انت الحكاية والمستقبل

حجب المواقع الاباحية من الظهور في نتائج بحث جوجل

حجب المواقع الاباحية من الظهور في نتائج بحث جوجل

انتشرت المواقع الاباحية بشكل كبير جداً في الأعوام السابقة، ومع انتشار هذه المواقع ظهرت العديد من الطرق والتقنيات المخصصة لحجب المواقع الاباحية من الظهور، ولكي تضمن عدم ظهور المواقع الاباحية أثناء قيامك باستخدام محرك البحث الشهير جوجل، قم بتنفيذ التعليمات الموجودة في هذا الشرح.

وتعتمد طريقة حجب المواقع الاباحية من الظهور في محرك البحث جوجل أثناء قيامك بالبحث عن شئ ما على خاصية قامت شركة جوجل بإضافتها من أجل أن تتيح لمستخدمي محرك البحث جوجل حجب المواقع الاباحية وعدم ظهورها أثناء قيامك بالبحث، حيث عند قيامك بتشغيل هذه الخاصية أثناء استخدام محرك البحث جوجل يقوم محرك البحث بفلترة النتائج وضمان عدم ظهور أي مواقع مشبوهة تقود إلى مواقع اباحية أو بها محتوى إباحي أو مثير.

حجب المواقع الاباحية من الظهور في نتائج جوجل

لكي تتمكن من استخدام خاصية حجب المواقع الاباحية من الظهور في نتائج البحث التي تظهر لك عند قيامك بالبحث عن شئ ما في محرك البحث الشهير جوجل قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على هذا الرابط “إعدادات البحث في جوجل”. من أي متصفح تقوم باستخدامه سواء كان متصفح فايرفوكس أو متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر.
  • بعد قيامك بفتح الرابط سوف تظهر لك قائمة بإعدادات البحث في محرك بحث جوجل.
  • سوف تجد في بداية هذه الإعدادات خاصية تفعيل البحث الآمن كما هو موضح في الصورة التالية:
حجب المواقع الاباحية من الظهور في نتائج بحث جوجل
حجب المواقع الاباحية من الظهور في نتائج بحث جوجل
  • والتي تتيح لك منع الصور المخلة و الاباحية وكذلك روابط المواقع الاباحية والمشبوهة والتي تقود إلى مواقع اباحية من الظهور ضمن نتائج البحث.
  • قم بتفعيل وضع البحث الآمن
  • ثم قم بحفظ الإعدادات.

بهذه الخطوات البسيطة تكون منعت أي نتائج مشبوهة أو اباحية من الظهور ضمن نتائج البحث التي تقوم بها على جوجل، إلى جانب وجود عدة خيارات أخرى ضمن هذه الإعدادات قد تستفيد منها بالطريقة التي تناسبك.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا