انت الحكاية والمستقبل

أهم 10 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل في الخريجين الجدد

إن مديري التوظيف يعملون على البحث لإيجاد المهارات المطلوبة في من يتقدمون لطلب العمل ومن الجميل أن تتوفر هذه المهارات في الأشخاص الذين يتقدمون لطلب وظيفة ومن الجيد أنك تعرف المهارات التي يحتاجها مدير التوظيف ثم تحاول جاهداً أن تمتلك بعض أو كل هذه المهارات وتقوم بتطويرها بشكل مستمر لتعزيز فرص حصولك على الوظائف التي تتقدم إليها وفي هذا المقال سوف نحدثكم عن أهم 10 مهارات يهتم بها ويبحث عنها مديري التوظيف في الشركات.

مهارة التواصل مع الآخرين

ويهتم صاحب العمل بهذه المهارة بشكل كبير فحسب مؤشر فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط تم استنتاج أن مهارات التواصل وصلت إلى 55 % وهذا كان في فبراير 2015  ومهارة التواصل يجب أن تكون متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية وعلى الشخص المتقدم لطلب الوظيفة أن يمتلك مهارات الاستماع بشكل جيد جدا وأن يكون لديه القدرة على التعبير بطريقة جذابة ومؤثرة على الآخرين.

مهارة البحث والتحليل

وهذه المهارة تعتمد على التفكير بشكل جيد فمن خلالها يستطيع أن يقوم الشخص بإيجاد المشكلة وتحليلها وتساعد الشخص على اتخاذ القرارات بشكل جيد.

الرغبة في تعلم المزيد

ينبغي على الشخص أن يمتلك النشاط الذي يمكنه من اكتساب وتعلم المهارات الجديدة وتجميع معلومات أكثر عن عمله والتطوير من معلوماته الشخصية حتى يتقدم وينتج بشكل أكثر.

مقال ذات صلة: برنامج “مهارات من جوجل” لتطوير المهارات الرقمية للشباب العربي

مهارات بناء العلاقات

من المعروف أن الشخص يقضي معظم وقته في منطقة العمل فلا بد أن يعمل على تحسين العلاقة بينه وبين من حوله سواء المديرين أو الموظفين حتى يكسب قلوبهم.

الالتزام والانضباط

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

من المفترض أن يكون الشخص ملتزم بمواعيده وأن يقوم بأعماله في الوقت المحدد والمطلوب حتى لا يخسر وظيفته. 10 أسباب لتضييع الوقت خلال اليوم وكيفية التغلب عليها من أجل تنظيم الوقت

المرونة والخفة والتنظيم

ينبغي أن يمتلك الشخص القدرة على التأقلم مع أي تغيير قد يحصل أثناء القيام بعمله وأن يكون قادرا على استيعاب الضغوط والظروف الصعبة وأن يمتلك القدرة أيضا على عمل أكثر من شيء في وقت واحد ومن المستحسن أن يقوم بتنظيم وقته وتوزيع المهام التي سوف يقوم بها بشكل منتظم حتى ينتهي اليوم بالعديد من الإنجازات.

ذات صلة: كيف تكون أكثر إنتاجية ؟.. إليك 5 خطوات بسيطة لإنجاز المهام اليومية

تطوير المعرفة حول الثقافات المختلفة

فكلما كان الشخص قادرا على التأقلم مع الجنسيات المختلفة والثقافات المتباينة بالشكل الذي يبرز فيه العدل والمساواة يكون أكثر كفاءة للقيام بالوظيفة عن غيره وتساعد هذه المهارة على تحسين الوضع المهني.

الإبداع

وقد تبين أنه في الآونة الأخيرة أصبح أكثر مديري التوظيف يبحثون عن هذه المهارة ويهتمون بها فعلى الشخص أن يمتلك روح الإبداع وأن تكون لديه القدرة على الابتكار والتجديد في مجال عمله وأن يكون متميزا في طريقة التفكير فهذا النوع من المهارات يجعله يتفوق على غيره من زملائه الموظفين حيث أن هذه المهارة تفيده هو والجهة التي يعمل بها.

العمل بفاعلية ضمن الفريق

على الشخص أن يمتلك روح التفاعل وأن يشرك نفسه في جميع الأشياء التي يقوم بها الآخرون إذا كان ضمن أفراد فريق ما فإن الشخص الذي يملك القدرة على التفاعل بشكل أكثر يجذب مدير التوظيف ويكون مميزا.

القيادة

وهي تمكين الأشخاص من القيام بالأعمال ولا تعني السيطرة عليهم ومن مميزاتها أنها تساعد على تحسين الجانب المهني للشخص بشكل كبير.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

مصدر المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول