انت الحكاية والمستقبل

افكار مشاريع جديدة للشباب منها لا يحتاج إلى رأس مال

يوجد العديد من افكار مشاريع جديدة للشباب التي تساعد الشباب على أن يكون لديه عمل خاص بهم بعيدًا عن انتظار الوظائف الحكومية أو الاستمرار تحت سلطة القطاع الخاص، ومن الممكن أن تقام هذه المشاريع برؤوس أموال محدودة وبعد ذلك يتم تطويرها لتتحول بعد ذلك إلى مشاريع ضخمة تطور من اقتصاد البلاد عن طريق جني الكثير من الأرباح، ويوجد العديد من هذه الأفكار التي تتضمن مشاريع ناجحة جديدة تساعد الشباب، ويمكنك عمل دراسة جدوى لهذه الأفكار لضمان نجاح المشروع,

افكار مشاريع جديدة للشباب

يوجد العديد من الافكار للمشاريع التي يمكن للشباب تنفيذها بتكاليف مادية بسيطة، ومن بينها افكار المشاريع التالية، كما يمكنك الاطلاع على التقرير التالي: 6 أفكار مشاريع ربحية ناجحة عبر الانترنت

مشروع توليد الخضراوات والفواكه

تعتمد العديد من الفنادق والمطاعم والكافيهات على الخضراوات والفواكه بأنواعها المختلفة، لتستخدم في صنع الوجبات المختلفة التي تقدم للزبائن، ومن أجل ذلك تحتاج هذه المطاعم للفواكه والخضراوات بصفة مستمرة.

كما يحتاج هذا المشروع إلى سيارة نصف نقل صغيرة الحجم والعلاقات الجيدة مع تجار الخضراوات والفواكه وأصحاب المطاعم والفنادق والموظفين، كما يتطلب التسويق الجيد وطباعة الكروت وتوزيعها على أصحاب المؤسسات والشركات.

مشروع رعاية الأطفال

تحتاج العديد من العائلات إلى شخص يقوم برعاية الأطفال في حالة عدم تواجدهم في المنزل وتعد تلك الفكرة من أفضل افكار مشاريع جديدة للشباب العاطلين ولا تحتاج إلى رأس مال ولا تحتاج إلى التكاليف حيث تقوم على قضاء بعض الوقت مع الأطفال الصغار شرط وجود بند الأمانة عليهم والتعامل معهم برفق ولا تتطلب سوى الإعلان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة المحيطة بك، وقد تناسب ههذ الفكرة الفتيات أكثر من الفتيان لكونهم أكثر قدرة على التعامل مع الأطفال.

مشروع كشك متحرك للسندوتشات

يعتمد على وجود بعض السيارات المجهزة لعمل وتحضير السندويتشات المختلفة السريعة وتنشط تلك المشاريع في الأماكن التي تتميز بالتجمعات مثل المصانع والجامعات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

مشروع مصنع حلويات

يوجد العديد من الأشخاص الذين يملكون موهبة صنع الحلويات فيمكنهم الاستفادة من هذه الموهبة في صنع الحلويات والكيك في الأعياد وبيعها لتحقيق الربح الوفير منها.

ويمكن استخدام كتب الحلويات وإعدادها وتزيينها لعمل أفضل الوصفات وبيعها واستخدام فيديوهات اليوتيوب للتعلم منها ومن أجل التسويق يمكن تداول صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشروع منظم رحلات

يعتبر من المشاريع التي تحتاج إلى من يتمتع بالقدرة على التخطيط والتنظيم كما يحتاج إلى الاتفاق مع شركات النقل واستئجار الحافلات الخاصة للقيام بالعديد من الرحلات مثل رحلات التخييم والرحلات الاستكشافية والرحلات البحرية ويتم النشر والإعلان عن المواعيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشروع المشغولات اليدوية

من المشاريع المفضلة لدى العديد من الشباب العاطلين لسهولة القيام بها عبر تعلمها من اليوتيوب ثم إتقانها بسهولة، ويتم تسويقها عن طريق القيام بعرضها عبر الأسواق المختلفة والمحلات التجارية كما يمكن عرضها أيضا عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

مشروع تنظيم الحفلات

يعد مشروع تنظيم وترتيب الحفلات من المشروعات الصغيرة المهمة التي تقوم على تنظيم الحفلات بصفة عامة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، كما تحتاج لشخص اجتماعي ولديه الموهبة في تنظيم الحفلات لأن الأمر لا يحتاج لوقت كبير وإنما لموهبة كما يمكن التسويق لها عن طريق العديد من الصور لهذه الحفلات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشروع التعبئة والتغليف

يعد مشروع التعبئة من أفضل المشاريع الصغيرة والمربحة التي نفضلها للعديد من الشباب، فهي لا تحتاج سو لآلة تغليف وميزان لما بعد التعبئة ويتم توزيعها على محلات الجملة بسهولة.

مشروع صناعة العطور

تعتبر العطور من أهم الهدايا المميزة التي يستخدمها العديد من الأشخاص لذلك فهو مشروع مربح ويعتبر من المشاريع الممتازة خاصة للشباب، فمن الممكن أن يقام هذا المشروع من المنزل والتسويق له عبر القنوات الفضائية الخاصة بالتسويق ومواقع التواصل الاجتماعي ودائرة المعارف الخاصة بك في البداية.

تربية الدواجن أو الأرانب

تعد من أشهر المشاريع المربحة ربحًا جيدًا للشباب فهذا المشروع لا يحتاج إلى الخبرة ولا المؤهل العلمي ولكن يعتمد فقط على العزيمة والإصرار والتسويق الجيد كما يحتاج إلى فناء أو حظيرة مهجورة يمكن تربية الدواجن فيها.

مشروع توزيع معطرات الجو

تعد هذه المعطرات أحد المتطلبات المنزلية التي تحتاج لها الأمهات فيمكن للشباب الحصول على هذه المنتجات بأسعار الجملة ثم يتم تسويقها للمحلات والصيدليات وتحقيق مبلغ ربح وفير إذا تم بيع عدد كبير منها يوميًا.

مشروع توصيل المسافرين من وإلى المطار

يتطلب هذا المشروع سيارة يمكن العمل عليها وكسب المال عن طريق خدمة توصيل المسافرين من وإلى المطار والتي تضخ العديد من الأموال الكثيرة ومن الممكن في بعض الأوقات أن تكون بالدولار.

مشروع عربية الزلابية

انتشر هذا الموضوع في الأوقات الأخيرة فهو يقدم منتج يحبه كل الناس بجميع النكهات المختلفة التي تناسب كافة الأذواق، كما أنه لا يعتمد على الكثير من المال ويمكن أن يحقق ربحًا جيدًا.

مشروع تجارة الملابس البالة

تعد هذه التجارة من المشاريع التي تحقق أرباح سريعة وجيدة حيث يمكن شراء ٥٠ كيلو ملابس بثمن٥٠٠ دولار وبيعهم خلال يومين بمبلغ ٧٥٠ دولار وبذلك نكون حققنا ربح جيد خلال فترة قصيرة بأقل مجهود.

مشروع مساعدة كبار السن

يوجد عدد كبير من كبار السن يحتاجون إلى المرافقة والاهتمام والعناية بهم وإعطائهم الدواء في وقته المحدد وتنظيف المكان لهم وتقديم الطعام والشراب والعديد من الخدمات الأخرى وتعد هذه من أعظم المشاريع لما لها أرباح عديدة وثواب عظيم من خلال تقديم الخدمة الإنسانية.

لقد استعرضنا في هذا التقرير العديد من افكار مشاريع جديدة للشباب التي تحقق أرباحًا جيدة خلال وقت قصير وبأقل الإمكانيات المتاحة، ويمكن تطويرها مع الوقت لتصبح مشاريع ضخمة وتساعد في زيادة الاقتصاد، ويمكنك مطالعة التقرير التالي: 3 طرق لرواد الأعمال للحصول على أفكار جديدة لدعم مشاريعهم

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول