انت الحكاية والمستقبل

تحميل نماذج سيرة ذاتية جاهزة CV Templates

يفكر الشباب دائما في عمل سيرة ذاتية cv عن أنفسهم أو أعمالهم، حيث تكون مشكلة كبيرة أمام بعض الشباب الخريجين الجدد أو الطلاب منهم أو حتى ذوي الخبرة نظرا لأن هذه العملية تحتاج لدقة القواعد التي من الضروري الالتزام بها للحصول على فرصة جيدة أو لتحقيق الهدف الذي يسعى له صاحب الـ cv، سواء كان يريد أن يقدم لوظيفة أو فرصة تطوع أو تدريب أو منحة أو غيرها من الطلبات.

ولكي نتعرف على السيرة الذاتية ومكوناتها وأنواعها والطريقة الجيدة لكتابتها  يمكن أن نعود لمقال (السيرة الذاتية .. ما يجب أن تعرفه قبل كتابة الـ CV الخاص بك) حيث يمكن أن نجد العديد من المعلومات الوفيرة التي تمكننا من إنشاء سيرة مهنية لتفتح آفاقا للعمل وللتطوير في المستقبل.

أما عن مقال اليوم تم جمع عدد من نماذج سيرة ذاتية جاهزة CV Templates يمكن لأي أحد أن يطلع عليها ثم يقوم بتحميلها ثم يعدل عليها بما يتناسب مع خبرته ومؤهلاته.

أفضل نماذج سيرة ذاتية جاهزة CV Templates

هناك العديد من نماذج السيرة الذاتية حيث تختلف السيرة الذاتية من شخص لآخر وكذكلك تختلف بناءاً على الهدف المراد منها، حيث أن السيرة الذاتية لطالب جامعي يريد الحصول على وظيفة مؤقتة لوقت محدود تختلف عن السيرة الذاتية لخرجي جامعي يريد الحصول على تدريب في أحد الشركات الكبرى وهكذا نجد أن السيرة الذاتية تختلف بناءاً على عدة عوامل، وذلك نقدم لكم في السطور التالية أفضل 5 نماذج سيرة ذاتية جاهزة يمكنك تحميلها أو تقليدها.

نموذج سيرة ذاتية cv لطالب في المرحلة الثانوية

في حالة أن الطالب لا يزال في المرحلة الثانوية قد لا يعني ذلك أن الوقت مبكر لإنشاء السيرة الذاتية فقد يحتاجها الطالب عندما يريد التقديم في منح دراسية مختلفة أو عندما يريد أن يتطوع في إحدى العطلات الصيفية أو عندما يريد أن يشارك في المخيمات التدريبية

ويمكنك تحميل نموذج سيرة ذاتية cv لطالب في المرحلة الثانوية من هنا.

مميزات نموذج السيرة الذاتية لطالب ثانوية عامة

  • أنها موجزة ومختصرة لعدم وجود الخبرة العملية الكافية.
  • ذكر هذه السيرة النشاط اللامنهجي حيث تبين كيفية مشاركة الفرد داخل المجتمع حيث تتطلع لجان المنح لهذه الميزة، أو أصحاب القرار في أي فرصة يتقدم لها الطلاب.
  • تتميز بأنها تذكر الهوايات والاهتمامات التي تجعل السيرة الذاتية مختلفة ومتميزة عن غيرها بالإضافة إلى أنها تبرز صفات المتقدم للفرصة المتقدم لها.

نموذج سيرة ذاتية cv لطالب جامعي

في مرحلة الجامعة يحتاج الطلاب لإنشاء سيرة ذاتية مهنية، حيث تمكنهم تلك السيرة من تقدمهم لفرص تدريبهم العملي، حيث يكتسبون الخبرة الهامة ليصبحوا قادرين على العمل ودخول سوق العمل، وقد يحتاجون السيرة الذاتية لتساعدهم في الدراسات العليا خارج البلد أو بالجامعة المحلية.

ويمكنك تحميل نموذج سيرة ذاتية cv لطالب جامعي من هنا.

مميزات نموذج سيرة ذاتية cv لطالب جامعي

  • أنها سيرة موجزة ومختصرة فلا تزيد عن صفحة واحدة.
  • مذكور بها الخبرة العملية التي اكتسبها الطالب الجامعي حتى لو بسيطة.
  • ركزت هذه السيرة على الإنجاز العلمي على سبيل المثال المواد الدراسية ومدى أداء الطالب بها.

نموذج سيرة ذاتية cv للخريجين الجدد

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

إذا كان الخريج من الجامعة لم ينشئ سيرة ذاتية قبل ذلك سواء بمرحلة الثانوية أو مرحلة الجامعة، فذلك الوقت بعد التخرج يعتبر من أنسب الأوقات للدخول إلى سوق العمل بكل ثقة.

ويمكنك تحميل نموذج سيرة ذاتية cv للخريجين الجدد من هنا.

مميزات نموذج سيرة ذاتية cv للخريجين الجدد

  • أنها مختصرة وموجزة.
  • سيرة ذاتية واضحة.
  • ذكرت فرص تدريب الطلاب العملي أثناء فترة دراستهم، وفي حالة عدم توفر هذه الفرص يمكننا ذكر الخبرات الخاصة بالعمل الحر التي قمنا بها بشرط أن تكون لها علاقة بتخصصنا.
  • ذكرت السيرة المراحل التعليمية بأكملها التي مر بها الشخص وفق ترتيب زمني من الحديث للقديم.

السيرة الذاتية الكاملة

هو نموذج يوضح التاريخ الوظيفي من فترة بعد التخرج وحتى هذه اللحظة، وقد تكون طويلة بما يقرب صفحتين أو قصيرة على حسب الخبرة والإنجازات التي حققها الشخص.

ويمكنك تحميل نموذج السيرة الذاتية الكاملة من هنا.

مميزات السيرة الذاتية الكاملة

  • اعتمدت في سردها للأحداث على التسلسل الزمني من الحديث إلى القديم .
  • تم ذكر خبرات العمل بها التي حصل عليها الشخص كما بينت المهام التي كلف بها الشخص في كل وظيفة.
  • ارتبطت الخبرات المذكورة بها كلها بنوع واحد فقط من المجالات وهو مجال الأعمال.
  • تم ذكر المهارات والخبرات التي لاعلاقة لها بالمال والعمل في أقسام المهارات الأخرى.

نموذج السيرة الذاتية المبنية على المهارة

في حالة عدم حصول الشخص على شهادة جامعية أو في حالة أنه شخص ذو مهنة ، فكل ما عليه هو أن يقوم بإنشاء سيرة ذاتية تعتمد على مهاراته حيث يتم ذكر نقاط القوة وأصحاب القرار لذلك يجب ذكر المهارة إن كانت أهم من التحصيل الدراسي.

ويمكنك تحميل نموذج السيرة الذاتية المبنية على المهارة من هنا.

مميزات نموذج السيرة الذاتية المبنية على المهارة

  • أنها سيرة مختصرة وموجزة لقسم مؤهلات أكاديمية  بالشرح المفصل وقسم المهارات أيضا.
  • تم تقسيم المهارات بها إلى أنواع منها المهارة الكتابية ومهارة القيادة ومهارة التواصل  بالإضافة إلى أنها بينت الوظيفة التي أدت لاكتساب المهارة.
  • تم ذكر فرص التطوع بها نظرا لأنها ساهمت في اكتساب المهارة السابقة.

ويعتبر إنشاء سيرة ذاتية ليس صعب ولكنه فقط يحتاج لمؤهلات ومهارات يتم ذكرها في السيرة الذاتية، ومراعاة أهمية اختيار أنسب نوع قبل بدء الكتابة، وبالنسبة لتنسيق الخط والكتابة وشكل السيرة الذاتية فيمكن استخدام مواقع تساعد في بناء السيرة الذاتية مثل موقع يوروباس الأوروبي الذي يتميز عن غيره بما يلي:

  • مجانية الموقع حيث يقدم للشخص إمكانية أن يبني سيرة ذاتية أو مستند مهني بطريقة مهنية.
  • هو موقع تم اعتماده في المؤسسات والجامعات الأوروبية.
  • من الممكن خلال هذا الموقع أن تعد مستند خاص للغات التي تكون ماهرا بها، حيث أنه مستند هام لطلبة اللغات فيبين مستواهم في اللغات المتقنين لها.
  • يتميز الموقع بأنه يعدل ويحدث المستندات التي تم إنشاؤها بسهولة.
  • يمكن من خلاله تنزيل المستندات بصيغات مختلفة سواء بي دي إف أو دوك.

وختاما ذكرنا الطرق المختلفة لكتابة cv، والمميزات الخاصة بكل نوع.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول