انت الحكاية والمستقبل

أفضل 100 مسلسل مصري يمكنك مشاهدته بين قديم وحديث

أفضل 100 مسلسل مصري

نضع بين أيديكم أفضل 100 مسلسل مصري بين قديم وحديث، فالدراما المصرية غنية بأفكارها الذهبية التي أضاءت بلمعان نورها عقول الكثير والكثير، فإذا تأملنا المسلسلات المصرية سنجدها في الريادة دائما، سنجدها تحت مراقبة أعين الجمهور العربي كله وليس المصري فقط، دعونا نلقي نظرة علي عديد من المسلسلات المصرية مصدر الفخر للمصريين، كذلك يمكنك معرفة أفضل المسلسلات المصرية: 18 من أفضل انتاجات الدراما المصرية.

محتويات المقال

قائمة أفضل 100 مسلسل مصري

تضم القائمة التالية أفضل 100 مسلسل مصري بين انتاج قديم وحديث، وقد اعتمدنا على آراء محرري موقع حياة شباب لتحديد أفضل 100 مسلسل مصري، والقائمة هنا لا تعتمد على الترتيب وسوف نقوم بعمل تقرير آخر يرصد لكم أفضل 10 أعمال درامية في تاريخ التلفزيون المصري.

مسلسل ليالي الحلمية

يقدم هذا المسلسل قضية درامية هامة جدا، لذا حصد نجاحا باهرا، وقدم أبطاله 5 أجزاء منه، وتم عرض الجزء الأول منه عام 1987، ويتعدد أبطال هذا المسلسل ما بين يحيي الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري وآثار الحكيم وممدوح عبد العليم وهشام سليم وغير هم من النجوم والنجمات، ويعتبر واحد من الأعمال لخالدة للتلفزيون المصري والعربي من أهم وأفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل رأفت الهجان

يروي فترة حكم جمال عبد الناصر حتي حرب أكتوبر وما بعد الحرب، ويحكي كيف خدع نظام المخابرات المصرية الكيان الصهيوني المحتل، وتم عرض الجزء الأول منه عام 1988.

المسلسل بطولة الفنان محمود عبد العزيز والفنان يوسف شعبان والفنانة يسرا، وغيرهم من نجوم الصف الأول في الأعمال الدرامية الكبري.

مسلسل المال والبنون

يناقش قضية حب المال وقضية الطمع، وبين رغبة الإنسان في  العيش بالحلال، وتم عرض الجزء الأول منه عام 1992، هذا المسلسل بطولة كلا من أحمد عبد العزيز وحمدي غيث ويوسف شعبان وشريف منير.

مسلسل الأيام

يدور المسلسل حول شخصية حقيقية، شخصية العظيم طه حسين عميد الأدب العربي، وقد جسد دوره الفنان الكبير أحمد زكي، وتم عرضه عام 1979.

مسلسل حديث الصباح والمساء

يتحدث هذا المسلسل عن قضية الحياة والموت وتواصل الأجيال علي مر الزمان، وتم عرضه عام 2001، وهو بطولة كلا من الفنانات ليلي علوي وعبلة كامل ودلال عبد العزيز، تأليف نجيب محفوظ وإخراج أحمد صقر.

وهو أحد أهم الأعمال الخالدة للدراما التلفزيونية الأكثر من رائعة، وذلك باعتماده على رائعة نجيب محفوظ، رواية حديث الصباح والمساء، وبالطبع هو من أفضل 100 مسلسل مصري في التاريخ.

مسلسل العصيان

يتحدث هذا المسلسل عن كبير للعائلة وأولاده وأولاد أخيه مع بعض التدخلات من الخارج من أجل النفوذ والسيطرة علي المال، وتم عرض الجزء الأول منه عام 2002، وهو بطولة الفنان الكبير محمود يس.

مسلسل أرابيسك

تم عرض مسلسل أرابيسك في فترة التسعينات، ويعد من المسلسلات العريقة، وتم عرضه عام 1994، بطولة كلا من صلاح السعدني وهدي سلطان هالة صدقي  ولوسي وحسن حسني وهشام سليم، وقد أدي كل ممثل دوره ببراعة شديدة، ويستحق هذا المسلسل أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري في التاريخ

مسلسل الأصدقاء

يتناول هذا المسلسل سيرة ثلاثة أصدقاء ذو أوضاع اجتماعية مختلفة مع بعض الحبكات الدرامية المختلفة، وتم عرضه عام 2002.

هذا المسلسل بطولة فاروق الفيشاوي وصلاح السعدني وصفية العمري ومحمد وفيق ونيرمين الفقي، تأليف كرم النجار وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

مسلسل الرجل الآخر

يعد من المسلسلات التي ناقشت العديد من القضايا الاجتماعية وقت عرض المسلسل، وكان بطولة الفنان نور الشريف، وتم عرضه عام 1999، ويناقش قضية رجل أعمال كبير يتعرض لحادث سيارة يجعله يفقد ذاكرته، ويعد من روائع الراحل نور الشريف.

مسلسل الدالي

يتحدث عن شخصية قوية يرغب في هدمها عديد من الأشخاص، وله سلسلة من الأجزاء، وتم عرض الجزء الأول منه عام 2007، هذا المسلسل بطولة الفنانين نور الشريف وصلاح عبدالله وسوسن بدر.

مسلسل عباس الأبيض

يجمع هذا المسلسل بين القصة الاجتماعية وخفة المسلسل، وقام بأداء دور البطولة الفنان يحيي الفخراني بجانب الفنان عزت أبو عوف والفنانة ماجدة زكي، تم عرض هذا المسلسل عام 2004.

مسلسل ضمير أبلة حكمت

يتناول هذا المسلسل قضية الأخلاق التي نفتدها في عصرنا الحالي، وقامت ببطولته العظيمة فاتن حمامة بجانب كلا من الفنانين أحمد مظهر وجميل راتب، وتم عرضه عام 1991. وهو من أفضل 100 مسلسل مصري يمكنك مشاهدته.

مسلسل ريا وسكينة

يدور هذا المسلسل حول الشخصيتين المشهورتين ريا وسكينة المعروفتين بقتل النساء من أجل سرقتهم، وتم عرضه عام 2005.

قام بأداء أدورار البطولة كلا من عبلة كامل وسمية الخشاب وسامي العدل وصلاح عبدالله، إخراج جمال عبد الحميد.

مسلسل أفراح القبة

مسلسل مميز قامت ببطولته الفنانة الموهوبة مني زكي والفنانة صابرين والفنانة سوسن بدر بجانب كلا من الفنانين إياد نصار وجمال سليمان وصبري فواز، تأليف نجيب محفوظ، وإخراج محمد ياسين، وتم عرضه عام 2016.

مسلسل جراند أوتيل

مسلسل حديث تدور أحداثه حول البطل الذي يحاول الوصول إلي أخته ومعرفة الحقيقة،  بطولة عمرو يوسف وأمينة خليل محمد ممدوح وأحمد داود ودينا الشيربيني، تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير، وتم عرضه عام 2016، ويستحق بجدارة ان يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل سجن النسا

مسلسل يناقش قضية دخول النساء السجن ومشاكلهم الخاصة بهم، وتم عرضه عام 2014، وأبطاله هم نيللي كريم ودرة وأحمد داود وروبي، إخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل بنت اسمها ذات

يتحدث عن فتاة من السبعينات تركت تعليمها من أجل الزواج وتكوين أسرة، وتم عرضه عام 2013، بطولة نيللي كريم وباسم سمرة، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويستحق بجدارة ان يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

تدور قصته حول رجل فقير جدا يتحول ليكون غنيا نتيجة كفاحه، وتم عرضه عام 1995، هذا المسلسل العظيم بطولة الفنان الكبير نور الشريف والفنانة الكبيرة عبلة كامل، وإخراج المخرج أحمد توفيق، ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل دموع في عيون وقحة

يستحق أن يكون من أفضل 100 مسلسل مصري، ويتحدث عن جاسوس مصري تم تجنيده من أجل الحصول علي معلومات من الكيان الصهيوني، وتم عرضه عام 1980، وقام بدور البطولة في هذا المسلسل العملاق عادل إمام,

مسلسل الراية البيضا

مسلسل للمؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة، وبطولة كلا من سناء جميل وجميل راتب وهشام سليم وسمية الألفي، وتم عرضه عام 1988، وتدور قصة المسلسل حول الصراعات بين الخير والشر، وهو من ورائع الدراما المصرية والعربية وستحق أن يكون من أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل أم كلثوم

يتحدث عن الحياة الشخصية للفنانة أم كلثوم، وجسدت دور البطولة الفنانة الموهوبة صابرين، وتم عرضه عام 1999.

مسلسل هو وهي

جمع بين ممثلين عريقين هما أحمد زكي وسعاد حسني، وتم عرضه عام 1985، مسلسل اجتماعي حلقاته منفصلة يناقش قضايا الرجل والمرأة وعلاقة كل منهما بالآخر، تأليف صلاح جاهين وإخراج يحيي العلمي.

مسلسل للعدالة وجوه كثيرة

يتحدث عن قضية هامة في المجتمع وهي الطفل اللقيط، وتم عرضه عام 2001، بطولة الفنان يحيي الفخراني والفنانة دلال عبد العزيز، مسلسل اجتماعي للمؤلف مجدي صابر والمخرج محمد فاضل، ويستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل الضوء الشارد

يدور حول العادات والتقاليد في الصعيد، بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات هم ممدوح عبد العليم وسميحة أيوب ومني زكي ويوسف شعبان ومحمد رياض، تم عرضه عام 1998.

مسلسل عائلة الحاج متولي

يدور حول قضية تعدد الزوجات، وتم عرضه عام 2001، بطولة كلا من نور الشريف ماجدة زكي وغادة عبد الرازق وسمية الخشاب، تأليف مصطفي محرم وإخراج محمد النقلي.

مسلسل ذئاب الجبل

يدور حول الحياة في الصعيد والثأر وزواج البنات من الأقارب، وتم عرضه عام 1992، بطولة أحمد عبد العزيز وحمدي غيث وعبدالله غيث وسماح أنور وشريف منير ووائل رياض، إخراج الكبير مجدي أبو عميرة.

مسلسل حدائق الشيطان

يدور حول قضايا متعددة في الصعيد، وقد نال كثير من المشاهدات، وتم عرضه عام 2006، بطولة جمال سليمان وسمية الخشاب ورياض الخولي، إخراج إسماعيل عبد الحافظ، ويستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل إمام الدعاة

يتحدث عن السيرة الذاتية للإمام الشعراوي وحياته وأعماله، وقام بتجسيد دور بكل براعة الفنان حسن يوسف، وتم عرضه عام 2003.

مسلسل يوميات ونيس

يتحدث عن كثير من القضايا الاجتماعية وتربية الأطفال وعديد من الأخلاق التي يجب زرعها في الطفل منذ صغره، وتم عرض جزءه الأول عام 1994.

هذا المسلسل بطولة الفنان الكوميدي محمد صبحي والفنانة سعاد نصر، إخراج أحمد بدر الدين.

مسلسل البخيل وأنا

يدور حول دورين مختلفين قدمهما الفنان الكبير فريد شوقي، وتم عرضه عام 1991، مسلسل اجتماعي كوميدي عدد حلقاته خمسة عشر للمخرج حسين عمارة.

مسلسل أوبرا عايدة

يتحدث عن المحامي الذي يستطيع أن يستخدم القانون بطريقة مميزة في جميع قضاياه، وتم عرضه عام 2000، وهو مسلسل لكلا من الفنان يحيي الفخراني والفنانة حنان ترك. ويستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل سارة

يعد من المسلسلات التي نالت عديد وعديد من المشاهدات نتيجة فكرته الجديدة، وتم عرضه عام 2005، بطولة حنان ترك وأحمد رزق وسوسن بدر وطارق لطفي، إخراج شيرين عادل.

مسلسل عفاريت السيالة

يدور في صورة كوميدية مميزة، بطولة أحمد فاروق الفيشاوي وعديد من الفنانين الآخرين، وتم عرضه عام 2004. ويستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل أميرة في عابدين

يدور حول أميرة والمواقف التي تتعرض لها نتيجة انتقالها للعيش في شقة بعابدين، وتم عرضه عام 2002، وهو مسلسل للبطلة سميرة أحمد والفنانة حنان ترك بجانب كلا من محمد رياض ويوسف شعبان وسميحة أيوب، إخراج أحمد صقر.

مسلسل العار

حصد هذا العمل كثير من الإعجاب والنجاح الكبير، وتم عرضه عام 2010، جسد أدوار بطولته كلا من يوسف شعبان وأحمد رزق زشريف سلامة ودرة، مسلسل للمخرجة شيرين عادل.

مسلسل الوتد

يتحدث عن الحياة في الريف، وتم عرضه عام 2000، مسلسل للمؤلف خيري شلبي والمخرج أحمد النحاس، بطولة هدي سلطان ويوسف شعبان. ويستحق بجدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل من الذي لا يحب فاطمة

حصد هذا المسلسل نجاحا كبيرا في فترة عرضه التي كانت عام 1996، بطولة الممثل أحمد عبد العزيز والممثلة شيرين سيف النصر، قصة أنيس منصور وإخراج أحمد صقر.

مسلسل تحت السيطرة

يتناول قضايا الإدمان والمدمنين في المجتمع، وتم عرضه عام 2015، عمل درامي جيد للبطلة نيللي كريم والفنانين محمد فراج وظافر العابدين وهاني عادل، تأليف مريم نعوم وإخراج تامر محسن.

مسلسل أبو عمر المصري

يتناول قصة البطل وابنه اللذان يتورطا سويا مع بعض الجماعات المتطرفة، وتم عرضه عام 2018، هو مسلسل للفنان أحمد عز.

مسلسل ظل الرئيس

من المسلسلات المميزة التي عرضها في شهر رمضان الكريم وحازت إعجابا شديدا وكان ذلك عام 2017، بطولة ياسر جلال وعلا غانم وهنا شيحة، تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل للحب فرصة أخيرة

مسلسل رومانسي نال إعجاب عديد من المشاهدين، وتم عرضه عام 2018، بطولة داليا البحيري وفراس سعيد وأمل رزق وأميرة العايدي، تأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفي.

مسلسل وش تاني

مسلسل يجمع بين الكوميديا والحركة وبعض المواقف الاجتماعية وهو من أفضل مسلسلات كريم عبد العزيز، وتم عرضه عام 2015، مسلسل للفنانين كريم عبد العزيز وحسين فهمي ومنة فضالي. تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله.

مسلسل سلسال الدم

يدور حول بعض الصراعات بين عائلتين في الصعيد، ولكن الخير ينتصر في النهاية، وتم عرض الجزء الأول منه عام 2013، بطولة كلا من عبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم.

مسلسل بين عالمين

مسلسل يتميز بالغموض والإثارة والتشويق، وتم عرضه عام 2017، للمخرج أحمد مدحت، وبطولة طارق لطفي وهشام سليم ولقاء الخميسي وحازم سمير.

مسلسل جبل الحلال

يدور حول رجل في الصعيد له قوة وسيطرة في البلد، يتاجر في الآثار، مع وجود بعض الصراعات والمشاكل، وتم عرضه عام 2014.

مسلسل للبطل الكبير محمود عبد العزيز بجانب كلا من وفاء عامر وياسمين صبري، تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب.

مسلسل حلاوة الدنيا

يدور حول فتاة مريضة، والصراعات التي تواجهها أثناء فترة علاجها، وتم عرضه عام 2017،  بطولة كلا من هند صبري وظافر العابدين ورجاء الجداوي، تأليف تامر حبيب.

مسلسل لأعلي سعر

تدور أحداث المسلسل حول زوجة ضحت من أجل زوجها، ولكنها تفاجأ بخيانته لها، وتم عرضه عام 2017.

هو بطولة نيللي كريم وزينة وأحمد فهمي ونبيل الحلفاوي، تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

مسلسل اختفاء

مسلسل قامت باداء بطولته الموهوبة نيللي كريم ببراعة شديدة بجانب كلا من هشام سليم ومحمد ممدوح وبسمة، مسلسل للمؤلف أيمن مدحت والمخرج أحمد مدحت، تم عرضه عام 2018.

مسلسل لا تطفئ الشمس

يدور حول بعض المشاكل التي تواجه أبطال المسلسل فيحاولون إيجاد حلول لها، للمخرج محمد شاكر خضير والمؤلف تامر حبيب، تم عرضه عام 2017.

أدي أدوار البطولة كلامن الفنانة ميرفت أمين والفنان محمد ممدوح، وقام بغناء تتر المسلسل المطربة السورية أصالة.

مسلسل سابع جار

مسلسل اجتماعي كوميدي،بطولة النجمة دلال عبد العزيز والنجمة شيرين وقد حقق نجاحا كبيرا، وتم عرضه عام 2017، مسلسل من تأليف هبة يسري وإخراج نادين خان. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل طريقي

يدور حول فتاة تحب الغناء وتمنعها والدتها عنه بقوة، تم عرضه لأول مرة عام 2015، وهو بطولة شيرين عبد الوهاب وسوسن بدر وباسل خياط وأحمد فهمي، تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل نيللي وشيريهان

يدور في إطار كوميدي بين شخصيتين مختلفتين في التربية والنشأة، لكنهما يجتمعان من أجل البحث عن كنز جدهما، تم عرضه عام 2016، وهو بطولة كلا من الموهبتين الكبيرتين دنيا وإيمي سمير غانم بجانب مصطفي خاطر ومحمد سلام وسلوي خطاب، مسلسل للمخرج أحمد الجندي.

مسلسل ولي العهد

يدور حول قضية الإرث والصراعات بين الإخوة البنات وأخوهم الوحيد، وتم عرضه في شهر رمضان الكريم عام 2015، بطولة حمادة هلال ومي سليم ولوسي وهبة مجدي وعلا غانم، وإخراج المخرج محمد النقلي.

مسلسل ليالي أوجيني

يدور حول قضية حب رجل متزوج التي تنشأعنه كثير من المشاكل، مسلسل رومانسي تم بثه عام 2018، للمؤلفتان انجي قاسم وسماء أحمد عبد الخالق، بطولة كلا من أمينة خليل وظافر العابدين وانجي المقدم.

مسلسل نسر الصعيد

يدور حول صراع الحق مع الباطل، وانتصار الحق في النهاية، مسلسل تم بثه عام 2018، وحصد نجاحا كبيرا، بطولة الفنان الموهوب محمد رمضان ودرة، رواية محمد عبد المعطي.

مسلسل الأب الروحي

مسلسل مميز نال إعجاب عديد من المشاهدين. تم إذاعته عام 2017، بطولة كلا من محمود حميدة وسوسن بدر وأحمد فلوكس، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل هبة رجل الغراب

مسلسل كويدي قام الأبطال بأداء أدوارهم فيه بشكل مميز، تم عرضه عام 2014، بطولة الممثلة الموهوبة إيمي سمير غانم.

مسلسل تفاحة آدم

يناقش المسلسل حياة شخص يحاول بشتي الطرق الحصول علي ما يريده، كانت بداية عرضه عام 2014، بطولة كلا من النجوم خالد الصاوي وبشري وريهام عبد الغفور وسامي العدل، إخراج علي إدريس.

مسلسل الطوفان

يدور حول الطمع والجشع اللذان يقودا إلي القتل، تم عرضه لأول مرة عام 2017، بطولة ماجد المصري ووفاء عامر وعبير صبري وفتحي عبد الوهاب، تأليف وائل حمدي ومحمد رجاء، إخراج خيري بشارة.

مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة

حاز عديد من الانتقادات من قبل النقاد والجمهور سويا، ويتحدت عن تعدد الأزواج بالنسبة للمرأة، تم عرضه لأول مرة عام 2010، للمؤلف مصطفي محرم، وتمثيل غادة عبد الرازق وحسن يوسف وكريمة مختار وباسم ياخور وأحمد السعدني، إخراج محمد النقلي.

مسلسل كلبش

مسلسل مميز قام بأداء بطولته الممثل أمير كرارة والممثل محمد لطفي وريم مصطفي ومحمود البزاوي وهالة فاخر وأحمد حاتم، تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج بيتر ميمي، تم عرضه في رمضان 2017.

مسلسل الكبريت الأحمر

يتحدث عن السحر والشعوذة، ويتميز بروح الإثارة والرعب، مسلسل قام بأداء أدوار بطولته كلا من أحمد السعدني وداليا مصطفي وريهام حجاج وهاني عادل، تم بثه عام 2016، تأليف عصام الشماع وإخراج سيف يوسف.

مسلسل طرف ثالث

يتحدث عن قضية مهمة في المجتمع، وكان سببا في ظهور عديد من الوجوه الجديدة، بطولة محمود عبد المغني وأمير كرارة وعمرو يوسف وميس حمدان ودينا الشربيني، تأليف مصطفي حمدي وهشام هلال، إخراج محمد بكير، كان عرضه الأول عام 2012.

مسلسل تحت الأرض

مسلسل للفنانين أمير كرارة وأمل بوشوشة، تم بثه عام 2013، تدور أحداثه في إطار تشويقي، للمؤلف هشام هلال والمخرج حاتم علي.

مسلسل واحة الغروب

مسلسل للفنانة مني شلبي والفنان خالد النبوي، تم عرضه عام 2017، وقد نال إعجابا شديدا من قبل الجمهور. مسلسل من تأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، المسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم للكاتب بهاء طاهر. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل رمضان كريم

مسلسل وضح الأجواء الحقيقية التي تحدث في شهر رمضان الكريم، تمت إذاعته في رمضان 2017، بطولة روبي وسيد رجب وريهام عبد الغفور شيرين الطحان، وهو مسلسل من إنتاج السبكي. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل أبو العروسة

مسلسل يدور في إطار كوميدي اجتماعي حول عائلة مصرية بسيطة يريد فيها الأب تجهيز ابنته مع كثير من المسئوليات الأخري، تم إذاعة أولي حلقاته علي شاشة التلفاز عام 2017، تأليف هاني كمال وبطولة سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح.

مسلسل السبع وصايا

يتحدث عن بعض الأخوة الذين يتسببون في موت أبيهم طمعا في المال، تم عرضه لأول مرة عام 2014، بطولة رانيا يوسف وهيثم أحمد زكي وهنا شيحة وأيتن عامر ومحمد شاهين وناهد السباعي، تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.

مسلسل أفراح القبة

مسلسل نال عديد من الإشادات، بطولة كل من الفنانة مني زكي والفنان إياد نصار.بالإضافة إلي جمال سليمان وسوسن بدر وصابرين، تم تأليفه علي يد الأديب العظيم نجيب محفوظ، وإخراج المخرج محمد ياسين، تم عرض هذا المسلسل عام 2016.

مسلسل حواري بوخاريست

مسلسل قدم بعض القضايا الهامة في المجتمع، بطولة الفنان أمير كرارة وإخراج محمد بكير وتأليف هشام هلال ومصطفي زايد ومحمد فوزي عبد الرحيم، تم عرضه في رمضان 2015.

مسلسل الجماعة

يتحدث هذا المسلسل عن جماعة الإخوان المسلمين منذ بداية نشأتهم، تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين وإنتاج كامل أبو علي في عام 2010 بميزانية وصلت إلي 50 مليون جنيه مصري.

هذا المسلسل بطولة إياد نصار وحسن الرداد وعزت العلايلي وسوسن بدر وعبد العزيز مخيون ويسرا اللوزي وصلاح عبدالله.

مسلسل حكاية ميزو

مسلسل كوميدي للفنان القدير سمير غانم والفنانة فردوس عبد الحميد والفنانة إسعاد يونس، من تأليف لينين الرملي وإخراج محمد أباظة، تم إنتاجه عام 1977. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل الكبير أوي

مسلسل كوميدي للفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم وهشام إسماعيل ومحمد شاهين ومحمد سلام، إخراج أحمد الجندي، وصاحب الفكرة أحمد مكي، تمت بداية عرضه عام 2010. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل كفر دلهاب

مسلسل يتحدث عن السحر والرعب بشكل مميز، تم عرضه خلال شهر رمضان 2017، بطولة يوسف الشريف ومحمد رياض وروجينا، ومن إخراج  أحمد نادر جلال، شارك في تأليفه كلا من يوسف الشريف وسمير عاطف.

مسلسل الدولي

مسلسل للفنان باسم سمرة والفنانة رانيا يوسف، تم عرضه عام 2018 للمخرج محمد النقلي.

مسلسل حكايات بنات

مسلسل اجتماعي يحكي قصة أصدقاء بنات تجمعهم عديد من المواقف، بطولة كلا من صبا مبارك وحورية فرغلي ودينا الشربيني وريهام أمين، تأليف باهر دويدار وإخراج حسين شوكت، مسلسل تم عرضه رمضان 2012.

مسلسل ساحرة الجنوب

مسلسل ظهرت فيه الفانة حورية فرغلي بشكل جديد ومميز، بلغت حلقاته 60 حلقة كتبتها المؤلفة سماح الحريري عن أحوال الصعيد ومشاكل القرية والصراعات الاجتماعية بين العائلات، وتناقش عديد القضايا أبرزها قضايا الجن والشياطين، مسلسل للمخرج أكرم فريد تم عرضه عام 2015.

مسلسل محمود المصري

مسلسل للفنانين محمود عبد العزيز وغادة عبد الرازق وسمية الخشاب وخالد صالح وسامي العدل وهشام سليم، تم بثه عام 2004، وتدور أحداثه حول قصة شاب معدوم من المال ولكنه يمتلك طموحا كبيرا يدفعه ليكون ملياردير صاحب شركات وأسطول بحري، يتعرض لبعض الصراعات مع أعدائه ولكنه سينتصر في نهاية المطاف. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل أين قلبي

يحكي عن عائلتين تحدث بينهما عداوة كبيرة، بطولة الفنانة يسرا والفنان حسن حسني، تم عرضه عام 2002، وهو من تأليف مجدي صابر وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل هذا المساء

مسلسل يناقش قضية هامة في عصرنا الحالي وهي قضية التكنولوجيا، تم عرضه عام 2017، وهو من بطولة إياد نصار وأحمد داود ومحمد فراج وحنان مطاوع، إخراج وتأليف تامر محسن.

مسلسل لهفة

مسلسل كوميدي قام بأداء بطولته الفنانة دنيا سمير غانم والفنان القدير سمير غانم بجانب كلا من محمد سلام وعلي ربيع وهناء الشوربجي وسامي مغاوري، تأليف مصطفي عمر وإخراج معتز التوني، تم عرضه في رمضان 2015.

مسلسل مأمون وشركاه

مسلسل للعملاق عادل إمام والفنانتان لبلبة وشيرين، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، تم عرضه عام 2016.

مسلسل أيوب

مسلسل قام بأداء بطولته الفنانين مصطفي شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد لطفي ودياب وميرهان حسين، للمؤلف محمد سيد بشير والمخرج أحمد صالح، تم عرضه في رمضان 2018.

مسلسل الزوجة الرابعة

مسلسل يناقش قضية تعدد الزوجات في إطار من الكوميديا، وهو بطولة الفنانين مصطفي شعبان وعلا غانم وأيتن عامر وهبة مجدي، مسلسل للمؤلف أحمد عبد الفتاح والمخرج مجدي الهواري، تم إنتاجه ليدخل سباق الدراما الرمضانية في 2012.

مسلسل عائلة الأستاذ شلش

مسلسل إجتماعي كوميدي نال إعجاب عديد من المشاهدين، بطولة الفنان صلاح ذو الفقار والفنانة ليلي طاهر، إخراج المخرج محمد نبيه وتأليف الكاتب أحمد عوض، عدد حلقاتها 15 تم بثها عام 1990. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل حجر جهنم

يحكي قضية قتل الزوجات لأزواجهن بسبب سوء معاملتهن، مسلسل للمخرج حاتم علي والمؤلفة هالة الزغندي، بطولة كندة علوش وأروة جودة وشيرين رضا وفريال يوسف، تم عرضه عام 2017.

مسلسل في اللا لا لاند

مسلسل كوميدي يدور حول سقوط طائرة في جزيرة نائية لا يتمكنون من الخروج منها، تم عرضه علي شاشات التلفاز لأول مرة عام 2017، بطولة كلا من دنيا سمير غانم وسمير غانم وحمدي المرغني وهنا الزاهد ومحمد سلام ومحمد ثروت، تأليف هشام جمال وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل بالحجم العائلي

مسلسل دراما كوميدي للفنان الكبير يحيي الفخراني والفنانة ميرفت أمين ويسرا اللوزي وسامي مغاوري، تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل، تم بثه عام 2018.

مسلسل أوان الورد

مسلسل للفنانة الكبيرة يسرا والفنان هشام عبد الحميد، تم عرضه عام 2000 وسبب جدلا واسعا نظرا لقصته التي تطرقت موضوعات حساسة عن الزواج بين الفتاة المسلمة لأب مسلم وأم مسيحية والشاب المسلم، مسلسل للمؤلف الكبير وحيد حامد والمخرج سمير سيف. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل أماكن في القلب

مسلسل يدور حول سيدة يتم اتهامها بقتل زوجها ويدافع عنها محام مغمور مصري، مسلسل للممثلين هشام سليم وتيسير فهمي وعلا غانم وإبراهيم يسري، تم عرضه عام 2005، تأليف بشير الديك وإخراج نادر جلال.

مسلسل عمر عبد العزيز

مسلسل ديني يتحدث عن السيرة الذاتية لعمر بن عبد العزيز، وكان بطولة الفنان نور الشريف والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، للمؤلف عبد السلام أمين والمخرج أحمد توفيق، تم بثه لأول مرة عام 1995.

مسلسل يتربي في عزو

مسلسل يدور في إطار كوميدي، بطولة الفنان العظيم يحيي الفخراني والفنانة كريمة مختار، تأليف يوسف معاطي وإخراج مجدي أبو عميره، تم عرضه لأول مرة في رمضان 2007. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل خطوط حمراء

مسلسل يدور في إطار من الغموض والتشويق حول قضايا القتل والسرقة، بطولة عديد من النجوم أبرزهم أحمد السقا وأحمد رزق ورانيا يوسف، تم عرضه في رمضان 2012، للمؤلف أحمد محمود أبو زيد والمخرج أحمد شفيق.

مسلسل إمرأة من زمن الحب

مسلسل اجتماعي يدور حول الأخلاق والمثل العليا وتربية الشباب، بطولة الفنانة القديرة سميرة أحمد والفنانين يوسف شعبان وعبلة كامل وهشام سليم وشويكار ومحمد رياض وجيهان فاضل، قصة وسيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتم عرضه أول مرة عام 1998. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل هند ودكتور نعمان

مسلسل اجتماعي كوميدي، يدو حول قصة تربية رجل كبير لحفيدته، وتحدث بينهما بعض المواقف الكوميدية، هذا المسلسل للفنان الكبير كمال الشناوي والفنانة رجاء الجداوي، تم إنتاجه عام 1984، وقد صرح مخرج المسلسل رائد لبيب بأن هذا المسلسل يعد أول مسلسل مصري يدبلج بالتركية. ويستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل مصري.

مسلسل ذهاب وعودة

مسلسل تدور قصته في إطار تشويقي فقدان الأب لابنه، وتبدأ هنا رحلة البحث عنه، يقدم دور البطولة في هذا المسلسل الفنان أحمد السقا والفنان ياسر جلال، مسلسل من تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق، تم بثه في عام 2015.

مسلسل ماما في القسم

مسلسل كوميدي للفنانة سميرة أحمد والفنان محمود ياسين والنجوم ياسر جلال وأحمد فهمي ورانيا فريد شوقي، يتناول قصة أم كبيرة تدخل في صراعات مع أبنائها، تم عرض هذا المسلسل لأول مرة عام 2010، مسلسل للمؤلف يوسف معاطي وللمخرجة رباب حسين.

مسلسل البرنس

مسلسل يدور حول قصة أخ يعاني من كراهية إخوته له بسبب صراعات علي الميراث، وهو مسلسل للفنان الموهوب محمد رمضان، وحقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا وقت عرضه علي شاشات التلفاز في شهر رمضان 2020، هذا المسلسل من تأليف وإخراج الموهوب محمد سامي.

مسلسل الهروب

مسلسل للفنان كريم عبد العزيز، تدور أحداثه حول ظلم شديد يتعرض له بطل المسلسل،  وتغوص الأحداث في محاولة البطل للتخلص من هذا الظلم، تم عرضه في رمضان 2012، وهو من تأليف المؤلف بلال فضل وإخراج محمد علي.

مسلسل حرب الجواسيس

مسلسل للفنانة الموهوبة مني شلبي والنجوم شريف سلامة وهشام سليم ورانيا يوسف، ويتناول المسلسل قضايا الجاسوسية بين مصر وإسرائيل، تم عرضه علي شاشات التلفاز أول مرة عام 2009، وهو قصة صالح مرسي، سيناريو وحوار بشير الديك، للمخرج نادر جلال.

اظهر التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول