انت الحكاية والمستقبل

كيف تتعلم الإنجليزية من خلال قراءة المقالات والمجلات؟

لعل أحد أهم الأساليب المستخدمة في تعلم أي لغة جديدة هو التعلم من خلال قراءة المجلات والمقالات المتوفرة بهذه اللغة، وفيما يتعلق بتعلم اللغة الإنجليزية من خلال قراءة المجلات فهناك مجموعة من الطرق والوسائل التي يمكنك إستخدامها في هذا السياق والتي ستساعد بشكل كبير في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية بشكل سريع وملحوظ.

حتى إذا كنت تقرأ المجلات والصحف الإنجليزية بشكل سريع ولو بهدف الاستمتاع بالمحتوى المقدم فلابد وأنك ستستفيد من خلال تعلم واكتساب مصطلحات جديدة وصور مختلفة للجمل والعبارات الإنجليزية.

كيف تتعلم الإنجليزية من خلال قراءة المقالات والمجلات؟

أما إذا كنت تريد أن تأخذ مستواك في اللغة إلى مستوى أفضل وأبعد من ذلك فهنا في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الطرق والوسائل التي يمكنك استخدامها خلال القراءة في المجلات والصحف والمقالات الإنجليزية والتي ستزيد من مستوى الاستفادة لديك بشكل كبير.

١. قم بوصف الصور

تحتوى المجلات والصحف على كمية كبيرة من الصور الموجودة في كل مقال، ويمكنك الاستفادة من هذه الصور من خلال القيام بتقديم وصف للصورة وذلك في سياق المقال الذي تقرءه، وهذا الوصف يمكن أن تقوم بكتابته على ورق أو تقوم بنطقة أو تسجيله على الهاتف.

٢. قم بتلخيص المقال

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يمكنك أن تقوم بقياس مدى إستيعابك للمقال الذي قمت بقراءته وذلك من خلال القيام بتلخيص المقال في جملة أو أكثر بحيث يستطيع من يقرأ هذه الجملة أن يشكل صورة عامة عن محتويات المقال، وفي حالة أنك تجد صعوبة في هذا الأمر يمكنك قراءة المقال مرة ثانية حتى تتمكن في النهاية من تلخيص المقال في أقل جمل ممكنة.

٣. قم بمناقشة المقال مع شخص آخر

واحدة من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية من خلال قراءة المقالات هي مناقشة محتويات المقال مع شخص آخر مهتم بهذا الموضوع أو يمكنك مناقشة هذا الموضوع في أحد الجروبات أو الصفحات المتخصصة في هذا السياق، وهذه المناقشة يمكنها أن تساعدك على إستخدام المصطلحات التي تعلمتها في المقال.

٤. إسأل المؤلف

يمكنك أيضا لكي تزيد معدل استيعابك وفهمك لمحتويات المقال أن تسأل المؤلف وذلك من خلال خانة التعليقات الموجودة في أسفل المقال، كما يمكنك أيضا أن ترد على تعليقات وأسئلة القراء الآخرين وبذلك سيكون بمقدورك استيعاب محتويات المقال بشكل كبير.

٥. تعلم مصطلحات جديدة

خلال قراءة أحد المقالات في مجلة أو جريدة ستواجهك بالتأكيد مصطلحات وكلمات جديدة، وفي هذه الحالة يمكنك البحث عن معنى هذه الكلمات ولكن حاول أن تبحث عن معنى هذه الكلمات في قاموس إنجليزي إنجليزي وحاول الإبتعاد عن الترجمة المباشرة للغة العربية، ويمكنك تسجيل هذه المصطلحات في مذكرة ومن ثم قم بإعادة استخدام هذه الكلمات من جديد حتى تتمكن من اكتساب هذه الكلمات وإضافتها إلى حصيلتك اللغوية.

ومن خلال هذه الوسائل التي عرضناها يمكنك أن تحقق أكبر استفادة من قراءة المجلات والمقالات الإنجليزية، فقط يمكنك أن تحدد المقال أو المجلة أو الجريدة التي ستقرأ منها ومن ثم تبدأ في إتباع هذه النصائح وستجد فائدة كبيرة على المدى القريب، كما يمكنك الإطلاع على المواضيع التالية:

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول