انت الحكاية والمستقبل

أفضل الجامعات الألمانية في دراسة الهندسة الكهربائية

أفضل الجامعات الألمانية في دراسة الهندسة الكهربائية

تعد الهندسة الكهربية واحدا من أهم العلوم التكنولوجية في العصر الحالي وهو تخصص يهتم بدراسة علوم الكهرباء و الالكترونات والمجالات الكهرومغناطيسية ومن الممكن ان يشمل ايضا هندسة الالكترونيات، ويوجد في ألمانيا العديد من أفضل الجامعات الألمانية في تدريس تخصصات الهندسة الكهربائية.

وتعدد تطبيقات الهندسة الكهربائية جعله واحداً من أكثر العلوم الموجوده في حياتنا اليومية وفي معظم الأجهزة التي نتعامل معها بشكل يومي.

وفيما يلي سنقوم بتوضيح وعرض أفضل الجامعات الألمانية المتميزة فى تدريس علوم الهندسة الكهربية والتى تعد من الأفضل عالمياً فى هذا المجال.

جامعة دارمشتات

تتميز جامعة دارمشتات بين العديد من الجامعات الالمانية بل وايضاً على المستوى الدولي، حيث يعد أحد عوامل شهرة جامعة دارمشتات هو مجال علم السياسة و علوم الهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات حيث تعد من أبرز الجامعات العالمية في هذه المجالات، كما تتميز بالعديد من الأبحاث الشيقة و المثيرة للجدل التي غالباً ما تخرج من الجامعة.

ويعمل الطلاب في الجامعة على إخراج العديد من المشاريع في مجال الطاقة الكهربية لتطبيق العلوم التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة في هذه المشاريع بل وايضاً يقوموا بتطبيق هذه المشاريع على أرض الواقع حيث يتميز الطلاب في جامعة دارمشتات بالابداع و الوصول إلى مستويات عالية من التفوق.

جامعة كايسرزلاوتن

تملك جامعه كايسرزلاوتن سمعة جيدة في ألمانيا حيث تعد هذه الجامعة واحدة من أهم الجامعات التي تدرس علوم الهندسة الكهربائية والهندسة المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر وتضم الجامعة 12 فرع بعدد طلاب يقارب 14200 طالب كما تتميز الجامعة بالقدرة على التواصل الجيد بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخدمات الجيدة التي تقدمها الجامعة.

جامعة ميونيخ

تعد جامعة ميونخ واحدة من أفضل ثلاث جامعات في ألمانيا بل تعتبر من الجامعات الرائدة في الاتحاد الأوروبي بشكل عام، حيث تعقد الجامعة مجموعة من التعاونات مع مجموعه كبيره من الشركات والجامعات الاخرى والعديد من المعاهد التعليمية ليس فقط في ألمانيا بل في الاتحاد الأوروبي و المستوى العالمي، ومن أهم التخصصات في جامعة ميونخ تخصص علوم الهندسة الكهربية وهندسة الاتصالات.

جامعة آخن

تعد جامعة آخن واحدة من أقدم الجامعات الالمانية و التي تتميز بالتاريخ العريق حيث تم إنشاء هذه الجامعة عام 1880 وتعتبر هذه هي واحدة من المفاخر التي تتميز بها الجامعة، كما تعد الجامعة واحدة من أفضل الجامعات الالمانية لدراسة الهندسة الكهربائية والرياضيات وهندسة المعلومات.

وتقوم هذه الجامعة بإعطاء المواد الأساسية في العام الدراسي الأول وبعد ذلك تركز الجامعة على إكساب الطالب الخبرة العملية بقدر المستطاع و التي يحتاجها بشكل كبير بعد التخرج.

جامعة أولم

على العكس من جامعة آخن تعد جامعة أولم واحدة من الجامعات الحديثة والتي تم انشائها عام 1967 ولكن على الرغم من ذلك أظهرت جامعة أولم تقدم ملحوظ وخصوصا فيما يتعلق بعلوم الطب وعلوم الهندسة الكهربية وهندسة المعلومات والرياضيات والعلوم الطبيعية.

وتحتوي جامعة أولم على 9500 طالب وتهتم الجامعة بشكل كبير بتطبيق أحدث التكنولوجيا العالمية في كافة التطبيقات داخل الجامعة وتحرص بشكل كبير على الاحتكاك بأحدث ما وصلت إليه التطبيقات العلمية الحديثة، حيث تعد هذه الجامعة واحدة من أبرز الجامعات لتخريج المهندسين المبدعين على الصعيد العالمي.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا