انت الحكاية والمستقبل

أفضل 5 تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل للهواتف الذكية

نقدم لكم اليوم مجموعة من أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل، قد لا يختلف اثنان على مدى أهمية الرياضة في حياتنا اليومية ومدى تأثيرها الكبير على صحة الجسم ودورها الكبير في تحسين الحالة الذهنية والمزاجية خلال اليوم، ولكن تقف الكثير من العقبات أمامنا قد تمنعنا من الذهاب إلى الجيم أو النادي لممارسة الرياضة سواء كان ذلك بسبب المشاغل اليومية أو التكاليف المادية أو حتى بسبب الكسل.

ولعل البديل الأفضل لهذا الموضوع والذي ينتشر في وقتنا الحالي ويتطور بشكل كبير جدا هو تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل من خلال الموبايل، وهذا يعد بديل جيد جدا لأي شخص مهما كانت ظروفه اليومية أو طبيعة حياته وذلك لأنه يساعدك على ممارسة أغلب التمارين الرياضية التي كنت تمارسها في الجيم أو في النادي فقط وأنت في مكان إقامتك في المنزل أو حتى في مكتبك أو في أي مكان تقيم فيه.

أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة

وفيما يلي سنعرض عليك أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل، والتي يمكنك أن تختار منها ما يناسبك أو حتى تختار أكثر من واحد لتضعه على جهازك وتبدأ من اليوم في ممارسة التمارين الرياضية التي ستكون إضافة جيدة جدا في روتين حياتك اليومي، كما يمكنك الاطلاع على التقرير التالي: أفضل 10 تطبيقات للعناية بالصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد

تطبيق Sworkit

بدأ هذا التطبيق في عام ٢٠١٢ ليحقق بعد ذلك نموا كبيرا، وكل شئ في تطبيق Sworkit يعد مميز جدا بداية من المدربين والمحتوى المقدم وجودة الفيديوهات الموجودة في التطبيق وطريقة الشرح والتوضيح للتمارين المختلفة، وغير ذلك من المميزات الكثيرة التي تجعل التطبيق من أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل.

ومن خلال التطبيق ستشعر وكأنك تمارس التمارين داخل الجيم أو الصالة الرياضية وذلك لما يوفره التطبيق من روح تشجيعية عالية ولا سيما مع البناء التصاعدي للتمارين داخل التطبيق والذي من شأنه أن يعطيك دافع وحافز قوي جدا للمتابعة والتقدم في التمرينات، كما يوفر التطبيق عدة أنواع من التمرينات ومنها cardio, strength, flexibility وغيرها، وعليك أنت أن تحدد في البداية نوع التمرينات ومن ثم تبدأ في التمرين.

  • الحصص التدريبية مدتها قصيرة تتراوح من ٥ إلى ١٠ دقائق مما يجعلها مناسبة جدا.
  • يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك حيث أنه متاح على هواتف Android  وهواتف IOS.

تطبيق Fit On

يعد هذا التطبيق بمثابة جيم متكامل داخل هاتفك الشخصي، كما أنه يتم ترشيحة كثيرا من قبل ممارسي الرياضات المختلفة، بعد أن تقوم بتثبيته على جهازك سيكون بمقدورك الوصول للمئات من التمارين المختلفة والتي تناسب جميع الأشخاص تقريبا بما في ذلك النساء الحوامل ستجد تمارين تتناسب معها في هذا التطبيق.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

التطبيق متاح على هواتف Android  وهواتف IOS.

تطبيق  8Fit

وما يميز هذا التطبيق ويجعله من أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل، هو أنه لا يختص فقط في عرض التمرينات الرياضية ولكن يختص أيضا في عرض نصائح تخص الوجبات والعناصر الغذائية التي يجب عليك تناولها وذلك لكل من حالتي زيادة الوزن ونقص الوزن.

حيث يبدأ التطبيق معك خطوة بخطوة في التمرينات والوجبات ليصل بك في النهاية إلى نظام رياضي و غذائي صحي متكامل يمكنك الاستمرار عليه، والتطبيق متاح على هواتف Android  وهواتف IOS.

تطبيق Seven

يعد هذا التطبيق الخيار المفضل لدى الكثيرين وذلك لأنه يعتمد في الشرح على الصور الكارتونية المتحركة والتي توضح التمرين بشكل جيد وفعال في أقل وقت ممكن، كما يقوم هذا التطبيق على فكرة سبعة دقائق من التدريب اليومي والتي تعد مدة قصيرة من الوقت ولكن تحتوي على مجموعة رائعة من التدريبات والتي تشمل جميع أجزاء الجسم تقريبا.

وقد تم وضع التمارين في هذا التطبيق وفقا لنظريات علمية في هذا السياق بما يساعد على تحقيق الغرض من التمرين في أقل وقت ممكن، كما يوفر التطبيق ميزة إمكانية الإتصال مع أشخاص آخرين والمنافسة فيما بينهم في التمرينات، كل هذه المميزات وغيرها تجعله من أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل.

كما أن التطبيق متاح على هواتف Android  وهواتف IOS.

تطبيق التمارين المنزلية – بدون معدات

آخر تطبيق معنا في هذه القائمة هو تطبيق بسيط جدا ولكنه في المقابل يحتوي على مجموعة رائعة من التمارين المتنوعة والمقسمة بشكل إحترافي جدا في مستويات مختلفة، وأفضل ما يميز التطبيق أنه يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت كما أنه يقدم التمارين بشكل بسيط على شكل رسوم متحركة توضح التمرين بشكل مختصر وسريع، كما أنه بسيط الحجم على الموبايل.

ويحظى هذا التطبيق بتقييم مرتفع جدا في منصة التطبيقات ويعد الخيار الأمثل لمن يبحث عن أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة في المنزل، ويمكنك تحميل التطبيق وتثبيته على الموبايل من هنا لهواتف الأندرويد.

وبذلك نكون إنتهينا من عرض أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة وما عليك الآن سوى أن تختار أحد هذه التطبيقات وتبدأ في البرنامج الرياضي الذي يقدمه التطبيق، والأهم هذا وذاك هو أهمية الإستمرار في التمرين وعدم التوقف بعد وقت معين، وسترى نتائج ذلك قريبا في حالتك الصحية والجسدية والذهنية.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول