انت الحكاية والمستقبل

أفضل المواقع التي تساعدك في الكتابة على الكيبورد بشكل سريع

لا يختلف أحد عن مدى الإنتشار الكبير الذي أحدثته الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الفترات الأخيرة، وهو ما أحدث تغير ملحوظ في بعض سلوكيات حياتنا اليومية، ومنها طرق الكتابة اليومية.
فبعد أن كانت الكتابة تعتمد بالكامل على الورقة والقلم في جميع جوانب ومناحي الحياة، دخلت الآن وبقوة صورة أخرى للكتابة وهي الكتابة على لوحة المفاتيح سواء كان ذلك خلال الكمبيوتر أو التابلت أو الموبايل، ولعل هذا لا يعني أن الكتابة التقليدية بالورقة والقلم قد اختفت تماما، ولكنها قلت وبشكل ملحوظ بعد ظهور هذه الأجهزة.

وقد لا يخلو يوم أحدنا من كتابة بضع سطور على الأقل خلال جهاز ما سواء كان لإرسال رسائل معينة أو تسجيل محاضرة أو تسجيل وصفة طعام، أو الإجابة عن أسئلة في درس أو كورس معين، وغير ذلك من الأسباب التي تدفعنا إلى الكتابة على الكيبورد، ومن هنا تأتي أهمية السرعة في الكتابة على لوحة المفاتيح، حيث أنها بطبيعة الحال ستساعدك بشكل كبير على سرعة إنهاء المهام الكتابية لديك، حيث أثبتت الدراسات أن سرعة الكتابة على الكيبورد يمكن أن توفر لك 21 يوم في السنة، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون لوحة المفاتيح بشكل كبير.

اقرأ كذلك تعرف على فوائد أفلام الرعب وأسباب حب البشر لها

ولعل مهارة سرعة الكتابة على الكيبورد مثل أي مهارة أخرى تحتاج الى التدرب عليها لوقت معين حتى تتمكن من الوصول إلى معدلات جيدة من السرعة في الكتابة، ولكن المميز في هذه المهارة أنها ليست مملة مثل الكثير من المهارات الأخرى، حيث يتوفر العديد من المواقع والتطبيقات التي ستساعدك على التدرب على الكتابة بشكل سريع على لوحة المفاتيح، من دون الشعور بالملل.

وسنعرض هنا مجموعة من هذه المواقع التي يمكنك إستخدامها في التدرب على الكتابة بشكل سريع على لوحة المفاتيح والتي ستلاحظ مدى تأثيرها على سرعة كتابتك بعد وقت قليل من التدرب عليها.

1. Speed Typing Online

في هذا الموقع يمكنك التمرن على سرعة الكتابة من خلال كلمات من قصة Alice in Wonderland أو كلمات اغنية “Hey Jude”؟.
حيث يعد موقع Speed Typing Online لعبة للتمرن على الكتابة على الإنترنت والتي تتيح لك الغوص في عالم مبتكر ومألوف من الكتب الشهيرة، والخرافات، والاغاني، بالإضافة إلى أنها تساعدك في صقل مهاراتك في إدخال البيانات.

في هذا الموقع ستجد النص الذي عليك كتابته موجود داخل مربع، وعندما تقوم بكتابة هذا الكلام سيتحول من اللون الفاتح الى اللون الأخضر بينما الأحرف الخطأ تلون بالأحمر، كما يحتوي الموقع على عداد لحساب سرعة كتابتك، حيث تظهر صفحة الإحصائيات سرعة كتابتك من حيث عدد الكلمات في الدقيقة، بالإضافة إلى مدى دقة الكلمات الصحيحة وغير الصحيحة ومعدل الخطأ لديك. ويعد هذا الموقع مفيد جدا للمبتدئين في تعلم سرعة الكتابة، نظرا لسهولة استخدامه والبساطة بداخله.

اقرأ كذلك “التعليم الإلكتروني المدمج” نظام الجامعة المفتوحة الجديد في مصر

2. Typing Trainer

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يعتبر موقع Typing Trainer عبارة عن منصة على الإنترنت تناسب المبتدئين الذين يبحثون عن دروس خطوة بخطوة لتعلم سرعة الكتابة على الكيبورد، حيث يمكن أن يكون تعلّم و حفظ أماكن المفاتيح على الكيبورد أمرًا مربكًا بشكل خاص بالنسبة إلى الأشخاص غير المألوفين أو الذين يتأقلمون مع الكتابة على نوع معين من لوحات المفاتيح.

يحتوي Typing Trainer على مجموعة من البرامج التعليمية التدريجية التي تغطي كل شيء بدءًا من التدريبات على الجمل، وتوضيح مفاتيح جديدة أثناء تقدم الدروس، واختبار المهارات.

3. The Most Dangerous Writing App

نعم هذا هو إسم الموقع The Most Dangerous Writing App، قد يبدو غريبا نوعا ما، وقد يكون هذا الإسم مستوحى من القسوة التي يعامل بها الموقع المتدرب على الكتابة والتي تقوم على مبدأ، الكتابة المتواصلة لزمن معين – خمس دقائق – متواصلة بحيث إذا توقفت لمدة تزيد عن خمس ثواني سيتم مسح كل المحتوى الذي كتبته.

وبذلك يعتمد الموقع بشكل كامل على مبدأ التفريغ العقلي للأفكار الموجودة في العقل، والتمرين على أن تكون سرعتك في الكتابة توازي سرعة أفكارك أو تقترب منها بشكل كبير.

ويتيح لك الموقع التحكم في الوقت المحدد للكتابة من مدة 3 دقائق إلى ساعة كاملة 60 دقيقة، كما يتيح لك تحميل المحتوى الذي قمت بكتابته بعد الإنتهاء من الكتابة بشكل نهائي.

4. Daily Quote Typing

يعد موقع Daily Quote Typing واحد من العديد من الألعاب المتاحة على موقع Wordgames.com والذي يقدم مجموعة كبيرة من الألعاب الخاصة بتعليم الكتابة على الكيبورد بسرعة ودقة، وتتراوح الألعاب من مستويات مبتدئة إلى مستويات متقدمة وعالية الصعوبة.

يمكن للمستخدمين من خلال موقع Daily Quote Typing كتابة اقتباسات ملهمة من قبل قادة ومبتكرين مشهورين مثل مارك توين وألبرت أينشتاين، وغيرهم مما يضيف من الفائدة المكتسبة من التدريب من خلال الموقع.

اقرأ كذلك طرق قياس سرعة النت من الكمبيوتر والهاتف الذكي والراوتر

ولعل العامل المشترك في كل هذه التطبيقات والمواقع هي أنها تحتاج إلى الصبر في التمرين والتدريب عليها حتى تستطيع الوصول إلى مستويات عالية من السرعة والدقة في الكتابة على الكيبورد، وكما ذكرنا أن الكتابة على الكيبورد هي مجرد مهارة مثل الكثير من المهارات الأخرى التي تحتاج إلى التدرب عليها بشكل يومي وعدم الإنقطاع عنها لمدة طويلة حتى لا تفقد ما تعلمته.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول