انت الحكاية والمستقبل

٧ نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل

في الحقيقة أنت لست بحاجة للسفر إلى أي دولة ناطقة بالإنجليزية لتعلم اللغة، فأنت فقط بحاجة لبعض المهارات البسيطة والتي تستطيع من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية، وفي هذا المقال نعرض لك 7 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل، فكل ما تحتاجه الآن هو التركيز وتسجيل هذه الملاحظات والعمل عليها.

أحط نفسك باللغة الإنجليزية

انت لست بحاجة للسفر لإحدى الدول الأجنبية لكي تحيط نفسك باللغة، ولكن يمكنك تحقيق ذلك وأنت مقيم في منزلك وذلك من خلال عدة وسائل بسيطة مثل كتابة قائمة مشترياتك اليومية باللغة الإنجليزية، قراءة الأخبار باللغة الإنجليزية، الإستماع إلى قنوات الراديو أو التليفزيون الناطقة باللغة الإنجليزية، كتابة يومياتك باللغة الإنجليزية والإستماع إلى تسجيلات صوتية باللغة الإنجليزية خلال أوقات فراغك أو خلال السفر وغيرها من الأوقات المناسبة.

تكوين صداقات مع أشخاص أجانب

كانت هذه النقطة بالتحديد صعبة المنال في السابق ولكن في وقتنا الحالي مع التزايد الملحوظ في وسائل التواصل أصبح من السهل الحصول على صداقات مع أشخاص من دول أجنبية ناطقة باللغة الإنجليزية والتواصل معهم قدر الإمكان وذلك بهدف ممارسة اللغة مع أشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم بالنسبة لهم، وهذا من شأنه أن يساعد بشكل كبير على تحسين مستواك في اللغة بشكل سريع، ويمكنك مطالعة التالي: أفضل كورسات انجليزي اونلاين ومجاناً للمبتدئين ومتوسطي المستوى

استمع إلى لغة إنجليزية حقيقية

حاول قدر الإمكان أن تدرب أذنيك على الإستماع إلى لغة إنجليزية حقيقية وسريعة من أشخاص ناطقين أصليين للغة، حتى إذا لم تفهم الكثير مما يقال.

كما حاول أن تتدرب على الاستماع إلى اللغة دون رؤية الكلام أو المتحدث، وقد تحتاج للاستماع أكثر من مرة للمادة المطروحة لكي تستوعبها بشكل جيد وهذا أمر طبيعي في البداية وسيحسن من مستواك بشكل كبير.

ومن السهل جدا الحصول على مواد صوتية باللغة الإنجليزية لتستمع إليها ولعل من أهم هذه الوسائل هو الاستماع للراديو والأخبار والتي تذاع بشكل مجاني طوال الوقت عبر العالم، كما أنها متوفرة في الوقت الحالي في العديد من تطبيقات الموبايل ويمكنك الإستفادة منها.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

إبحث عن شركاء في رحلة التعلم

وهنا لا نتحدث عن ناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم ولكن نتحدث عن شركاء من الطلاب المتعلمين سواء من الأصدقاء أو الأقارب، كما يمكنك المشاركة في أي تجمعات أو نوادي لأشخاص يريدون تعلم اللغة الانجليزية من المنزل، ولن تجد صعوبة كبيرة في الحصول على مثل هؤلاء الأشخاص وذلك نظرا لرغبة الكثير من الأشخاص في تعلم اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي.

استخدم مواد تعليمية لأشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم

إذا بدأت بتعلم اللغة على يد أشخاص غير ناطقين باللغة من الأساس سيكون الموضوع أكثر مللا، ولذا حاول أن تقرأ وتتعلم من كتب ومصادر موضوعة عن طريق أشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أم، قد يكون الأمر في البداية يشكل تحديا بالنسبة لك ولكن بعد مرور بعض الوقت من التعلم ستجد أن الأمر يزداد إثارة ومتعة في التعلم، ولعل من أهم المصادر التي قد تساعدك في ذلك هو القراءة من الصحف اليومية الإنجليزية.

ضع لنفسك أهداف في رحلة التعلم

في البداية يجب أن تضع مجموعة من الأسباب التي تتعلم اللغة من أجلها وهذا من شأنه أن يعطيك الدافع الكافي للدراسة بجدية والاستمرار في التعلم، ومن ثم قم بوضع أهداف قصيرة المدى وأهداف طويلة المدى، وذلك مثل الإنتهاء من كورس أو دورة تدريبية معينة أو حتى قراءة كتاب أو رواية باللغة الإنجليزية ، وهذه الأهداف القصيرة من شأنها أن تعطيك نتائج جيدة في النهاية.

ابحث عن طرق جديدة ومتطورة للتعلم

لعل أصعب النقاط التي تواجه أي شخص يريد تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل هو القدرة على الاستمرار والمداومة، ولكي تتمكن من التغلب على هذا العائق حاول قدر الإمكان الإبتعاد عن الرتابة والملل في رحلة التعلم وذلك من خلال تغيير أسلوب التعلم من وقت لآخر وإضافة عناصر ووسائل جديدة في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل.

وفي النهاية يجب أن نقول أن تعلم اللغة الانجليزية من المنزل ليس بالأمر السهل ولكنه يحتاج منك الكثير من المجهود وساعات التعلم الكثيرة ولكن الفكرة هنا أن لا تقضي هذه الساعات في التعلم بملل وضغط ولكن حاول قدر الإمكان أن تكون أوقات التعلم مليئة بالمرح والنشاط مثل تعلم اللغة أثناء اللعب أو حل الألغاز المختلفة أو الغناء أوقراءة القصص والروايات وغير ذلك من الطرق.

ويجب أن لا تخاف من الأخطاء على الإطلاق ولكن تقدم وأقبل على اللغة بكل شجاعة، فالأخطاء هي أول طريق للنجاح وهي أفضل وسيلة للتعلم ولذا لا تضع هذا الهاجس في ذهنك على الإطلاق وابدأ في رحلة تعلمك من الآن.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول