انت الحكاية والمستقبل

كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الألمانية

في بداية تعلم أي شئ جديد يبدأ العديد من الأشخاص بطرح هذا السؤال المعتاد وهو كم من الوقت أحتاج لكى اتقن هذه المهارة، وبالطبع تعلم اللغات يعد من أكثر المهارات التي تثير فضول الكثير حول ما مدى صعوبة هذه اللغة ومقدار الوقت الذي أحتاجه لعملية التعلم.

قد يكون تعلم اللغة الألمانية أمرًا صعبًا بعض الشيء، خاصة إذا كنت من مواطني إحدى اللغات التي لا تنتمي إلى عائلة اللغات Indo-European.
ولكن بغض النظر عن لغتك الأصلية، وحتى إذا كانت اللغة الألمانية قد تبدو معقدة بالنسبة لك أو أنك تتعثر في الكثير من العقبات أثناء التعلم، فلا تشعر بالإحباط.

اقرأ كذلك تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

لا يمكننا أن نحدد فترة زمنية محددة يمكنك خلالها تعلم اللغة الألمانية، ولكن الأساس في الموضوع هو الانضباط في عملية التعلم والاستمرارية فيها، فا بطبيعة الحال لن تستيقظ ذات صباح وتجد نفسك تتحدث الألمانية بطلاقة، فهذا يمكن أن يحدث فقط في الأفلام الخيالية.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

قد يستغرق تعلم لغة جديدة وقتًا مختلفًا استنادًا إلى العديد من العوامل مثل خبرتك السابقة والتعرض للغة و مرونتك و مقدار المجهود الذي تبذله في عملية التعلم والدافع وراء عملية التعلم لديك وما إلى ذلك.

ولكن القاعدة تقول أنك إذا بدأت من الآن بأن تأخذ خطوة واحدة فقط في كل يوم، فستظهر لك نتائج سريعة، وبالطبع لن يستريح بال القارئ حتى نذكر له مدة محددة يستطيع من خلالها أن يستوعب كم يستغرق هذا الأمر، ومن هنا يمكن القول أن ما يتفق عليه كل من سبق وأن تعلم اللغة الألمانية أو غيرها من اللغات هو أنك إذا قمت بالتدريب على اللغة لمدة ولو بسيطة بشكل يومي وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى ستة أشهر، فا بطبيعة الحال ستتمكن على الأرجح من إجراء محادثة يومية مع صديق وفعل أشياء مثل الدخول إلى مقهى وتقديم طلب باللغة الألمانية.

لعل بعض الناس يبذلون مجهود أكثر من غيرهم، ويحتاجون إلى مزيد من الوقت للوصول إلى هذا المستوى، لكن في النهاية سوف يصل الاثنان الى الهدف ذاته وذلك بالطبع إذا قاما بالتمرين والتدريب على إستخدام اللغة الألمانية بشكل يومي ولو لنصف ساعة بشرط الانتظام في ذلك أطول مدة ممكنة في حدود من ثلاثة إلى ستة أشهر.

اقرأ كذلك 5 فوائد للنوم “الثالثة ستدهشك” ستجعلك تضعه في أولوياتك اليومية

إذا كنت تريد التحدث باللغة الألمانية بطلاقة، فربما يستغرق الأمر بضع سنوات من التدريب، لكننا نتطلع فقط في البداية الى أن نبدأ عملية التعلم ومن ثم نحاول الوصول الى مستوى متقدم من اللغة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول