انت الحكاية والمستقبل
إلحق فرصتك.. اشترك الآن في أهم قنوات الفرص للشباب على تليجرام وفيسبوك، قناة فرص للشباب على تيليجرام، جروب Our Future على الفيسبوك

تحميل كتاب أغنى رجل في بابل: أشهر كتاب في مجال الثراء

يعد كتاب أغنى رجل في بابل أحد أشهر الكتب وأهمها وأكثرها إنتشاراً في مجال الثروة والمال على الإطلاق، فلك أن تتخيل أن هذا الكتاب قد بيع منه ما يفوق المليوني نسخة، ويركز المؤلف الكبير جورج كلاسون في صفحات الكتاب على أهم أسرار نجاح شعوب الحضارات القديمة وذلك بجانب عرض مجموعة من أهم القواعد الأساسية في مجال الثروة والمال، ويتميز الكتاب بطريقة العرض الرائعة للأفكار وذلك على شكل قصصي وروائي مميز يجعل الكتاب ممتع للقارئ بجانب المعلومات والنصائح القيمة التي يقدمها الكاتب.

ولعل من أبرز ما قيل عن هذا الكتاب هو ما جاء في مجلة لوس أنجلوس تايمز وهو في شكل تساؤل تحت عنوان ما الذي يمكن أن يقدمه كتاب تم تأليفه في العشرينيات من القرن الماضي للمستثمرين المعاصرين؟ ومن ثم كانت الإجابة أن هذا الكتاب يقدم الكثير والكثير من أساسيات التعامل مع المال وذلك في مجموعة من الحكايات التي يسردها الكاتب بشكل ممتع وسلس خلال صفحات الكتاب، كما أكملت الصحيفة بأن هذا الكتاب بمثابة هدية عظيمة للخريجين الجدد أو حتى أي شخص يشعر بالحيرة في عالم المال، بل أكثر من ذلك فهو مادة ممتعة وشيقة حتى لأكثر المستثمرين خبرة.

جولة في كتاب أغنى رجل في بابل

بالتأكيد لا يوجد شخص منا لا يرغب في زيادة ثروته المالية وذلك لمختلف الأسباب لدينا ولكن في المجمل يسعى الإنسان لتحسين مستواه المعيشي لنفسه ولأسرته ومن حوله، ولكي تنجح في ذلك يجب أن تكون وبشكل أساسي ناجح في تعاملك مع المال، وهذا ما يعرضه كتاب أغنى رجل في بابل على شكل مجموعة من المبادئ العامة للتعامل مع المال والتي يمكنك أن تقوم بتطبيقها بشكل مباشر على حياتك وسيكون لها أثر مباشر في هروبك من مشكلة المحافظ الخاوية التي تواجه الكثير من حولك.

اقرأ كذلك: كيف تصبح مليونير ؟.. خطوات عملية لتصبح من أصحاب الثروات

مراجعة سريعة للكتاب

وكما ذكرنا فإن الكتاب قديم نسبياً فقد صدر أغنى رجل في بابل لمؤلفه جورج كلاسون في عشرينيات القرن الماضي، ولكن هذا لا يؤثر إطلاقاً على مدى فعالية القواعد التي يطرحها الكتاب وذلك لأن قوانين المال هي قوانين عالمية ولا تتغير بتغير الزمن مثل القوانين العلمية ، كما أن هذه القوانين تتناسب مع أي شخص مهما كانت ظروفة المادية كما أثبتت العديد من التجارب عبر السنوات السابقة، وقد أطلق البعض على هذا الكتاب عنوان آخر وهو دليل لفهم الأمور المالية، حيث كما ذكرنا يعرض الكتاب طرق علاجية واضحة ومجربة للتغلب على مشكلة خلو المحافظ من المال، كما أن الهدف الأساسي من الكتاب هو تقديم رؤية واضحة إلى أولئك الذين يطمحون إلى تحقيق نجاح مالي وذلك بما يساعدهم على كسب المال والحفاظ عليه وكيفية جعل الفائض منه يجني المزيد من المال.

وتأتي صفحات الكتاب في شكل مجموعة من الحكايات تدور أحداثها بشكل عام في مدينة بابل في قديم الزمان حيث نشأت القواعد الأساسية لجني المال، وتلك هي المبادئ المسلم بها والمستخدمة حتى وقتنا الحالي في كل أنحاء العالم، وفيما يلي سنبدأ في عرض محتويات الكتاب والذي يحتوي على 11 فصل أو باب بجانب المقدمة وذلك في ما يقارب 160 صفحة، وهو ما يجعله كتاب صغير نسبيا وذلك بجانب سهولة محتوى الكتاب والذي تشجع القارئ على قراءته ولا سيما أن الكاتب يعرضه على شكل مجموعة من القصص والحكايات كما ذكرنا، والآن نعرض محتويات كتاب أغنى رجل في بابل للمؤلف جورج كلاسون.

محتويات كتاب أغنى رجل في بابل

يضم الكتاب كما ذكرنا 11 فصل والمقدمة وهي كالتالي:

  • تقديم
  • الرجل الذي كان يحلم بالثراء
  • أغنى رجل في بابل
  • الطرق السبعة للتغلب على المحافظ الخاوية
  • كيفية التعامل مع الفرص
  • القوانين الخمسة التي تحكم التعامل مع المال
  • تاجر الجواهر في بابل
  • أسوار بابل
  • تاجر الإبل في بابل
  • ألواح بابل الصلصالية
  • الرجل الأكثر حظاً في بابل
  • نبذة تاريخية عن مدينة بابل

اطلع كذلك على: كتاب الذكاء العاطفي للمؤلف دانييل جولمان

نبذة عن المؤلف

جورج كلاسون هو مؤلف كتاب أغنى رجل في بابل وقد ولد جورج في مدينة ميسوري عام 1874، حيث التحق بجامعة نيبراسكا، وقد كان جورج رجل أعمال ناجح حيث أسس شركة كلاسون ماب في كلورادو حيث قام بنشر أول مصور جغرافي للطرق في الولايات المتحدة وكندا، كما قام في عام 1926 بإصدار أول كتيب وذلك ضمن سلسلة شهيرة من الكتيبات التي تتناول الموضوعات الاقتصادية والنجاحات المالية وذلك من خلال استخدام بعض القصص والحكايات من مدينة بابل القديمة وذلك بهدف إيصال النقاط الأساسية التي يحاول إيصالها للقارئ، وقد حققت هذه القصص إنتشار كبير ووصلت إلى الملايين من القراء حول العالم، وكانت أشهرها هي قصة أغنى رجل في بابل، وقد أصبحت هذه القصة هي العنوان الأساسي لهذا الكتاب الذي نعرضه الآن والذي يعد تجميعة شاملة لجميع أفكار الكاتب والتي يعرضها في الكتاب بشكل جيد وممتع للقارئ.

تحميل كتاب أغنى رجل في بابل pdf

يتوفر الكتاب الشهير في مجال الثراء وصناعة المال بشكل مجاني على الانترنت، حيث يمكنك تحميل كتاب أغنى رجل في بابل pdf من خلال الضغط على الرابط التالي: تحميل الكتاب

اقرأ كذلك
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول