انت الحكاية والمستقبل

أفضل تطبيقات الكتابة على الصور في هواتف الأندرويد

الكتابة على الصور في هواتف الأندرويد

لديك هاتفًا ذكيًا وتعشق هواية التصوير؟.. أو أنك من عشاق الصور والاحتفاظ بها للذكرى؟، تريد الكتابة على الصور التي قمت بتصويرها؟ إذاً فعليك الاحتفاظ ببعض التطبيقات الخاصة بتحرير الصور، والتي تمكنك من وضع ملمس جمالي يٌضفي للصور التي قمت بإلتقاطها بعض الإضافات كأنك تقوم بتدوين تاريخ الصورة إذا كانت صورة اجتماعية وترغب في الاحتفاظ بها بعد طباعتها.

أو كنت ممن يرغبون في مشاركة صورهم على حسابات التواصل الاجتماعي، فإن  هذه التطبيقات تجعل صورك تنال إعجاب الكثير من المعارف والأصدقاء، فإن كان لديك سمارت فون يعمل على نظام أندرويد Android، فيمكنك تحميل تطبيقات تحرير الصور أو الكتابة على الصور من متجر جوجل بلاي Google Play، وسنسرد كل تطبيق ومميزاته  لك في هذا الموضوع.

تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد

يمكنك من خلال تطبيقات الكتابة على الصور أن تضيف تعليقًا إلى الصورة أو إضافة تسميات تعبيرية وتوضيحية للصورة، أو قد ترغب في إنشاء صورة تضم اقتباسًا ملهمًا مثلًا، فإن التطبيقات التي نستعرضها هنا تدلك على إضافة التعديلات إلى صورك بكفاءة وسرعة.

الكتابة على صورك بواسطة تطبيق Phonto

يتميز تطبيق فونتو Phonto بواجهة يمكنك استخدامها بشكل سهل جدًا، فهو يضم أكثر من حوالي 200 خطًا مدمجًا يساعد في ظهور صورك بشكل أنيق، كما يتيح لك التطبيق تنزيل المزيد من الخطوط في حال أن أردت تكبير مجموعة الخطوط التي تستخدمها ويتيح لك التعامل بأي طريقة ترغبها مع النص وتعديل مكانه، كما أنه يمكنك من تغيير الألوان أو استخدام وضع التعتيم وتستطيع استخدام محاذاة النص المتوفرة عبر التطبيق والتي تصبح مناسبة مع الصورة بشكل جيد، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور بواسطة تطبيق PicLab

تطبيق بيك لاب  PicLab يتسم بإتاحة مجموعة كبيرة من الخطوط يمكنك الإختيار منها كيفما تشاء، ويتيح لمستخدميه تدوير الخط أو تغيير حجمه بسهولة تامة، إذ يعد تطبيق بيك لاب من أقوى تطبيقات تحرير الصور، حيث إلى جانب توفير نصوص الكتابة فإنه يضم عدة فلاتر وتأثيرات تضمن لك إنشاء صور جميلة، ليس هذا فحسب، بل أنك إن رغبت استخدام خط يدك فهذا التطبيق يتيح لك ذلك عبر أداة رسم متوفره عبر التطبيق، ويمكنك تحميله من هنا.

إضافة النصوص على الصور  باستخدام Textgram

يمكنك إضافة أي نص على الصور بطريقة سهلة وسريعة من خلال تطبيق Textgram وبإمكانك مشاركة الصور على تطبيق انستاجرام Instagram، إضافة لذلك فإنه يجمع بين مجموعة من الملصقات والمرشحات والخلفيات التي تضفي جاذبية بصرية لصورك، والتي قمت بمعالجتها عبر تطبيق Textgram كما يتيح لك هذا التطبيق أن تحدد العرض بما يتلائم مع ارتفاع الصورة كي تستطيع استخدامها غلافًا لحسابك على فيسبوك أو باقي مواقع التواصل الإجتماعي، ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Font Studio

باستخدامك هذا التطبيق يمكن أن تصبح فنان تصوير، حيث يستخدم فونت ستوديو Font Studio ميزات وخطوط تسهل عليك كتابة أي نص على الصور بل تستطيع إضافة النص بسهولة من خلال تحديد نوع الخط من بين الـ120 خطًا المتوفرة داخل التطبيق، إلى جانب إمكانيةإضافة طبقات من النص وتغير حجمه أو تضبط اللون، أو تستخدم الفلاتر لضبط الصورة وكذا استخدام تأثيرالشفافية الذي يساعدك على إخراج صورة أنيقة وواضحة، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور بواسطة تطبيق Designs 1

تطبيق محرر الصور ديزاين 1 Designs 1 يسمح لك باستخدام خطوط متنوعة من بين 50 خطًا يوفرهم التطبيق، لذا إن كنت ترغب في تحرير صورك بشكل سهل، فبإمكانك تحميل تطبيق ديزاين1 من اجل الكتابة على الصور من خطوطه التي يوفرها  إلى جانب إتاحة 50 من الصور بالخلفية، إلى جانب أنه يضم مجموعة من الملصقات والفلاتر والإطارات يمكنك إضافتها للصور كما يسهل لك استخدام النص والتعامل معه بطريقتك التي ترغب في إخراج شكل النص على الصورة، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور بواسطة Salt

يضم تطبيق salt واجهة تساعدك على استخدامه بسهوله والتنقل بين محتوياته بيسر، فيمكنك أن تضيف نصًا لصورك من خلال الضغط مرتين على المربع النصي المعروض على الشاشة، ويسمح لك salt باقتصاص الصور أو تغيير الحجم الأصلى لها، كما يمكنك من إضافة العلامة المائية لصورك إذا كنت ترغب في حمايتها من التعرض لانتهاكات حقوق النشر، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور بواسطة InstaQuote

كباقي التطبيقات فإنه يمتلك مجموعة خطوط  يوفرها لمستخدميه لكتابة الاقتباسات أو تسجيل تاريخ الصورة، ويتيح بداخله علامات اقتباس تم إدراجها بالتطبيق، كما أنه يوفرلك تنسيقات النصوص كتباعد السطور واللون أن يكون خاصا بكل كلمة، وكذا أحجام الخطوط، ويمكنك استخدام  التطبيق بشكل سهل إلا أن هذا التطبيق ربما من سلبياته هو افتقاره للخيارات الخاصة بجعل الكتابة على الصور ممتعة والتي توفرها تطبيقات أخرى، ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Caption It

يفر لك هذا التطبيق طرقًا سريعة من أجل وضع تسميات توضيح للصورة التي قمت بالتقاطها سواء عبر التطبيق أو التي التقطها عبر عدسة الهاتف، فبإمكانك سحب النص وإضافته بالطريقة التي تريدها، إلا أنه لايوفر المميزات المتقدمة الخاصة بتنسيق النصوص، لكنه يتيح اختيار الخطوط المختلفة وضبط ألوان الصور وتدوير الصور بشكل ممتع، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور بواسطة تطبيق Add Text to Photo

الخصائص والميزات التي يوفرها هذا التطبيق رائعة، فط إذا كنت تريد الكتابة على الصور مع القليل جداً من التعديلات، حيث يمد مستخدميه بكافة الأدوات التي تساعدهم على إنشاء صورًا ملفتة للانتباه من خلال إضافة نصوص للصور، لأنه يعتمد فقط على إضافة النص للصورة،  لكن يمكنك مشاركة الصور من التطبيق بشكل مباشر بواسطة الضغط على زر المشاركة المتاح في التطبيق، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور عبر تطبيق Text Over Photo

يعد تطبيق Text Over Photo من التطبيقات المثالية التي يمكنك استخدامها في تدوين النصوص على الصور التي تلتقطها، ويٌتيح لك خاصية الالتقاط المباشر عبر الكاميرا المتوفرة على التطبيق، كما يمكنك استيراد الصور من الهاتف والتعديل عليها على التطبيق، ويوفر خلفيات متعددة تستطيع الاستفادة منها لإخراج صورًا مبهرة وجذابة، ويمكنك تحميله من هنا.

الكتابة على الصور ليست فقط للمتعة والتسلية وإنما يمكنك استغلال تلك التطبيقات في عملك إذا كنت تمتلك شركة وترغب في الترويج لمنتجك على صفحات السوشيال ميديا أو عبر الطرق المختلفة لعرض الإعلانات، فيمكنك استخدام تطبيقات الكتابة على الصور في تدوين الأسعار أو تدوين الملاحظات التي تشد انتباه فئة جمهورك لمنتجك أو السلع التي تعلن عنها، فهي  بذلك توفر عليك الوقت والمال، لأنها قد تعفيك من الاستعانة بمصممي المحتوى، بينما يمكنك أن تكون أنت صانع محتوى من خلال تلك التطبيقات.​[1,2]​

أطلع كذلك على:

المراجع

  1. [1]
    Add Text On Pictures – Best Android Apps to Write on Photos. getandroidstuff. https://getandroidstuff.com/add-text-on-pictures-android-app-caption/. Accessed Nov. 26, 2019.
  2. [2]
    Top 10 Android Apps for Adding Text to Photos. wondershare. https://photo.wondershare.com/photo-editor/top-add-text-on-photos-android-apps.html. Accessed Nov. 26, 2019.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا