انت الحكاية والمستقبل

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

كثيرًا ما يتعرض الكثير من الأفراد إلى تعسر مالي ومواجهة أزمات مالية تجعلهم مديونين وبحاجة إلى المساعدة، ولكن عزة نفس وكرامة هؤلاء الأشخاص تمنعهم من البوح بما هم فيه من ديون وأزمات.

ولكن الطريقة الوحيدة لديهم للتخلص من هذا العبء هي مخاطبة الجهات المختصة بالمساعدة رسميًا، وهذا المقال يحتوي على نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية وذلك عن طريق.

دور الجمعية الخيرية في مساعدة المحتاجين

تقوم الجمعيات الخيرية بدورها في مساعدة المحتاجين والمتأزمين ماليًا، ويعتبر مصدر تمويل هذه الجمعيات الخيرية هو ما يتبرع به العديد من الأفراد الحريصون على تحقيق مُراد وأهداف هذه الجمعية وتكمن أهداف الجمعية في أنها تعمل على توفير الرعاية لأي محتاج دون أي مصلحة وراء ذلك.

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

لتقديم طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية على الأفراد أن يكونوا على علم ودراية ببيانات كثيرة لا بد من وجودها في الخطاب، ولكن ليس كل الأفراد على علم بهذه الصيغة التي عليهم تقديمها لطلب المساعدة المالية، وتتضمن الصيغة المناسبة البيانات التالية:

الاسم الأول للشخص واسم الأب واسم العائلة والجنس والسن ورقم البطاقة الشخصية واسم المحافظة واسم المدينة والعنوان والدخل الشهري للشخص ورقم الهاتف الأرضي وكذلك رقم الهاتف المحمول ونوع الدعم المطلوب وأخيرا البريد الإلكتروني.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

وبعد ملء البيانات يتم كتابة الخطاب ليُقدم إلى الجمعيات الخيرية لطلب المساعدة وتكون على إحدى النموذجين وهما:

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

الكرام رؤساء جمعية ….. أكتب إليكم هذا الخطاب لاحتياجي الماس للمال ولطلب توفير حياة مناسبة لي ولأسرتي.

وبعدها يتم كتابة حالة المساعدة المطلوبة ثم كتابة “آملًا منكم المساندة والمساعدة لي في أزمتي وجزاكم الله عني كل الخير وحسن الجزاء” في ختام الخطاب، ثم بعد ذلك يتم كتابة اسم المُقدم للطلب.

ثانيًا: النموذج الآخر  لطلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

الكرام أعضاء جمعية…… أتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية، وذلك لما أعانيه من الفقر الشديد والحاجة إلى عيش حياة آدمية وأنا أعيل أسرة كبيرة تتكون من (….) أشخاص وليس لدينا ما يكفي أسرتنا، ولم أكن أتوجه إليكم بهذا الطلب إلا عندما زادت علي الديون وتراكمت، فإنني أتوجه إليكم بهذا الخطاب طالبًا المساعدة والعون.

وجزاكم الله عنا كل الخير وحسن الجزاء.

وفي نهاية هذا الموضوع والذي محتواه هو نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مُثمرة ومفيدة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول