انت الحكاية والمستقبل

أفضل 7 روايات رومانسية عربية عليك قراءتها في العشرينات

لكل منا ذوق أدبي خاص به، والذي يجعل لكل شخص نوع أدبي محدد يفضله عن الأنواع الأخرى، ومن أنواع الأدب الذي له جمهور كبير هو الأدب الرومانسي الذي ينتج عنه روايات رومانسية ممتلئة بالسحر والجمال والأحلام الوردية، وفي الشرق الاوسط والدول العربية للأدب الرومانسي شهرة كبيرة و الكثير من القراء، فأكثر الروايات تحقيقًا للنجاح والمبيعات هي الروايات الرومانسية، التي تتمحور في الغالب حول علاقة بين شخصين مما يحرك العاطفة عند القراء، وهذا المقال سوف نعرض عليك أفضل 7 روايات رومانسية عربية لاقت شهرة كبيرة وإقبال من القراء في العالم العربي.

رواية في قلبي أنثى عبرية

واحدة من الروايات الرومانسية المليئة بالمعاني الجميلة وهي رواية للكاتبة الشابة خولة حمدي قامت بنشرها في عام 2012، من أكثر الروايات التي أثارت الجدل وكان لها العديد من المعجبين وايضًا الكثير من المنتقدين، فكانت الآراء مختلفة حولها، لكن هذه الرواية حققت نجاح كبير ومبيعات كثيرة في العالم العربي.

وتدور أحداث رواية في قلبي أنثى عبرية حول فتاة مسلمة تدعى “ريما” فقدت والديها، فقامت عائلة تونسية تعتنق الديانة اليهودية بتربيتها، بوصاية من والدتها، التي وصت اليهودي “جاكوب” ان يربيها تربية إسلامية، وهو ما فعله جاكوب حيث كان يذهب بها لدروس الدين بالمسجد كل يوم جمعة، وتتصاعد الاحداث حتى تذهب ريما إلى لبنان، وهناك تقابل فتاة تدعى ندى التي وقعت في حب مقاتل عربي يحارب ضد الاحتلال الصهيوني، وتتوالى الأحداث حولهما حتى تتغير حياتهما، الرواية مستوحاة من قصة حقيقية. وتعد من روايات رومانسية عربية خلال السنوات الأخيرة

اقرأ ايضاً كتب صوتية مسموعة من خلال هذه المواقع والتطبيقات العربية

رواية انت لي

رواية انت لي  للكاتبة مني المرشود قامت بنشرها في عام 2007، وهي ايضًا من الروايات الرومانسية التي يوجد حولها انقسام كبير، ولكن رغم اختلاف الآراء عنها فهي واحدة من الروايات التي تترك أثر في النفوس، فالرواية بها الفراق والعذاب والحرب والموت والطفولة والمراهقة والنضج، فيها الألم والمرارة، وايضًا فيها الحب الذي لا يموت مهما حدث.

تتمحور رواية انت لي حول قصة حب بدأت منذ الصغر بين طفلة كان ابن عمها يعلمها كيف تنطق اسمه، ولكنها لم تستطع نطق اسمه بشكل صحيح فنطقت بـ “انتَ لي” ولم تكن تعلم انها بهذه الكلمات امتلكته فعلًا، استمر الحب بينهما حتى الكبر، لكن الحياة قاسية، فقد افترقوا في العديد من مراحل حياتهم، افترقوا بسبب تذبذب الاحوال في العالم العربي والحروب، ولكن حبهم لم يذهب بالرغم من البعد، وفي النهاية التقيا وللابد. لتنضم هذه الرواية لمجموعة من أفضل روايات رومانسية يمكنك قرائتها.

رواية سوف أحكي عنكِ

واحدة من الروايات الرومانسية الرائعة للكاتب أحمد مهني قام بنشرها في عام 2015، وهي رواية استثنائية، الأحداث فيها تتشابه مع الواقع، ستجد فيها امورًا تاريخية، ستجدها تسلط الضوء على أخطاء الماضي الحزينة، في رحلة للبحث عن التنوير، أو حتى لحظة صدق.

هذه الرواية ليست حول شخص يحاول ان ينقذ حبه وسط أحداث مليئة بالمشاكل، وليست مجرد رواية رومانسية تقليدية، المصادفة في هذه الرواية أنه كلما حاول أن ينقذ آخر ما تبقى من حكايته، يجد نفسه في مواجهة قصص الآخرين، فأصبح عليه أن ينقذ الآخرين، وجد ان الخوف هو ما يواجهه في المقام الأول، الخوف الذي يتحكم في قراراتنا، و يغيرنا، ويجعلنا نريد الهروب من اي شئ، ولكن أحداث الرواية تتجاوز الخوف، فأصبح الحب مرهونًا بالحياة.

رواية مملكة الفراشة

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

هي رواية للروائي واسيني الاعرج، قام بنشرها عام 2013، والتي حصلت على جائزة كتارا للرواية العربية، وهي جائزة أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل فني درامي. حيث تعد واحدة من عديد روايات رومانسية قابلة للتحويل إلى مسلسل تلفزيوني أو عمل سينمائي.

تتمحور أحداث مملكة الفراشة حول عائلة تقابل العديد من الصعوبات بسبب الحروب الاهلية، حتى بعد توقفها، فالأب كان يعمل في معمل صيدلية ولكنه اضطر لتركه بسبب قيام العاملين في المعمل بالمتاجرة بأعضاء المرضي، وينتهي أمر الأب بقتله، وهذا ما ترك اثر كبير في عائلته، والأخ مربي احصنة، لكنه يذهب إلى عالم المخدرات، حتى يصبح انسانًا ضائعًا ذو مصير مجهول، كل هذه الأحداث تدور داخل مدينة يفصلها جسر، هذا الجسر هو الفاصل بين الحياة والموت.

رواية الاسود يليق بك

هي رواية للروائية أحلام مستغانمي، تم نشرها في عام 2012، وتدور أحداث الرواية حول البطل اللبناني “طلال هاشم” صاحب الثراء الفاحش، والذي ناهز الخمسين من عمره، حيث أعجبته مطربة جزائرية تسكن في الأوراس، وتدعى “هالة الوافي” في السابعة والعشرين من عمرها، توفي والدها وأخيها على يد بعض الإرهابيين الذين هددوها لأنها مغنية، فغادرت الجزائر هي و والدتها و ذهبوا إلى الشام، حيث عاشت هناك حياة فنية، ولكنها كانت ترتدي الأسود دائمًا، وهذا ما جعل طلال يعجب بها، فلقد أعجب بشموخها وأصالتها، فبدأ طلال في زيادة ثقافته الموسيقية والفنية، حتى يستطيع الحصول على قلب الفتاة، لتصبح الرواية واحدة من أجمل روايات رومانسية يمكنك قرائتها

اقرأ ايضاً قصة حياة العراب أحمد خالد توفيق وأهم أعماله

رواية عصر الحب

هي رواية للكاتب المعروف نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في الأدب، فبديهيًا هذه الرواية من افضل الروايات الرومانسية العربية و الاكثر جذبًا للقراء، قام نجيب محفوظ بنشرها في عام 1980. وتدور أحداث الرواية في أحد الحارات الشعبية المصرية، حيث “بدرية” التي يتنافس “حمدي” و “عزت” على الحصول على قلبها، فيفوز بها حمدي ويتزوجها، ولكن بعد اتهامات بالقتل والخيانة يدخل حمدي السجن، وبعد أن يقضي فترة عقوبته يخرج ويواجه عزت الذي خانه، ونتيجة هذه المواجهة ستقوم بدرية بقتل “عزت” وتدخل السجن، ويفترق حمدي وبدرية.

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

الرواية للكاتبة أثير عبد الله النشمي، قامت بنشرها في عام 2010، تركز الرواية على نقل ما يدور في أعماق المرأة في حالة وقوعها في الحب، من أحاسيس وأفكار، تبدأ الرواية بجملة

“أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك..”، “أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!”

وهي الجملة التي نهت بها الرواية ايضًا، وتدور الأحداث حول امرأة تبوح بتفاصيل مشاعرها تجاه رجل يدعى “عزيز”، والذي وقعت في حبه، في محاولة منها للتعبير عن حالتها الذهنية في تناقضها مع حالة الحب الذي تكن له، وتصف الشرخ الذي يتسبب في عذاب لا دواء له، تصف نوعية حبها الذي لا يقدره، والذي يتجاهله أو يستغله للقيام بأمور أقل أهمية وقيمة منه، فكيف لرجل أن يتلاعب بامرأه تحبه، وبدون التفكير حتى في ما يفعله أو أن يخاف مما يفعله نحوها. فهي كانت على استعداد لأن تفشل لينجح هو، وأن تنطفئ ليلمع هو حيث تقول ان في كل مرة كانت تحاول النسيان وفتح صفحة جديدة بيضاء، ولكنها أدركت أن البدايات الجديدة ليست إلا كذبة. واستعادت ذكرياتها معه منذ أول مقابلة لهم، في مقهى خارج وطنها الذي غادرته حتى تدرس، وقالت

“الوطن الذي لو لم أغادره لما حدث كل هذا.. أتكون أنت عقابي على مغادرة وطن أحبني!”

فهي تؤمن بفكرة العقاب والثواب بشكل كبير، وتؤمن بيوم الحساب، وهذا ما لا يؤمن به “عزيز”، وهي تأمل ان ينال عزيز عقابه على ما اقترفه بحقها، تعد هذه واحدة من روايات رومانسية تنسى معها هموم الحياة لتحمل هموم المحبة لحبيبها بدلاً منها.

كانت هذه السطور محاولة لعرض مجموعة من أفضل روايات رومانسية تم نشرها خلال السنوات الأخيرة حيث يجب عليك قرائتهم قبل بلوغ الثلاثين بعيداً  عن الهموم ومشاكل ما بعد الزواج.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول