انت الحكاية والمستقبل

7 أطعمة عليك تناولها فى فصل الشتاء تقى من البرد ولها العديد من الفوائد

فى هذا الفيديو نعرض لكم مجموعة من الأطعمة التى تساعد على الحفاظ على دفء وحرارة الجسم  كما تساعد على الوقاية من الفيروسات المسببة للبرد :

1 – التمر

يمتلك خاصية“تصنّيع الحرارة ” في الجسم ، مما يعمل على تدفئته ، إضافة إلى إحتوائه على فيتامين B  (النياسين، والثيامين ) ، والذي يساعد على صحة الكريات الحمراء.

2 – السحلب

هو مشروب أبيض ساخن لأيام الشتاء الباردة و له قيمة غذائية عالية، مكونه الأساسي الحليب مع النشا  ذو قيمة غذائية عالية بالإضافة إلى طعمه الشهي.

3 – السمك

مصدر جيد لفيتامين D والذى يقل في الجسم بسبب قلة التعرض للشمس فى الشتاء. وتعتبر السلمون، الماكاريل، التونا، والسردين من أنواع السمك الغنية بفيتامين D  . بالإضافة لذلك  فإنه يحسن من مزاجية الشخص .

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

4 – العسل

يعتبر العسل محلي طبيعي صحي وفعال ويفضل استخدامه في تحلية المشروبات والحلويات بدلا عن السكر. وهو مهم في الشتاء لأنه يعطي الدفء والطاقة ويحمي من الإنفلونزا وأمراض البرد.

 5 – الحمضيات

مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والبوملي تساعد على تقوية مناعة الجسم لأنها غنية بفيتامين C  ومضادات

الأكسدة.

6 – البطاطا الحلوة

فهي مفيدة جدا في فصل الشتاء؛ كونها غنية بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين «سي»، التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة أثناء فصل الشتاء وتزيد من الشعور بالدفء.

7 – شوربة العدس

وهو حساء مفيد بشكل عام  فهو يمد جسم الإنسان بالحرارة وفي بعض المناطق يطلق عليه “لحمة الفقراء” لقيمتة الغذائية التي تنافس اللحمة في إحتواءه على البروتين ولرخص سعره الذي يناسب الفقراء.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول