انت الحكاية والمستقبل

أفضل 5 جامعات ألمانية لدراسة إدارة الأعمال

تعتبر إدارة الأعمال مجالًا مثيرًا للاهتمام للدراسة حيث أنها توفر نطاقًا واسعًا من البدائل الوظيفية لدراسة إدارة الأعمال سواء كنت تحت أو في مرحلة الدراسات العليا في دولة ألمانيا يجب على المرء أن يضع في اعتباره أنه من الموصى به أن يكون ماهرا جدا في اللغة الألمانية لأن البرامج في معظم الجامعات العامة هي نصف أو بالكامل باللغة الألمانية. وبالطبع هناك دائما بعض الاستثناءات بالنسبة للطلاب الدوليين القادمين للدراسة في ألمانيا للحصول على درجة في الأعمال والإدارة.

أحدثت ألمانيا مؤخرًا ثورة في نظامها التعليمي في جميع أنحاء البلاد، حيث تم تطبيق أحدث أساليب التدريس وأكثرها إبداعًا و توظيف أساتذة معروفين من جميع أنحاء العالم للتعليم في مجال خبرتهم. نعرض الآن خمسة من أفضل الجامعات الالمانية لدراسة إدارة الأعمال، والتي تعد من الجامعات الرائدة عالميا أيضا في مجال إدارة الأعمال.

مدرسة HH LEIPZIG للدراسات العليا في الإدارة

تعد مدرسة HH LEIPZIG للدراسات العليا في الإدارة التي كانت تعرف سابقا باسم Handelshochschule Leipzig، هي مدرسة تجارية خاصة في ولاية Saxony الألمانية. أنشئت في عام 1898 وهي واحدة من أقدم كليات إدارة الأعمال في العالم. إن HHL ليست فقط أقدم مدرسة أعمال في ألمانيا كما أنها لا تزال واحدة من المؤسسات الإدارية الرائدة في البلاد.
الكفاءة الدولية أمر ضروري لنجاح قائد الأعمال وبالتالي تعد الشراكات العالمية واحدة من الأصول الرئيسية في HHL، حيث تحافظ كلية HHL Leipzig Graduate Management of Management على علاقات التبادل مع أكثر من 100 جامعة شريكة تصل من أستراليا إلى أوروغواي.
تقدم هيئة التدريس في HHL مجموعة واسعة من الخبرات وتوفر أحدث ما توصلت إليه الإدارة في مجال الإدارة على مستوى عالٍ للغاية.
يتم دعم أعضاء هيئة التدريس المتفرغين المتميزين من قبل أساتذة ضيوف دوليين يقدمون لطلاب الجامعة رؤية عملية حول أفضل الممارسات الحالية والاتجاهات القادمة.

مدارس الأعمال التابعة لجامعة MANNHEIM

تأسست كلية إدارة الأعمال في جامعة MANNHEIM في عام 1969 وتعود بداياتها إلى قسم العلوم الاقتصادية والاجتماعية الذي كان جزءًا من كلية MANNHEIM للتجارة.
واليوم ومع وجود 34 أستاذًا جامعًا و 3 أساتذة صغار وأكثر من 150 عضو هيئة تدريس إضافي وحوالي 4000 طالب تعد كلية إدارة الأعمال بجامعة MANNHEIM واحدة من أكبر كليات الأعمال وأكثرها شهرة في أوروبا.
إن البحث والتدريس على أعلى مستوى دولي وإدارة الجودة المتناسقة والتركيز الدولي والتوجه العملي المتميز يشكلان النقاط المحورية في “فلسفة MANNHEIM”. وتنعكس تقدير المدرسة العالي في العدد السنوي من الطلبات وكذلك في عدد الطلاب.

اقرأ كذلك تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

مدرسة ESCP Europe Business School Berlin

في ألمانيا ، تعتبر مدرسة ESCP Europe Business School Berlin مؤسسة مستقلة للتعليم العالي من قبل الدولة.
هناك حوالي 4،000 طالب تمثل 90 جنسية مختلفة، في المجموع يقوم 125 من الأساتذة الباحثين في أكثر من 20 دولة بالتدريس في ESCP Europe، مما يساعد الطلاب على التواصل بسهولة مع الجنسيات الأخرى والتعرف على العديد من العادات الثقافية المتنوعة.
هذه التجربة الغنية تسمح لهم بالتعامل والتعاون مع نظرائهم وزملائهم من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم، علاوة على ذلك بما أن تعليمهم متعدد اللغات بطبيعته فإنهم يحصلون على مؤهلات مهمة لمساعدتهم على المنافسة في السوق العالمية (الاقتصادية).

مدرسة FRANKFURT

مدرسة FRANKFURT للمالية والإدارة هي كلية لإدارة الأعمال، وتغطي كل جانب من جوانب الأعمال والإدارة والمصارف والتمويل.
مجموعة من الخدمات المدهشة – بدءا من الدورات الدراسية إلى برامج التعليم التنفيذي، من المشاريع البحثية إلى الاستشارات – ما يعني أن مدرسة فرانكفورت تعمل كمستشار ومحفز وشريك تعليمي لشركات ومنظمات، للأفراد الذين يشرعون في وظائف جديدة، و للمسؤولين التنفيذيين ذوي الخبرة.
كمركز للنشاط الفكري والعملي، تصوغ كلية إدارة الأعمال حلول التفكير المستقبلي للعوالم التجارية والمالية والإدارية، حيث تتغير الأجندات والقضايا باستمرار.
يستكشف العلماء والخبراء المشاركون في الأبحاث والاستشارات في مدرسة فرانكفورت القضايا الاقتصادية الأكثر أهمية في عصرنا مثل كيفية تمويل برامج التغيير المناخي الطموحة، وتحقيق مستوى متكافئ في التجارة الدولية، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة، وإعادة بناء الثقة في المجال المالي للصناعة، وإعطاء الأفراد المكافحين في الاقتصادات النامية والناشئة الوصول إلى الخدمات المالية.
تشارك مدرسة فرانكفورت بشكل فعال في تصميم وتحسين واجهات الاتصال وقنوات الاتصال التي تدعم الأعمال والمجتمع والحكومة والبحث.

اقرأ كذلك كيف يمكنك العمل كطبيب في ألمانيا ؟

مدرسة Otto Beisheim للإدارة

مدرسة Otto Beisheim للإدارة (أو WHU Vallendar) هي مدرسة الأعمال الألمانية حيث تأسست المدرسة الممولة من القطاع الخاص في عام 1984 من قبل غرفة التجارة Koblenz ويقع في Vallendar بالقرب من Koblenz، وتحتفظ WHU بشبكة تضم أكثر من 190 جامعة شريكة في جميع أنحاء العالم.

وبطبيعة الحال لا تمثل هذه الجامعات الخمسة كل الجامعات الألمانية التي يمكنك التوجه اليها لدراسة إدراة الأعمال، فهناك الكثير منها ولكن حاولنا عرض أفضل الجامعات الألمانية تميزا في مجال إدارة الأعمال والتي من خلال الدراسة فيها يمكنك الحصول على خبرة جيدة بمجال إدارة الأعمال والأطلاع على أحدث ما توصلت إليه النظريات العلمية على المستوى الحالمي في هذا السياق.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول