انت الحكاية والمستقبل

أفضل 5 تمارين للأطفال لزيادة النشاط والتقليل من الوقت أمام الشاشات

أعتقد أنك ستتفق معي عندما أقول إن التكنولوجيا التي يستخدمها الأطفال اليوم هي خارج نطاق السيطرة، حيث أصبحنا نرى الأطفال في كل مكان ملتصقين بالشاشات.

قد يكون هناك بعض الجوانب الجيدة للتكنولوجيا بالنسبة للطفل ولكن الجوانب السلبية للتكنولوجيا كثيرة، والتي تعد من الأسباب الرئيسية في زيادة معدلات السمنة في مرحلة الطفولة والسكري وأكثر من ذلك.

الحل يبدو واضحا، نحن بحاجة إلى جعل أطفالنا يبتعدون بشكل أو بآخر عن الشاشات والانخراط في النشاط البدني، ولذا في هذا المقال سنعرض أفضل 5 تمارين للأطفال والتي ستساعد بشكل أو بآخر في زيادة النشاط للطفل والتقليل من الوقت الذي يقضيه الطفل أمام الشاشات.

اقرأ كذلك أهم 5 مواقع كورسات باللغة العربية

تحديات جعل الأطفال يرغبون في ممارسة الرياضة

بالطبع في البداية عندما نقول للطفل أن يضع الهاتف أو الكمبيوتر جانبا وينزل لممارسة الرياضة سنواجه مقاومة من الطفل حيال ذلك لذا يجب أن نفكر بشكل مختلف في كيفية جعل الطفل يمارس الرياضة وهو مستمتع بها بدون أي ضغوط.

لذلك سنعرض لك في ما يلي أفضل 5 تمارين للأطفال ستجعلهم يذهبون لها بأنفسهم دون أن تطلب منهم ذلك.

1- اللعب بالطوق المضئ في الظلام

اللعب بالطوق المضئ

قد يعتقد البعض أن اللعب بالطوق ليس تمرين رياضيا ولكن في الحقيقة اللعب بالطوق يعد تمرين عظيم للقلب، كما أنه يساعد بشكل كبير على التركيز وسرعة الإنتباه.

ولكن لجعل هذا الشيء يجذب أطفالك حاول أن تجلب لهم الطوق الذي يضيئ في الظلام وذلك لجعلها ملفتة وجاذبة للطفل وأيضا لجعل التمرين ممتع للأطفال.

2- لعبة شد الحبل

لعبة شد الحبل
لعبة شد الحبل

الاطفال يحبون الألعاب التي تحتوي على منافسة وذلك يتوفر في لعبة شد الحبل والتي تساعد أيضا في بناء العضلات وتفتيت الدهون، ولكن عليك أولا أن تقوم ببناء فريق اللعب سواء من أصدقاء الطفل أو أقاربه أو حتى من أفراد الأسرة.

لمزيد من المتعة ، اجعل الأطفال يلعبون مباشرة بعد المطر على الأرض الموحلة وقد أظهرت الدراسات أن البكتيريا التي تعيش في التربة ، Mycobacterium vaccae ، لديها فوائد صحية مؤكدة.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

3- فنون الدفاع عن النفس

فنون الدفاع عن النفس
فنون الدفاع عن النفس

فنون الدفاع عن النفس هو تمرين رائع للأطفال، يمكن أن تساعد في تعزيز وتطوير العديد من الصفات في أطفالنا مثل الثقة، التركيز، المرونة، التنظيم الذاتي، وبصرف النظر عن تلك الفوائد العقلية والعاطفية، فغالبا ما تكون الفنون القتالية واحدة من أكثر الأنشطة المقترحة للأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

فنون الدفاع عن النفس رائعة في تطوير التنسيق بين اليد والعين والقوة الأساسية والتوازن والقدرة على الهدوء تحت الضغط.

اقرأ كذلك اسعار الموبايلات في مصر 2018 – تحديث شهر يونيو

4- السباحة

السباحة
السباحة

نحن نسمع كثيرا عن فوائد ممارسة السباحة للأطفال حيث تعد السباحة مفيدة جدا للمرونة والحد من الالتهابات وبناء كتلة العظام، كما يحب معظم الأطفال السباحة واللعب في المسبح مع أصدقائهم.

5- التمارين الرياضية Gymnastics

تمارين للأطفال
تمارين للأطفال

من خلال ممارسة التمارين الرياضية يكتسب الأطفال المرونة والتنسيق وتحسين الوظيفة الإدراكية والانضباط الذاتي.

نظرًا لأنهم يتدحرجون ويتقلبون مع أطفال آخرين في سنهم فلن يشعر الأطفال بممارسة الرياضة على الإطلاق!

الموازنة بين الوقت الذي يقضيه الطفل أمام الشاشة مع وقت ممارسة الرياضة

نحن نعرف جيدا أن الشاشات والتكنولوجيا جزء لا يتجزأ من مجتمع اليوم وبالتالى يصعب أن نتجنب الشاشات تماما، ولكن كما هو الحال مع الكثير من أمور الحياة نحتاج فقط إلى التوازن في الإستخدام.

فوائد الحد من وقت الشاشة عديدة وبالأخص بالنسبة للأطفال لذا فإن العثور على تمارين للأطفال يجعلهم يتركون الأجهزة ويحفز عقولهم أمر بالغ الأهمية.

في هذه المقال عرضنا أفضل 5 تمارين للأطفال، على وجه التحديد عرضنا بعض التدريبات والأنشطة التي لا تكون مملة للطفل ويحصل منها على العديد من الفوائد الصحية والجسدية.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول