انت الحكاية والمستقبل
إلحق فرصتك.. اشترك الآن في أهم قنوات الفرص للشباب على تليجرام وفيسبوك، قناة فرص للشباب على تيليجرام، جروب Our Future على الفيسبوك

كيفية الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية بالتفصيل

إن تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية أصبحت أكثر سهولة الآن حيث يستطيع الشخص أن يحصل عليها من خلال عدد من الإجراءات اليسيرة من خلال الإنترنت ويساعد هذا الأمر في الجذب السياحي لتركيا ولاسيما أنها يوجد فيها الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والأماكن السياحية أيضا وفي السنوات القليلة السابقة وبسبب أنها سهلت إجراءاتها الخاصة بالسفر واستخراج تأشيرتها أصبحت دولة تركيا أحد أكثر الدول التي يحب الأشخاص السائحين أن يذهبوا إليها.

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

وافقت الحكومة التركية لبعض المكاتب في المملكة العربية السعودية أن تقوم بإصدار تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية وفي البداية لم يكن هذا سهلا مما جعلها تحدث النظام لتكون التأشيرة إلكترونية للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية من سنة 2012 ويستطيع الشخص أن يستخرج تأشيرة تركيا للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريق الضغط هنا  ولا يتطلب ذلك الكثير من الوقت كل ما عليه فعله أن يكتب البيانات بشكل كامل وأن يدفع قيمة مالية قدرها 60 دولار عن طريق الفيزا ومن ثم سيتم الموافقة على استخراج التأشيرة وأخيرا يقوم الشخص بتحميلها على الكمبيوتر الخاص به حتى تصبح بين يديه.

وتعطى تأشيرة تركيا الإلكترونية للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية لغرض تجاري أو سياحي فقط ولكن إذا أراد الشخص هذه التأشيرة لغرض العمل أو العلم فعليه أن يذهب للسفارة التركية الموجودة في الرياض أو القنصلية التركية الموجودة في جدة ليأخذها.

كيفية الحصول على تأشيرة تركيا للمواطن السعودي

للحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية توجد طريقتان وهما كالآتي:

الطريقة الأولى: التأشيرة الإلكترونية

توافق تركيا على أن تعطيها للأشخاص السعوديين ولكن ينبغي أن لا تتجاوز فترة الزيارة ثلاثة أشهر ولكن هذه التأشيرة عموما هي صالحة لـ 180 يوم بدءا من اليوم الذي حصل عليها الشخص فيه.

اشترك الآن في أقوى قناة للفرص على تليجرام، منح، تدريبات صيفية، كورسات، نصائح للدراسة والعمل، من هنا

تبدأ فتره صلاحية تأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين عند الدخول إلى تركيا و إذا أراد الشخص أن يظل هناك لمدة أطول عليه أن يقوم بالتواصل مع القنصلية أو السفارة أو مديرية الأمن الأقرب في الولاية التي هو موجود فيها لأخذ تصريح إقامة وإذا لم يتم استخراج هذا التصريح تكون هناك غرامة عليه ومن الممكن أن يتم منعه من أن يدخل إلى تركيا لفترة زمنية ما.

الطريقة الثانية: التأشيرة من المطار:

يستطيع الشخص أن يحصل على تأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين عن طريق المطارات لتركية والمنفذ مباشرة بقيمة مالية تساوي 20 دولار أي 75 ريال.

إذا أراد الشخص أن يأخذ تأشيرة تركيا بهذه الطريقة يستطيع أن يتوجه للسفارة التركية الموجودة في الرياض أو القنصلية التركية الموجودة في جدة ليأخذها.

أما الأشخاص الذين يمتلكون جوازات دبلوماسية وخاصة تعفيهم تركيا من أن يحصلوا على تأشيرة دخول في حالة إذا كان الهدف من الزيارة السياحة.

المتطلبات والأوراق المطلوبة لكي تحصل على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

  • لابد من وجود جواز سفر ساري الصلاحية لستة أشهر من تاريخ يوم السفر ولابد أن يكون هذا الجواز صالح لشهرين بعد تاريخ اليوم الذي تنتهي فيه صلاحية التأشيرة.
  • لابد من دفع مبلغ مالي قدره 60 دولار رسوم التأشيرة الإلكترونية إما من خلال فيزا أو ماستر كارد أو يونيون باي.
  • لابد من توافر 60 دولار عند وصول الشخص للمطار وهذه ال 60 دولار هي رسوم خاصة لتأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين.
  • إذا كان هناك خادمة أو أكثر لابد أن يقوم الشخص باستخراج تأشيرة لهم من خلال سفارة تركيا الموجودة في الرياض أو القنصلية التركية الموجودة في جدة.

تأشيرة تركيا للسوريين الذين يقيمون في السعودية

لا يستطيع الأشخاص السوريين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية أن يحصلوا على تأشيرة تركيا بشكل إلكتروني ولكن يجب عليهم أن يذهبوا للقنصلية التركية وهناك بعض المتطلبات التي ينبغي توافرها وهي جواز سفر يكون ذو صلاحية سارية وأيضا لا بد من إيضاح الغرض من السفر لتركيا وكذلك تقديم دليل يدل على أنه يوجد حساب بنكي وأخيرا لابد من توافر حجز طيران ذهاب وعودة وتوافر حجز فندقي في دولة تركيا.

اقرأ كذلك
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول