدور قصة فيلم Mohabbatein حول “راج أريان” الذي وقع في حب “ميغا” ابنة مدير الجامعة الذي كان يدرس بها، وهو رجل شديد وصارم يرفض علاقات الحب داخل الجامعة نهائياً، ولكن لغرابة القدر تقع أبنته هي الأخرى في حب راج وتخبر والدها بهذا الحب ليقوم هو بطرد الطالب راج اريان من الجامعة وتنتحر هي حيث تبدأ قصة الفيلم من هنا حيث يعود راج إلى الجامعة مرة أخرى بعد عدة سنوات ولكن هذه المرة يعود مدرساً في الجامعة حيث يريد الإنتقام من والد حبيبته ولكنه انتقام مختلف عن ما نعرفه.

الفيلم من بطولة شاروخان واميتاب باتشان وأشوريا راي، قام بتأليف الفيلم وإخراجه المبدع الهندي أديتيا شوبرا والذي قام بإخراج أفضل أفلام النجم الهندي شاروخان خلال مسيرته الفنية.

فيلم Paheli

فيلم Paheli هو واحد من أفضل الأفلام الهندية الخيالية الممتعة التي ستشاهدها على الإطلاق، حيث يعد واحد من افلام شاروخان التي تألق في أدائها إلى جانب قصة الفيلم الخيالية الممتعة حيث يلعب شاروخان دور “جني” وقع في حب فتاة وهي في الطريق إلى زوجها لتبدأ الأحداث، حيث يقوم الجني بتقمص دور الزوج بعد ذهابه إلى رحلة تجارية في بلاد بعيدة ليعود ويجد زوجته حامل في طفل منه، لا نريد ان نحرق لكم أحداث أو قصة الفيلم المشوقة ولكن يجب أن تشاهدوه فهو واحد من أجمل افلام شاروخان القديمة


الفيلم من بطولة شاروخان، أنوبام خير، جوهي تشاولا، وراني موخرجي ومن تأليف فيجايدان ديتها وإخراج أمول بليكار.

فيلم Veer – Zaara

التحفة الفنية السياسية عابرة الحدود التي تألق فيها شاروخان وبريتي زينتا، حيث يحكي رائعة هذا الثنائي الكبير قصة طيار في الجيش الهندي وقع في حب فتاة باكستانية حيث تبدأ الأحداث بالتصاعد ليسافر لها باكستان من أجل أن يعبر لها عن حبه الشديد مخالفاً لقوانين الجيش الهندي لينتهي الأمر به في السجون الباكستانية بتهمة التخابر حيث يقضي هناك عشرون عاماً بعيداً عن الوطن والعائلة.


الفيلم أحدث ضجة كبيرة عند عرضه أول مرة ليلقى نجاحاً وإقبالاً كبيراً في الهند وكذلك في باكستان والعالم العربي، ويجب عليك مشاهدة هذه التحفة في أسرع وقت وصدقني ستشاهده اكثر من مرة ومع كل مرة ستجد فيه متعة مثل أول مرة.


فيلم Veer – Zaara هو واحد من أجمل الأفلام الهندية وهو من إخراج العبقري ياش شوبرا ومن بطولة شاروخان وبريتي زينتا مع ظهور مميز لراني موخرجي.

كانت هذه قائمة صغيرة تضم ثلاثة افلام من أجمل الأفلام الهندية التي ستشاهدها وانت مستمتع لكل مشهد فيها، فعلى الرغم من وجود بعض الأشياء اللامنطقية في السينما الهندية إلاً أنها لا تخلو من السحر الممزوج بالفن.

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا