انت الحكاية والمستقبل

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الألمانية ؟.. إليك 15 سبب لذلك

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تسعى نحو تعلم اللغة الألمانية في هذا المقال سنسلط الضوء على 15 سبب من هذه الأسباب والتي تدفعك لوضع تعلم اللغة الألمانية في قائمة أهدافك. سنحاول عرض هذه النقاط بشيء من التنظيم وذلك من خلال تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الكسب والمعرفة والفكر وذلك كمحاولة لتصنيف الأسباب وجعلها أكثر وضوحا.

الكسب

  1. ألمانيا هي ثاني أكبر مصدِّر في العالم.
  2. يحتل الاقتصاد الألماني المرتبة الأولى في أوروبا والترتيب الرابع عالمياً، ويوازي اقتصادها اقتصاد جميع البلدان الناطقة بالإسبانية في العالم مجتمعة.
  3. ألمانيا هي موطن للعديد من الشركات الدولية.
  4. يبلغ الاستثمار المباشر من قبل ألمانيا في الولايات المتحدة أكثر من عشرة مليارات دولار.

يمكنك الإطلاع على تطبيقات تعلم اللغة الألمانية مجاناً

المعرفة

  1. لدى اللغة الألمانية أكبر عدد من المتحدثين الأصليين في الاتحاد الأوروبي (أكثر بكثير من الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية).
  2. تعتبر اللغة الألمانية من بين اللغات العشر الأكثر استخدامًا في العالم، بل هي أيضا لغة مشتركة لأوروبا الوسطى والشرقية، وأما المقولة الشهيرة بأن “كل الألمان يتحدثون الإنجليزية على أي حال” “all Germans speak English anyway” فهي تعتبر أسطورة وغير حقيقية.
  3. فاز 22 جائزة نوبل في الفيزياء، و 30 في الكيمياء، و 25 في الطب لعلماء من البلدان الرئيسية الثلاثة الناطقة بالألمانية، في حين تلقى العديد من الحائزين على جوائز من دول أخرى تدريبهم في الجامعات الألمانية، كما منحت جائزة نوبل في الأدب لكتاب يتحدثون الألمانية، وحصل سبعة ألمان ونمساويين على جائزة السلام.
  4. الألمان هم قادة العالم في مجال الهندسة.
  5. اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية متشابهتان، كلمات كثيرة في الصوت الألماني تشبه الكلمات الإنجليزية المكافئة، لأن اللغتين تشتركان في نفس “الأجداد”.
    على سبيل المثال ، انظر إلى هذه الكلمات ( Haus = house, Buch = book, Finger = finger, Hand = hand, Name = name, Mutter = mother, schwimmen = swim, kommen = to come, blau = blue, alt = old, windig = windy )
  6. لقد أنتجت الدول الناطقة باللغة الألمانية بعض من صانعي الأفلام الأكثر تبجيلاً في القرن العشرين – من فريتز لانغ إلى راينر فيرنر فاسبيندر وويم ويندرز وجيل جديد من المخرجين متعددي الجنسية مثل توم تيكوير وفاتح أكين. كما شكل صانعو الأفلام الألمان والنمساويون مثل لانج وبيلي وايلدر وإرنست لوبيتستش تاريخ هوليوود.

اقرأ كذلك تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

الفكر

  1. اللغة الألمانية هي لغة جوته، ماركس، نيتشه، وكافكا، بريشت ، و جراس.
    تحدث كل من موزارت، باخ، بيتهوفن، شوبرت، براهمز، شومان، فاغنر، ماهلر كما فعل فرويد، ويبر، وآينشتاين، وهيزنبرغ، كانط، هيجل، وهايدغر.
  2. اللغة الألمانية هي ثاني أكثر اللغات العلمية شيوعًا في العالم.
  3. يتم نشر 18 ٪ من كتب العالم باللغة الألمانية، وعدد قليل نسبيا من هذه الكتب تظهر في الترجمة الإنجليزية.
  4. اللغة الألمانية هي بوابة للتعليم العالي على مستوى عالمي.
  5. تكتب باللغة الألمانية العديد من أهم أعمال الفلسفة والأدب والموسيقى وتاريخ الفن واللاهوت وعلم النفس والكيمياء والفيزياء والهندسة والطب في العالم الغربي وتستمر في إنتاجها باللغة الألمانية.
    وبالطبع لن نكون قادرين من خلال هذه النقاط أن نوضح مدى أهمية تعلم اللغة الألمانية، فهناك الكثير من المكاسب والفوائد التي قد تدفع الشخص إلى إعادة النظر في مدى أهمية اللغة الألمانية ومقدار المنافع التي يمكن أن يجنيها الشخص من خلال تعلم اللغة الألمانية.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول